الدور نصف النهائي لكأس تونس: حوار تكتيكي منتظر بين «البنزرتي» و«الشابي» و«الشابة» و«الترجي» لمواصلة الأفراح

بعد فسح المجال للسوبر التونسي الذي حسمه الترجي الرياضي بضربات الحظ على حساب النادي الصفاقسي تعود الحياة مجددا للمسابقة الثانية

في الكرة التونسية حيث تقام اليوم فعاليات المربع الذهبي لكأس تونس والذي يقترح قمة منتظرة بين النادي الصفاقسي وصيف البطولة والاتحاد المنستيري صاحب المركز الثالث فيما ستكون ثاني المباريات بين بطل الموسم وكأس السوبر الترجي الرياضي ضد مضيفه هلال الشابة صاحب النتائج الإيجابية في أول موسم مع الكبار.
أمسية اليوم ستكون مثيرة ومشوقة خاصة مع قيمة الأسماء التي يمتلكها الرباعي المراهن على مكان في نهائي الكأس الذي سيكون على غير العادة خارج أسوار العاصمة وسيحتضنه ملعب مصطفي بن جنات في المنستير وهو رهان إضافي لفريقي الساحل الشابة والاتحاد من أجل التواجد في المشهد الختامي لكن يبقي طموح الترجي في تحقيق الثلاثية المحلية مشروعا فيما يأمل النادي الصفاقسي في المحافظة على لقبه في الموسم الماضي وتعويض سقوط السوبر التونسي نهاية الأسبوع الماضي.
وكالعادة أعلنت الجامعة التونسية عن تدابيرها بخصوص مواجهتي الكأس حيث سيتم كالعادة اعتماد البرتوكول الصحي فيما اختارت لجنة التعيينات في اللجنة الوطنية للتحكيم الثنائي نضال لطيف ومحرز المالكي لقيادة المربع الذهبي لكأس تونس.
قمة خارج التوقعات
فرضت قرعة الدور نصف النهائي لكأس تونس أن يكون ملعب الطيب المهيري مسرحا لقمة هذا الدور الذي سيستضيف فيه النادي الصفاقسي ضيفه الاتحاد المنستيري في لقاء سيكون خارج التوقعات لعدة أسباب أهمها تقارب المستوي الفني بينهما والنتائج الحاصلة في هذا الموسم فالحديث عن ثاني الترتيب وثالثه وفريقان يبحثان عن تتويج هذا الموسم بعد أن تأكدا من المشاركة القارية في الموسم القادم والوصول إلى النهائي بات هدفا مرسوما من الصفاقسي والاتحاد.
مباراة اليوم ستكون الثالثة في هذا الموسم بين النادي الصفاقسي والاتحاد المنستيري حيث حسم الاتحاد أولى المواجهات في ملعب مصطفي بن جنات بهدفين مقابل هدف فيما رد النادي الصفاقسي في ملعب الطيب المهيري بفوز بنتيجة هدف نظيف لتعلن مباراة اليوم أن الحوار الثالث سيكون حاسما بما أنه سيعلن عن ضرورة انتصار أحدهما ليكون طرفا في نهائي كأس تونس المنتظر ليوم 26 سبتمبر الجاري.
ويخشي مدرب النادي الصفاقسي أن يصيب الإرهاق لاعبيه خاصة بعد مباراة السوبر بالإضافة إلى أن الهزيمة كانت قاسية على زملاء الطرابلسي الذين تأثروا كثيرا وهو ما فرض على البتزرتي عملا ذهنيا مضاعفا من أجل إعادة الرغبة للاعبيه الباحثين عن التدارك وإسعاد جماهيرهم بعد التفويت في السوبر سيما أثر الرسائل الإيجابية لعشاق فريق عاصمة الجنوب.
في المقابل لن تكون الفرصة أفضل من هذه للاعبي الاتحاد المنستيري بما أن النهائي سيلعب على أرضية بن جنات الذي مثل نقطة قوة زملاء الجلاصي لهذا فإن الفرصة ملائمة لعودة فريق عاصمة الرباط إلى نهائي الكأس الذي غاب عنه لعدة مواسم.
بين التأكيد ومواصلة الأفراح
يعيش طرفا نصف النهائي الثاني هلال الشابة والترجي الرياضي على واقع الأفراح بعد أن تمكن الهلال من ترسيم نفسه في الموسم القادم مع فرق النخبة بالإضافة لتحقيقه انجازا غير مسبوق بخوضه نصف النهائي لأول مرة في تاريخه في المقابل فإن ضيفه الترجي الرياضي تمكن من المحافظة على لقب السوبر بعد أن حقق منذ أيام البطولة لتكون مباراة اليوم هامة من اجل مواصلة الأفراح وتدوين الأسم في المشهد الختامي للموسم الكروي.
صاحب الأرض هلال الشابة يأمل في دخول التاريخ من أوسع الأبواب بعد أن تمكن من حصد نتائج إيجابية طيلة الموسم فالعبور إلى النهائي سيفتح أبواب المشاركة القارية على مصراعيها كما أنه سيكون مراهنا على لقب الكأس في أول موسم له مع النخبة والأكيد أن أسلحة هلال الشابة عديدة في مواجهة اليوم يبقي أهمها دهاء مدربه الفرنسي «برتران مارشان» الأجنبي الوحيد الذي صارع المدربين المحلين.
أما الترجي الرياضي فإن خبرة لاعبيه دائما ما قالت كلمتها في الحوارات الهامة وأخرها لقاء الدور ربع النهائي الذي كان صعبا ومعقدا إلا أن لمسة الهوني مكنت فريق الدم والذهب من مواصلة أحلام المنافسة على الكأس ويأمل أن يواصل مسيرته من أجل تحقيق انجاز جديد يتمثل في التتويج بالثلاثية المحلية وتأكيد سيطرته المطلقة على المسابقات المحلية في هذا الموسم بما أنه تمكن من الفوز بالبطولة وكأس السوبر التونسي.
النجم ينتظر خدمة
تفرض قوانين الاتحاد الإفريقي أن يكون حامل الكأس المحلية ثاني المشاركين في كأس «الكاف» وهو معطي معمول به منذ مواسم وبالعودة لرباعي نصف نهائي كأس تونس فإن إمكانية أن يكون رابع ترتيب البطولة ونعني النجم الساحلي معنيا بالمشاركة في كأس الاتحاد الإفريقي وذلك في صورة عدم تأهل هلال الشابة إلى المباراة النهائية حيث حسم كل من الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي والاتحاد المنستيري بطاقات ممثلي تونس في رابطة الأبطال وكأس «الكاف» بما أن الترجي والصفاقسي سيكونان في أقوى مسابقات القارة أما الاتحاد فسيدون أول مشاركة له في المسابقات القارية لتبقي البطاقة الرابعة منحصرة بين هلال الشابة والنجم الساحلي.
وينتظر فريق جوهرة الساحل خدمة من الترجي الرياضي بإقصائه هلال الشابة من حلم النهائي التونسي وهو ما سيعلن عن تواجد النجم الساحلي في مسابقة «الكاف» فيما سيعلن عبور الشابة إلى نهائي 26 سبتمبر عن تبخر أحلام فريق جوهرة الساحل.
البرنامج وتعيينات الحكام والنقل التلفزي لمواجهة نصف نهائي كأس تونس:
ملعب الطيب المهيري الساعة 15:00
النادي الصفاقسي - الاتحاد المنستيري :محرز المالكي
الوطنية الأولى
ملعب الشابة البلدي الساعة 15:00
هلال الشابة - الترجي الرياضي :نضال لطيف
الوطنية الثانية

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115