الجولة قبل الأخيرة من الرابطة المحترفة الأولى: هل تكشف بطولتنا عن آخر أسرارها؟

يصل قطار الرابطة المحترفة الأولى إلى محطته قبل الأخيرة بعد موسم كان صعبا وعرف عدة توقفات أخرها كان بسبب

جائحة كورونا التي فرضت قانونا جديدا على عالم الساحرة المستديرة ومنها البطولة التونسية وقد أوشك قطار الرابطة الأولى على الوصول مع الماراطون الرهيب التي عرفته ملاعب بطولتنا في الأوانه الأخيرة حيث من المنتظر أن تكون الجولة الختامية عشية الأحد لتفسح المجال لحوار الكأس والسوبر التونسي.
ستكون جولة اليوم بحكم الرهان الذي تعرفه البطولة في صراع البقاء أو حجز مكان في المسابقات الخارجية الموسم القادم في توقيت موحد وقد تم تأخير الجولة إلى اليوم الخميس بعد تأجيل مباريات الأحد الماضي بسبب الأحوال الجوية ليبقي السؤال الأهم لهذه الجولة قبل الأخيرة هل تكشف بطولتنا عن ما تبقي من أسرارها عشية اليوم خاصة أنها أعلنت تتويج الترجي الرياضي بلقب الرابطة المحترفة لتبقي بقية الصراعات مفتوحة وجولة اليوم ستكون حاسمة لتحديد بقية خفايا البطولة.
وبين أهداف البقاء خاصة للخماسي المراهن على حجز مكان مع فرق النخبة في الموسم القادم وحسم مقعد في المسابقات القارية وتحسين المركز سيكون التشويق والإثارة والتنافس عناوين الجولة التي تقترح أيضا كلاسيكو معتاد في الكرة التونسية سيكون مسرحه ملعب الطيب المهيري بصفاقس.
كلاسيكو منتظر
عادة ما قدمت مباريات النادي الصفاقسي والنادي الإفريقي المتعة والتشويق حيث يكون اللعب مفتوحا ويرتقي المستوي الفني إلى أعلى مستوياته والأكيد أن لقاء اليوم لن يخرج عن عاداته بما أن الأهداف مطلوبة حيث يبحث أصحاب الأرض عن تأمين وصافة الترتيب والعودة من جديد إلى مسابقة رابطة الأبطال الأوروبية التي غابوا عنها منذ مواسم وتحديدا منذ 2015 في المقابل يأمل الأفارقة في مواصلة الصراع على المركز الثالث وتأكيد الانتصار الأخير والنتائج الإيجابية المحققة في هذا الموسم رغم المشاكل الإدارية التي عاني منها الفريق طيلة هذه السنة.
حوار مباشر
تقترح الجولة حوارات مباشرة بين فرق أسفل الترتيب حيث سيكون ملعب نجيب الخطاب بتطاوين مسرحا لمواجهة اتحاد تطاوين وضيفه نادي حمام الأنف يبحث فيها الأول عن انتصار يبصم به على بقاء فريق المدرب حمادي الدو نهائيا في الرابطة المحترفة وينهي الضغط النفسي الذي عاشه زملاء دياكتي منذ بداية الموسم في المقابل ستكون العثرة ممنوعة لفريق الضاحية الجنوبية من أجل الحفاظ على آماله في البقاء حيث يرنو أبناء شكرؤي الخطوي الى تأكيد انتصار الجولة الماضية أمام النجم الساحلي.
ثاني الحوارات المباشرة ستجمع النادي البنزرتي بضيفه شبيبة القيروان في مباراة لا تقبل القسمة والمنتصر منها سيكون الأقرب للحفاظ على مكانه مع الكبار خاصة أن فارق النقاط بينهما يتمثل في نقطة وحيدة لهذا فإن النقاط الثلاث هامة ومصيرية لكل من البنزرتي والشبيبة في لقاء عرف الخروج عن النص قبل بدايته من الطرفين.
بأهداف متباينة
بقية مواجهات الجولة تختلف فيها الأهداف حيث سيكون نجم المتلوي الوحيد الذي يصارع من أجل البقاء وذلك حين يقابل الترجي الرياضي البطل في مواجهة صعبة على أبناء المناجم بما أن الترجي لا يريد السقوط اليوم في موعد تسليمه البطولة ويأمل في مواصلة سلسلة اللاهزيمة في هذا الموسم...
أما بقي المباريات فتختلف فيها الأهداف لكن العامل الأساسي هو تحسين الترتيب ولم لا مواصلة المنافسة على التواجد في مركز مؤهل للمسابقات الخارجية سواء القارية أو العربية وهذا ما قد يجعلنا نشاهد مباريات مفتوحة ومستوى فنيا كبيرا على غرار لقاء الشابة وسليمان أرتقي المستوي إلى أعلى درجاته.
لكن المؤكد أن جولة اليوم ستكون حاسمة في تحديد ملامح الموسم الكروي سواء لفرق الصدارة أو فرق المراهنة على البقاء وبذلك قد تكشف الجولة قبل الأخيرة من الرابطة المحترفة أخر أسرار الموسم الكروي 2019 - 2020.
وفي ما يلي برنامج الجولة قبل الأخيرة وتعيينات الحكام والقنوات الناقلة للمباريات:
البرنامج
الخميس 10 سبتمبر الساعة 16:00
ملعب الطيب المهيري: النادي الصفاقسي - النادي الإفريقي : هيثم القصعي
الوطنية الأولى (نيلسات)
الملعب الأولمبي برادس: الترجي الرياضي - نجم المتلوي : هيثم قيراط
الوطنية الأولى ( اوتلسات)
ملعب البصيري ببنزرت: النادي البنزرتي - شبيبة القيروان : يوسف السرايري
الوطنية الثانية (نيلسات)
ملعب نجيب الخطاب: اتحاد تطاوين - نادي حمام الأنف : وسام بن صالح
الوطنية الثانية (اوتلسات)
ملعب المطار: اتحاد بن قردان - هلال الشابة : يسري بوعلي
ملعب حمام سوسة: النجم الساحلي - الملعب التونسي : مجدي بالحاج علي
ملعب سليمان البلدي: مستقبل سليمان - الاتحاد المنستيري : الصادق السالمي

رمز جديد للبطولة
ستعرف جولة اليوم تسليم الترجي الرياضي رمز البطولة في مباراته التي ستجمعه بضيفه نجم المتلوي حيث أكد المكتب الجامعي والرابطة الوطنية لكرة القدم أن رمز البطولة الجديد جاهز وسيقع تسليمه اليوم للبطل خاصة أن فريق باب سويقة قد احتفظ بالرمز القديم بعد أن حققه في 3 مناسبات متتالية وهو ما فرض صناعة رمز جديد سيكون عبر على نسر جديد كما قدمته الصفحة الرسمية للجامعة التونسية لكرة القدم التي أكدت أن الرمز الجديد يبلغ 17 كلغ.
الترتيب قبل الجولة
1 - الترجي الرياضي 58
2 - النادي الصفاقسي 47
3 - الاتحاد المنستيري 41
4 - النادي الإفريقي 40
5 - النجم الساحلي 37
6 - الملعب التونسي 33
7 - اتحاد بن قردان 32
8 - هلال الشابة 28
- مستقبل سليمان 28
10 - اتحاد تطاوين 24
11 - نجم المتلوي 22
12 - نادي حمام الأنف 21
- شبيبة القيروان 21
14 - النادي البنزرتي 20

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115