هلال الشابة – الترجي الرياضي : (0 - 2) الترجي يواصل عروضه القوية و الهلال يفرط في فرصة تاريخية

واصل الترجي الرياضي عروضه القوية في المسابقات المحلية فبعد ضمان لقب البطولة قبل جولات من نهايتها ضرب موعدا يوم الأحد الماضي

مع السوبر المحلي بالإطاحة بالنادي الصفاقسي وكان موعده يوم أمس مع ضمان بطاقة التأهل إلى نهائي كاس تونس بعد الإطاحة بأحد ابرز مفاجآت الموسم الحالي فريق هلال الشابة بثنائية نظيفة حملت توقيع الايفواري كوليبالي والجزائري الشتي.
انتصار أكد به فريق باب سويقة انه الأفضل خلال الموسم الحالي الذي لم يعرف فيه منذ انطلاقته في سباق البطولة أو في الكأس طعم الهزيمة في انتظار التأكيد بانتصار جديد يوم الأحد في المقابل فرط أبناء الهلال في فرصة تاريخية لضرب أول موعد مع النهائي وضمان مقعد في كاس الاتحاد الافريقي.
بداية قوية
كانت ضربة البداية دون مقدمات وذلك لأهمية الرهان للترجي الساعي لضرب موعد مع النهائي واقترابه من لقبه الثالث هذا الموسم وهلال الشابة الساعي لبلوغ النهائي الأول في تاريخه واستطاع الفريق الضيف الترجي منذ البداية الإمساك بزمام الأمور و فرض سيطرة شبه كلية على مجريات اللعب وتهديد شباك حارس الشابة علي القلعي عن طريق الخنيسي و الهوني لتحمل ابرز الفرص توقيع الجزائري بن ساحة في دق 7 إلا أن الأخير لم يستغل تمريرة الخنيسي رغم تواجده وجها لوجه مع القلعي.
ضغط متواصل
أفضلية الترجي وتقدمه الهجومي اجبرا أبناء الشابة على الوقوع في الخطإ في أكثر من مناسبة وبالتالي حصول عدد كبير من الكرات الثابتة التي لم يتأخر أبناء الشعباني في استغلالها واخذ الفارق في دق 10 بعد ركنية من بن ساحة و راسية أولى من اليعقوبي تلتها أخرى من بدران للايفواري كوليبالي الذي لم يجد إشكالا في مغالطة القلعي.
ارتفاع النسق
أسبقية أخرجت أبناء الشابة من انكماشهم الدفاعي وكاد الرد يكون فوريا و تحديدا في دق 12 بعد إمداد نادر قارة إلى الصادق سالم الذي لم يستغل تواجده وجها لوجه مع الحارس بن شريفية لتغيب الدقة عن تسديدته الراسية و تمر فوق العارضة, محاولة جدية عجل الترجي في الإجابة عنها عن طريق الليبي حمدوا لهوني في دق 14 بتسديدة قوية حولها غيث المعروفي إلى خارج الشباك ليتواصل التسابق والتلاحق والمحاولات من الجانبين لكن الامتياز كان لدفاع الفريقين بتدخلات حاسمة حالت دون اهتزاز الشباك في أكثر من مناسبة.
مسك بزمام الأمور
ارتفع النسق مع التحسن الكبير في أداء أبناء الشابة لكن ذلك لم يمنع الترجي من العودة و في ظرف وجيز من المسك بزمام الأمور والاقتراب من إضافة الهدف الثاني الذي كاد أن يحمل توقيع الهوني في دق 28 بعد مراوغة الحارس علي القلعي لكن تسديدته الأرضية غابت عنها الدقة لتستقر في الشباك الجانبية لتتواصل محاولات الترجي الذي استطاع بهدية من علي القلعي في دق 40 أن يضيف الهدف الثاني بعد تسديدة من الشتي لم يحسن الحارس التعامل معها لينتهي اللقاء بثنائية مستحقة للترجي رغم الأداء الجيد لفريق هلال الشابة.
سيطرة متواصلة
أسبقية الشوط الأول بثنائية نظيفة جعلت الترجي أكثر أريحية و تركيز مع انطلاقة الشوط الثاني الذي تواصلت فيه السيطرة للأحمر و الأصفر مع فرص بالجملة حمل أبرزها توقيع الشتي و الخنيسي و كوامي بونسو الذي مر في دق 53 بجانب الهدف الثالث بعد إمداد من الخهنيسي و تسديدة قوية مرت محاذية للقائم الأيسر لعلي القلعي لتتواصل الأفضلية الترجي و معها الفرص الجدية في ظل المردود المميز لليبي حمدو الهوني والجزائري الشتي مقابل غياب اللمسة الأخيرة.
غياب التركيز
ضرورة تذليل الفارق وتعديل النتيجة دفع أبناء الهلال للوقوع في فخ التسرع مما اثر سلبا على الأداء مقارنة بالشوط الأول بكم هائل من التمريرات الخاطئة و التدخلات مع غياب شبه كلي للفرص السانحة للتسجيل في ظل غلق دفاع الترجي لجميع الثغرات المؤدية لشباك الحارس معز بن شريفية.
عين على النهائي
بحث الترجي عن إضافة هدف ثالث للاطمئنان و بصفة نهائية على بطاقة التأهل إلى النهائي مقابل بعض المحاولات من الشابة التي لم ترتق إلى الخطيرة على شباك الحارس معز بن شرفية و ضع إثرها الترجي عين على الدور النهائي بالاستنجاد بخبرة سنوات من الألقاب بالتحكم في نسق اللقاء ودون بذل مجهود كبير ودون الدخول في خطر التدخلات العنيفة ودون الوقوع في فخ الإصابات حتى يكون الفريق يوم الأحد القادم في أفضل حالاته من اجل ضرب موعد مع لقب الأميرة المحلية ليكون الثالث في رصيده هذا الموسم.
استفاقة متأخرة
اختار الترجي لغة الحسابات قبل 15 دقيقة من نهاية اللقاء مما فتح الأبواب أمام الشابة للمرور إلى السرعة القصوى و تقديم الأفضل و هو ما كاد أن يدفع ثمنه الترجي غاليا في ظل توفر أكثر من محاولة سانحة للتسجيل خاصة من الجيلاني عبد السلام و كلودي لكن التسرع و تواصل غياب اللمسة الأخيرة و قلة التركيز إضافة إلى صلابة دفاع الترجي حالت دون تغيير يذكر على نتيجة اللقاء الذي انتهى بثنائية نظيفة للترجي مقابل أداء أكثر من محترم من هلال الشابة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115