النادي الإفريقي: «النعيجي» يقترب من التوقيع وعودة «كومباوري» تتأخر

كان من المنتظر أن يستأنف النادي الإفريقي تمارينه استعدادا للموسم الجديد عشية الخميس إلا أن المدرب أختار تأخير الموعد بـ24 ساعة

ثم حصل التأخير مجددا بعد اللخبطة التي حصلت بخصوص المستحقات المالية للمجموعة حين كان من المتوقع أن يحصل لاعبو الإفريقي على جانب من مستحقاتهم قبل استأنف التمارين لكن ذلك لم يحصل وهو ما فرض التأخير خوفا من توتر الأجواء اتخذ القرار بأن تكون العودة رسميا إلى التدريبات في بداية الأسبوع القادم.
الغريب أن سيناريو تأخير التمارين ليس بجديد في النادي الإفريقي حيث كان سببا في المتاعب التي لاحت على المجموعة في الفترة الماضية وتحديدا بعد عودة البطولة أثر جائحة كورونا لكن مسؤولي الإفريقي لم يستوعبوا الدرس وتحديدا رئيس النادي الذي كان من المفروض أن يمكن اللاعبين من قسط من أموالهم قبل التحرك في الميركاتو والذي يبدو أنه زاد في غضب اللاعبين بما أن اليونسي أبرم تعاقدات دون أن يلبي حاجياتهم المالية وهو ما جعل التململ يسيطر ليتخذ القرار بضرورة تأجيل عودة التمارين.
على صعيد أخر قد يكون التأخير في صالح المدرب لسعد الدريدي بما أن عددا من اللاعبين حددوا موعد العودة في بداية الأسبوع القادم على غرار الثنائي وجدي الساحلي وعبد القادر الوسلاتي في انتظار قرار المهاجم البوركيني باسيرو كومباوري.
اتصالات متواصلة
بعد سقوط صفقة انتقال المهاجم البوركيني باسيرو كومباوري إلى نادي سلافيا براغ التشيكي وتمكينه من مستحقاته كاملة ودعوته للعودة إلى التمارين ومواصلة المشوار إلى غاية نهاية عقده خاصة أنه يعد أحد الأوراق الهامة في حسابات المدرب لسعد الدريدي فإن الاتصالات لم تنقطع مع هداف الأحمر والأبيض حيث بادر المدرب بمعية رئيس فرع كرة القدم حمزة الوسلاتي بالاتصال بكومباوري من أجل معرفة موعد عودته إلى تونس من أجل الانتظام في التمارين والأهم معرفة موقفه من مواصلة المشوار خاصة أنه كان يبحث عن المغادرة حيث تؤكد المعلومات التي تحصلنا عليها أن البوركيني لم يحسم بعد موعد العودة مؤكدا أنه يريد البقاء في بوركينا فاسو لمدة أطول خاصة أنه لم يتمكن من السفر منذ أشهر وحتى فترة توقف البطولة كان فيها متواجدا في تونس.
أما الوسلاتي فإن موعد عودته للتمارين سيتأخر مقارنة ببقية زملائه لتمكينه من فترة أكثر في مسقط رأسه على أن يتحدد موعد العودة رسميا إلى التمارين في الأسبوع القادم باتصال جديد بين المدرب واللاعب.
موافقة مبدئية
أكد المهاجم الجزائري زكرياء النعيجي في تصريحات إعلامية أنه يريد خوض تجربة جديدة خارج البطولة الجزائرية حيث صرح: «صحيح أن فترة إعارتي لجل فيسنتي انتهت لكنني لا أفكر إطلاقا في العودة إلى الدوري الجزائري فهذا الأمر يعد خطوة إلى الوراء»...
وفتحت هذه التصريحات أبواب الأمل لمسؤولي النادي الإفريقي من أجل جس نبض مهاجم نادي بارادو حيث انطلقت المفاوضات منذ أيام سواء معه أو مع ناديه وحسب أخر المعلومات فإن الأمور تسير في الطريق الصحيح وهيئة الإفريقي تنتظر الموافقة الرسمية من النعيجي على العرض المقدم حيث يرغب اليونسي في التعاقد معه لمدة 3 مواسم فيما تؤكد الأخبار القادمة من الجزائري أن المهاجم يريد التعاقد لموسم واحد على سبيل الإعارة مع تضمين بند يحق للأفارقة التعاقد معه نهائيا خاصة أن طموحات النعيجي كبيرة من أجل اللعب في أحدى البطولات الأوروبية سيما بعد موسم الإعارة الذي لعبه في البرتغال مع جل فيسنتي.
ولا يمانع اليونسي في أن يكون التعاقد مع النعيجي لموسم واحد على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء خاصة أنه يعد من أفضل المهاجمين في الدوري الجزائري ويملك مؤهلات فنية عريضة تجعله قادرا على تقديم الإضافة للفريق ليبقي السؤال هل يكون النعيجي رابع صفقة جزائرية رسمية للنادي الإفريقي؟

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115