النادي الإفريقي: تحركات لخلاص ديون «الفيفا»..نهاية رحلة «كومباوري» ومفاوضات إيجابية مع «الجلاصي»

يركن النادي الإفريقي إلى الراحة لمدة 10 أيام قبل استأنف التحضيرات للموسم الجديد المنتظر ضربة بدايته يوم 24 أكتوبر القادم حي تتسارع الأحداث

الآن في محيط نادي باب الجديد من أجل تحديد قائمة المغادرين والصفقات الجديدة المنتظرة بعد أن حسم رئيس الأحمر والأبيض مصير الإطار الفني بتثبيت لسعد الدريدي لموسم 2021 رغم جبهة المعارضة القوية لبقاء الرجل على رأس العارضة الفنية للفريق خاصة بعد إضاعة المركز الرابع والاكتفاء بالمركز الخامس في هذا الموسم مع الخروج المبكر من سباق الكأس.

تواصلت جلسات الدريدي واليونسي بعد الاتفاق على المواصلة حيث يتحدث الرجلان عن مستقبل المجموعة بتحديد قائمة المغادرين ومصير المعارين والانتدابات المزمع تنفيذها في الميركاتو الصيفي خاصة بعد خلاص القضايا التي فرضت الحجر على الانتدابات من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم.
ورغم التسريبات التي تعلن من هذه الجهة والأخرى بشأن قائمة المغادرين فإن الدريدي لم يتفق بعد مع اليونسي على الراحلين رغم أنه حدد بنسبة كبيرة من سيكون خارج الخدمة في المقابل فإن قيمة الديون ستحدد كالعادة بنسبة كبيرة مستقبل المغادرين.

رغم تحركات الميركاتو
تسعى هيئة الأحمر والأبيض إلى عقد عدة صفقات في الميركاتو الصيفي حيث أبرمت جملة من الزيجات بعقد مبدئي على غرار حسام الحباسي والبرازيلي باهيا بالإضافة إلى الثنائي الجزائري الجديد المتمثل في الظهير الأيمن السابق لنادي قسنطينة الحسين بن عيادة ومواطنه مهاجم نادي نصر حسين داي الجزائري زين الدين بوتمان صاحب 19 ربيعا واحد المواهب الصاعدة في الكرة الجزائرية وحسب المعلومات فإن الميركاتو لن يقف عند هذا الحد سواء خارجيا أو محليا لكن كل هذه الصفقات ستكون مؤجلة رسميا ولن تلعب مع الإفريقي إلا بعض إجهاض المنع من الانتدابات الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» التي فرضت على هيئة الإفريقي خلاص عدة ملفات من أجل السماح للمسؤولين بالتعاقد مع لاعبين جدد.

وحسب المعطيات التي تحصلنا عليها فإن الكتابة العامة للنادي الإفريقي انطلقت في حصر القضايا العالقة ومنها التي تستوجب الخلاص لرفع قرار المنع من الانتدابات وفي مقدمتها ملفات الجالية الإفريقية على غرار الثنائي الكاميروني والمدافع الغاني أبوكو والمدافع السنغالي ضيوف وملف أولمبيك مرسيليا بما أنهم كانوا أسباب المنع من الانتدابات وغلق ملفاتهم يعني تأهيل المنتدبين الجدد والتحرك مجددا في الميركاتو.

وبالعودة لجميع قضايا الإفريقي فإن المبلغ المطلوب وصل إلى قرابة 10مليارات وفيما بلغت ملفات القضية ضد هيئة نادي باب الجديد والقيمة المالية المطلوبة 450 ألف يورو للاعبين الكاميرونيين «ديديي روستان» و«نيكولا سارج» و140 ألف دولار المهاجم الغاني «ديريك ساسراكو» بالإضافة إلى 700 ألف دولار لنادي أولمبيك مارسيليا و200 ألف دولار للمدافع نيكولاس ابوكو و856 ألف دولار للمهاجم فابريس اونداما و140 ألف دينار مستحقات تقاضي محامي «يوهان توزغار» و65 الف يورو لـ«واليو ضيوف» و100 ألف يورو لـ«أتليتيكو مدريد الإسباني».
فيما تدرس الهيئة استئناف ملفات الـ 479 ألف دولار للمدرب الإيطالي ماركو سيموني ومساعده باتريك لوغان الذي يطالب بـ110 ألف دولار والمعد البدني اندريا ليغوري بنفس المبلغ و120 ألف دولار لنادي ادوانا ستارز الغاني فريق المهاجم دريك ساسراكو.

ملف انتهي
تمنت بعض جماهير الإفريقي أن يواصل هداف النادي الإفريقي البوركيني باسيرو كومباوري المهمة مع الأحمر والأبيض إلى غاية نهاية عقده على الأقل خاصة مع صغر سنه ومجال التطور المضمون رغم الصعوبات التي عاشها في هذا الموسم والانتقادات الكبيرة التي واجهها لكن الأمور حسمت رسميا بعد الاتفاق بين اليونسي والمهاجم بالرحيل حيث لن يعود كومباوري مجددا لتقمص زي الأحمر والأبيض إذ سيتحول إلى تشيكيا رسميا من مسقط رأسه الذي يتواجد فيه حاليا.

الجلسة الأخيرة بين اليونسي والدريدي وكومباوري كانت حاسمة بالتأكيد على عدم قدرته على المواصلة وضرورة السماح له بالرحيل وذلك بقبول عرض سلافيا براغ المقدر بـ225 ألف يورو أي ما يعادل 700 ألف دينار تونسيا كما أكد هداف نادي باب الجديد أنه سيتنازل عن كافة مستحقاته في ذمة الهيئة وهو ما زاد في قناعات اليونسي بضرورة ترك كومباوري يخوض تجربة جديدة في مسيرته.
وقدم كومباوري إلى النادي الإفريقي في صائفة 2018 من أطلس خنيفرة المغربي بمبلغ وصل إلى 60 ألف يورو ليغيب البوركيني عن أول موسم بسبب الإصابات المتلاحقة وعدم التأقلم ليعلن عن نفسه في هذا الموسم الذي سجل فيه الإفريقي 8 أهداف وتألق في بداية الموسم ليكون محل متابعة من عدة أندية ليحسم بطل تشيكيا الأمر ويتعاقد معه رسميا.

مؤشرات إيجابية
عاد أسم متوسط ميدان الاتحاد المنستيري الياس الجلاصي الى السطح حيث تؤكد الأخبار عن حصول اتصال جديد بينه وبين مدرب الإفريقي والمسؤولية من أجل التعاقد معه في الميركاتو الصيفي خاصة مع تألقه اللافت في هذا الموسم حيث توج كأفضل ممرر في هذا الموسم وحسب المؤشرات فإن المفاوضات الأولية بين اللاعب ونادي باب الجديد إيجابية حيث لا يعارض الانتقال لكن ذلك يمر عبر هيئة فريق عاصمة الرباط التي تملك القرار النهائي في مستقبل الجلاصي.
علاقة الجلاصي والدريدي تمتد منذ تجربة الملعب التونسي فقد اعاد اكتشافه وساهم في تألقه من جديد في البطولة الوطنية وهذا ما جعل اسمه يرتبط بالأحمر والأبيض الذي يفكر جديا في التعاقد معه حتى أن بعض الأخبار أكدت إمكانية التفريط في لاعبين من الإفريقي للاتحاد المنستيري مع صفقة مالية مهمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115