النادي الصفاقسي - النادي الإفريقي (1 - 0): «السي آس آس» يؤمن الوصافة ويثأر من هزيمة الذهاب

أكد النادي الصفاقسي رسميا ونهائيا إحتلاله للمركز الثاني في ترتيب هذا الموسم وذلك بعد حصد الانتصار في الكلاسيكو

الذي جمعه بالنادي الإفريقي بفضل ضربة الجزاء التي ترجمها أيمن الحرزي إلى هدف ليثأر من هزيمة الذهاب ويؤمن مشاركة فريق عاصمة الجنوب في مسابقة رابطة الأبطال للموسم القادم.
هزيمة الأمس أكدت أن ملعب المهيري بات عصيا على الأفارقة الذين لم يفوزوا منذ 10 سنوات كما أنهت الهزيمة أحلام أبناء المدرب لسعد الدريدي في التواجد في المركز الثالث بعد اتساع الفارق مع الاتحاد المنستيري.
المبادرة للضيوف
كانت بداية الشوط الأول من جانب النادي الإفريقي الذي دخل في المباراة منذ البداية وهدد مرمى دحمان خاصة عن طريق خليل قصاب في الدقيقة 6 من خلال تسديدة قوية اثر انفراده بالمرمى بعد تمريرة ذكية من باسيرو لكن الكرة مرت محاذية للمرمى بقليل...رد النادي الصفاقسي كان سريعا وتحديدا في الدقيقة 8 عن طريق توزيعة لبن علي لكنها لم تشكل خطورة في ظل تواجد الدفاع
وتواصل هجوم أبناء المدرب فوزي البنزرتي على مرمى الحارس الفرحاتي حيث حاول الحباسي توزيع الكرة في الدقيقة 15 لكنها لم تجد إلا حارس باب الجديد ليسدد الحرزي كرة قوية في الدقيقة 22 لكن حارس الإفريقي تدخل بصعوبة لينقذ مرماه في ظل غياب هجوم النادي الافريقي الذي تراجع مقارنة ببداية المباراة.
الصفاقسي يبادر
في ظل تراجع أداء النادي الافريقي واصل النادي الصفاقسي هيجانه على مرمى الحارس الفرحاتي ونجح تانديا في الحصول على مخالفة في الدقيقة 28 قام بتوزيعها لتصطدم الكرة بيد احمد خليل ودون تردد أعلن الحكم هيثم القصعي عن ضربة جزاء للنادي الصفاقسي وسط احتجاج أبناء المدرب لسعد الدريدي نجح في تنفيذها ايمن الحرزي معلنا بذلك عن تقدم النادي الصفاقسي بنتيجة 1 - 0.
الهدف زاد في شحنة اللاعبين في ظل تواصل شبح اسمه النادي الافريقي فوق الميدان بعد العشر دقائق الأولى من بداية المباراة حيث سدد الطرابلسي كرة قوية من بعد 25 متر في الدقيقة 38 لكنها مرت محاذية لمرمى الفرحاتي.
نقطة الضعف
النادي الصفاقسي خير خلال هذا الشوط مواصلة اللعب على مرمى الحارس الفرحاتي وعدم التراجع بالرغم من افتتاح النتيجة واعتمد خلال ذلك على نقطة ضعف الحارس الفرحاتي وهي التسديدات من بعيد حيث كاد أن يضاعف الحرزي النتيجة في الدقيقة 43 بتسديدة قوية من خارج 18 متر لكن الحارس الفرحاتي أنقذ مرماه بصعوبة وأخرج الكرة في الركنية التي لم تشكل خطورة على دفاع الفريق وحتى دقائق التي اضافها الحكم هيثم القصعي خلال الشوط الأول لم تغير النتيجة التي انتهت بتقدم الاسود والابيض بنتيجة 1 - 0.
السي آس آس أفضل
بداية الشوط الثاني شهدت تغييرات من قبل المدرب لسعد الدريدي من جانب النادي الافريقي حيث أقحم وجدي الساحلي خلفا لوسام يحي من أجل العودة في النتيجة واعطاء نفس جديد على مستوى خط الوسط لكن بداية النادي الصفاقسي كانت أقوى من خلال الهجمة الأولى في الشوط حيث طالب الحرزي بضربة جزاء بعد توزيعة اصطدمت بيد المدافع غازي عبد الرزاق لكن الحكم هيثم القصعي طالب بمواصلة اللعب مما أدى الى تهديد المرمى برأسية من الجويني لكن الكرة مرت فوق المرمى بقليل، رد النادي الافريقي كان سريعا عن طريق رأسية صابر خليفة لكنها لم تشكل خطورة على مرمى الحارس دحمان.
هدف أبيض
رد النادي الصفاقسي كان سريعا وواصل تهديد مرمى الحارس الفرحاتي حيث وزع تانديا مخالفة في الدقيقة 52 نجح ايمن الحرزي في تحويلها لهدف ثان لكن مساعد الحكم الثاني حسان شعبان أعلن عن تسلل ليكون الهدف أبيض وتبقى النتيجة على حالها 1 - 0 لأصحاب الأرض. رد النادي الافريقي كان سريعا في الدقيقة 59 حيث وزع وجدي الساحلي كرة مليمترية في رأس شهاب العبيدي لكن كرة هذا الأخير مرت فوق المرمى بقليل، هيجان هجوم الافريقي تواصل على مرمى الحارس دحمان حيث سدد وجدي الساحلي كرة قوية في الدقيقة 65 لكنها مرت جانب مرمى النادي الصفاقسي ليكون الرد عن طريق تانديا بمخالفة مباشرة لكن الدفاع أخرج الكرة للركنية في الدقيقة 70.
انخفاض نسق اللعب
الربع ساعة الأخير من اللقاء شهد انخفاضا نسبيا في نسق المباراة حيث حاول النادي الصفاقسي الاحتفاظ بتقدمه في النتيجة بعد تكثيف خط وسط الخلفي في حين لم نشاهد تحركات كبيرة من جانب النادي الافريقي بالرغم من التغييرات الخمس التي قام بها المدرب لسعد الدريدي لتبقى الفرصة الأبرز للنادي الصفاقسي في الدقيقة 80 بتسديدة قوية من الحرزي لكنها مرت فوق المرمى. رد وجدي الساحلي كان في الدقيقة 84 بتسديدة قوية في يد الحارس ايمن دحمان، الدقائق الاخيرة من اللقاء كادت تحمل الجديد للنادي الافريقي بعد تسديدة من وجدي الساحلي الذي شكل مصدر خطورة في الشوط الثاني على دفاع النادي الصفاقسي لكن الحارس ايمن دحمان على مناسبتين ينقذ مرماه في الدقيقة 90 وحتى الأربع دقائق التي اضافها الحكم هيثم القصعي لم تغير نتيجة المباراة التي انتهت بفوز النادي الصفاقسي 1-0 ويضمن رسميا المركز الثاني الذي يخول له المشاركة في رابطة الابطال الموسم المقبل.
وسام بن عبد الله
للأرشيف:
تشكيلتا الفريقين:
النادي الصفاقسي: ايمن دحمان، هاني عمامو، محمد علي الجويني، محمد بن علي (الزموري)، حسام دقدوق، سوكاري، محمد علي الطرابلسي، تانديا (القروي)، ايمن الحرزي، اشرف الحباسي (العامري)، ايدو (بن شاعة)
النادي الافريقي: نور الدين الفرحاتي، غازي عبد الرزاق، محمد أدم الطاوس (القاسمي)، اسكندر العبيدي، حمزة العقربي، احمد خليل، وسام يحيى (الساحلي)، خليل القصاب (العلوي)، باسيرو، صابر خليفة (الخفيفي)، كوسي (العبيدي)
رقم من المباراة: 6
تأكد النادي الصفاقسي رسميا من وصافة الترتيب بعد الفوز في الكلاسيكو ليعود بعد 6 سنوات للمشاركة من جديد في رابطة الأبطال الإفريقية بما أن اخر مشاركة كانت في 2015
نجم المغرب:
لاعب النادي الصفاقسي ابراهيما تانديا الذي اقلق دفاع النادي الإفريقي بتحركاته ومخالفاته المباشرة وساهم في الحصول على ضربة جزاء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115