القلعة الرياضية – الترجي الرياضي(1 - 2): أبناء القلعة يحرجون الترجي

نجح الترجي في مواصلة سلسلة نتائجه الايجابية من بوابة الأميرة المحلية بانتصار خارج الديار أمام القلعة الرياضية بثنائية

فتحت الأبواب لأبناء باب سويقة لضرب موعد مع الدور نصف النهائي.
تأهل مستحق لا يخفي المردود المميز لفريق من الدرجة الثالثة القلعة الرياضية الذي استطاع إحراج بطل تونس إلى حد الوقت البديل و تحديدا دق 90 + 3 للظفر ببطاقة التأهل.

بداية قوية للقلعة
ضربة البداية غابت عنها المقدمات من صاحب الأرض فريق القلعة باندفاع بدني كبير و سيطرة على منطقة وسط الميدان مع الاعتماد على الهجومات السريعة التي كادت أن تؤتي أكلها في وقت مبكر و تحديدا في دق 5 بتسديدة قوية من سيف الدين الزواري لكن التألق كان للحارس معز بن شريفية لتتواصل المحاولات لابناء القلعة مع فرصة اضافية في دق 8 بعد خطئ من لاعب المحور محمد علي اليعقوبي لم يحسن هداف الفريق زياد العلوي استغلاله ليترك المجال أمام الدفاع لقطع الكرة وانقاذ الموقف.

الترجي يمسك بزمام الأمور
سيطرة لم تستمر إلا 10 دقائق تمكن إثرها الترجي من المسك بزمام الأمور و فرض سيطرته على مجريات اللعب خاصة هجوميا في ظل الإمكانيات الفنية لليبي حمدو الهوني و الجزائري مزيان إضافة إلى سرعة بن حمودة و زياد بالريمة لكن التسرع في أكثر من مناسبة و غياب اللمسة الأخيرة و خاصة تألق الحارس طارق ساسي أمام عبد الرؤوف بن غيث حالت دون التجسيم.

هجوم ضد دفاع
اقتراب الشوط الأول من نهايته زاد رغبة الترجي في العودة إلى حجرات الملابس باسبقية و هو ما كان لبن حمودة في دق 44 بعد إمداد من شمام و راسية استقرت في شباك الطرابلسي اعلن اثرها الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم مستحق للترجي مقابل أداء مميز لفريق من الرابطة الثالثة.

من اجل الاطمئنان على النتيجة
بداية الشوط الثاني واصل فيها الترجي ضغطه على دفاع أبناء القلعة بهدف إضافة الهدف الثاني و الاطمئنان على النتيجة إلا أن التسرع و الانتشار الدفاعي المحكم للمنافس حال دون التجسيم .

العلوي يباغت
اختيار الدفاع من اجل إيقاف هيجان هجوم الترجي لم يمنع القلعة من المحاولة عبر الهجمات المعاكسة التي لم تتأخر عن إعطاء أكلها بهدف في دق 55 حمل توقيع هداف الفريق زياد العلوي بعد مجهود فردي و تسديدة أرضية غالط بها الحارس معز بن شريفية.

الربيع يزيد من معاناة الترجي
تعادل مر إثره الترجي للسرعة القصوى بهدف اخذ الأسبقية مجددا إلا أن الهجمات المعاكسة السريعة لأبناء القلعة عن طريق نجم اللقاء زياد العلوي لخبطت حسابات الشعباني بعد إقصاء الظهير الأيسر حسين الربيع اثر تدخله على المهاجم زياد العلوي الذي كان في طريق مفتوح لإضافة الهدف الثاني.

سيطرة كلية
أسبقية عددية لم تمنع الترجي من فرض سيطرة شبه كلية خاصة بإقحام بن ساحة و الخنيسي و الشتي لتتعدد الفرص لكن الانتشار الدفاعي المحكم و يقظة الحارس طارق ساسي و العارضة في دق 80 أمام رئيسة اليعقوبي حالت العودة لأخذ الأسبقية ليكون الحل من قدمي حمدو الهوني في الوقت البديل و تحديدا دق 93 بعد إمداد من بن ساحة و تسديدة أرضية استقرت في شباك ساسي لينتهي اللقاء بترشح مستحق للترجي مع أداء مميز للقلعة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115