النادي الإفريقي: «الدريدي» يستنسخ خطة الدربي وغضب على «قيراط»

اختتم النادي الإفريقي استعداداته لحوار الجولة الثانية عشرة إياب للرابطة المحترفة الأولى حين ينزل ضيفا على النادي الصفاقسي

في لقاء يطمح فيه الأفارقة الى تأكيد الوجه المرضي المقدم في الجولة الماضية أمام اتحاد بن قردان ومواصلة المنافسة على المركز الثالث خاصة أن حلم الوصافة لم يعد ممكنا في ظل فارق النقاط مع منافس اليوم والمتمثل في 7 نقاط إلا أن الانتصار مطلوب في لقاء «برستيج».
وستعرف تركيبة النادي الإفريقي عودة الظهير الأيسر غازي عبد الرزاق بعد أن تعافي كليا من الإصابة بالإضافة إلى استيفاء عقوبة الإنذار الثالث لكن تبقي مشاركته أساسيا مستبعدة خاصة بعد المردود المحترم الذي قدمه آدم الطاوس في أخر المباريات وأخرها في اللقاء الأخير.
وحسب المتابع لتمارين الأحمر والأبيض فإن المدرب لسعد الدريدي يفكر في التعديل من الخطة التكتيكية والتشكيلة الأساسية لتتماشي مع خصال المنافس خاصة أن الهدف هو العودة بنتيجة إيجابية من ملعب الطيب المهيري.
خطة الدربي في البال
تحدثنا على أن مدرب الأحمر والأبيض يفكر في التعديل من الخطة المعتادة للفريق وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن النوايا تتجه إلى إعادة سيناريو حوار الأجوار أمام الترجي الرياضي بالتعويل على الرسم التكتيكي المتمثل في 4-4-2 والذي نجح فيه زملاء وسام يحيي في الدربي تكتيكيا وكانوا الأفضل من المنافس.
الخطة الجديدة فرضت نفسها في الحوارات المباشرة مع فرق الصدارة خاصة أن حوار وسط الميدان دائما ما يكون صعبا ويحدد بصفة كبيرة الفريق الأقرب لحصد النقاط الثلاث وهو ما يطمح له المدرب لسعد الدريدي في كلاسيكو اليوم والأكيد أن الرسم التكتيكي الجديد سيكشف عن جملة من التحويرات على التشكيلة خاصة إعادة متوسط الميدان البنيني روديغ كوسي للواجهة شأنه شأن المهاجم صابر خليفة بعد أن كانا على مقاعد البدلاء في أخر مباراة.
استياء
أدى التعيين الأخير لحكم الكلاسيكو بين النادي الصفاقسي والنادي الإفريقي إلى إحالة من الاستغراب والاستياء من مسؤولي نادي باب الجديد والجماهير خاصة بعد أن أكد التعيين أن الحكم سيكون من رابطة المنستير يتمثل في هيثم القصعي وليست المرة الأولى وهو رئيس لجنة تعيين حكم من رابطة سوسة والمنستير في لقاءات الإفريقي حيث للجولة الرابعة يتم تعيين حكم من جهة الساحل رغم أن حوار المركز الثالث والرابع مباشر مع كل من الاتحاد المنستيري والنجم الساحلي إلا أن هشام قيراط يصر على ذلك وهو ما أعلن الغضب لدى جماهير الإفريقي ومسؤوليه.
الغريب أن قيراط لم يستوعب درس تعيين أبنه في مباراة الإفريقي الأخيرة والتي صال أبنه فيها وجال وبحث عن عرقلة الأفارقة إلا أن الكرة أنصفت زملاء خليفة وحققوا انتصارا لم يرحب به قيراط الأب والابن.
مسؤولو الإفريقي تحركوا وطالبوا الجامعة بالتدخل للحد من اختيارات قيراط مؤكدين على ضرورة الابتعاد عن الشبهات في تعيين الحكم في لقاءات الإفريقي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115