أرقام من الجولة الحادية عشرة إياب للرابطة الأولى: 357 هدفا مسجلا في المجموع..هدفان حصيلة الأجانب وانتصار وحيد لضيوف

• الترجي عصي عن الهزيمة..الإفريقي أفضل دفاع .. والبطل صاحب الهجوم الأقوى
فرضت الأحوال الجوية والتقلبات التي حصلت في بلادنا أن تدور الجولة الحادية عشرة إياب على 3 دفعات بعد

أن فرضت الأمطار أن تتأجل مباراتا هلال الشابة ومستقبل سليمان والاتحاد المنستيري والترجي الرياضي مما يطرح ملفا شائكا عن واقع الكرة التونسية بل واقع الرياضة في بلادنا وهي البنية التحتية التي تؤكد من يوم إلى أخر أنها مهترئة ولا تواكب التطور الحاصل في المجال الرياضي لتكون المراجعة مطلوبة.
الغريب أن التوقعات صبت في أن تكون هذه الجولة مثيرة خاصة أن عدة مباريات كانت خارج الرهان واعتقد الجميع أن تكون الفرجة مضمونة إلا أن المفاجأة سيطرت على الجميع بما أن أمسية السبت والأحد قدمت هدفين فقط في 5 مباريات ولو لا أمسية الأثنين المؤجلة لكانت الحصيلة كارثية حيث أنقذت مباراة أولمبي المنزه الموقف باهتزاز الشباك في ست مناسبات ويرفع هدف ملعب مصطفي بن جنات الحصيلة إلى 9 أهداف. المتبقي جولتان على نهاية الرابطة المحترفة الأولى التي حافظت على البعض من أسرارها في ما تبقي من مشوارها سواء في هوية الفرق التي ستشارك في المنافسات الخارجية أو صراع البقاء الذي سنتعرف فيه حول هوية الفريقين النازلين إلى الرابطة المحترفة الثانية.
الجولة الحادية عشرة إياب جلبت أخبارا سعيدة لعدة أندية فيما عقدت وضعية عدة فرق في صراع أسفل الترتيب في المقابل خرج النادي الصفاقسي أبرز مستفيد في حوارات القمة مستفيدا من سقوط ملاحقه الاتحاد المنستيري كما استفاد النادي الإفريقي بالفوز بالمركز الرابع منفردا بالإضافة إلى تقليص الفارق مع صاحب المركز الثالث إلى نقطة يتيمة في المقابل واصل نادي حمام الأنف إنعاش أماله بالبقاء بعد أن واصل إسقاط الكبار وهذه المرة بالفوز على النجم الساحلي.
0
- رغم تتويجه رسميا ببطولة هذا الموسم في الجولة الماضية واصل الترجي الرياضي حصيلته المتمثلة في عدم الهزيمة إلى غاية الجولة 24 بفوز جديد على الاتحاد المنستيري.
1
- شهدت جولة نهاية الأسبوع ولأول مرة في الموسم انتصارا وحيدا للفرق الضيفة التي لم تقو في هذه الجولة عن حصد الانتصار إلا في مناسبة واحدة كانت بعنوان البطل الترجي الرياضي الذي حقق النقاط الثلاث في أخر مباراته مع الاتحاد المنستيري ليكون الفريق الضيف الوحيد الفائز في هذه الجولة.
- هدف واحد كان حاسما في هذه الجولة لإعلان ثلاثي فائز والحديث هنا عن النادي الإفريقي ونادي حمام الأنف والترجي الرياضي الذين كسبوا لقاءاتهم بفضل هدف يتيم مكنهم من النقاط الثلاثة.
2
- تمكن لاعب مستقبل سليمان شادي العرفاوي من تسجيل ثنائية في المباراة التي جمعت فريقه بهلال الشابة ليكون اللاعب الوحيد الذي سجل ثنائية في هذه الجولة.
- هو عدد ضربات الجزاء التي أعلنها حكم الجولة في مباراة واحدة جمعت هلال الشابة بضيفه مستقبل سليمان وتمكن منفذها من ترجمتها إلى هدفين أولا عبر أشرف الزواغي لصالح هلال الشابة فيما دون رشاد العرفاوي ثاني ضربات الجزاء الممنوحة في هذه الجولة.
- حصيلة أهداف الأجانب في هذه الجولة حيث تمكن باسيرو كومباوري من تسجيل الهدف الأول فيما سجل مهاجم مستقبل سليمان باسكال ثاني أهداف الأجانب وهي حصيلة لم يعرفها أجانب بطولتنا منذ بداية السباق.
5
- فرضت حسابات الجولة الحادية عشرة إياب أن ينحصر صراع البقاء بين خمس أندية جاءت في الترتيب العاشر وإلى غاية المرتبة 14 والحديث هنا عن اتحاد تطاوين ونجم المتلوي وشبيبة القيروان والنادي البنزرتي ونادي حمام الأنف حيث سيكون الصراع بين الخماسي من أجل معرفة هوية الثلاثي الضامن للبقاء والثنائي الذي سيغادر الرابطة المحترفة الأولى.
6
- قدمت مباراة هلال الشابة ومستقبل سليمان طبقا كرويا كان الجميع في انتظاره منذ عودة النشاط حيث أرتقي المستوي الفني إلى أعلى مستواه وترجمته حصيلة الأهداف المسجلة التي استقرت عند 6 أهداف كاملة.
7
- حصيلة أهداف الدفعة الثالثة من الجولة والتي تأخر إقامتها بسبب الأحوال الجوية لتنقذ أمسية الأثنين الجولة من حصيلة هزيلة من الأهداف.
- عدد أهداف اللاعبين المحليين في هذه الجولة ليؤكد مجددا أصحاب الأرض أنهم أصحاب الكلمة العليا في زيارة الشباك على غرار الجولات الماضية وتحديدا منذ عودة نشاط البطولة أثر توقف الرابطة المحترفة بسبب جائحة كورونا.
9
- أكثر حصيلة تعادلات لفرق الرابطة المحترفة الأولى كانت من نصيب الثنائي الاتحاد المنستيري واتحاد تطاوين.
- اهتزت الشباك في الجولة 24 من البطولة في 9 مناسبات كان نصيب المحليين 7 أهداف فيما سجل الأجانب هدفين فقط في حصيلة هي الأضعاف منذ عودة نشاط الرابطة المحترفة.
01
- 10 أقل عدد أهداف دخلت في شباك النادي الإفريقي منذ بداية الموسم ليكون أفضل دفاع في الرابطة المحترفة الأولى.
21
- هي حصيلة أفضل هداف في الرابطة المحترفة الأولى وهو المهاجم النيجيري للاتحاد المنستيري أنتوني أوكبوتو متصدر ترتيب هدافي البطولة والباحث عن كسر تفوق المحليين وحصد لقب الحذاء الذهبي.
71
- أضعف خط هجوم في البطولة هو هجوم النادي البنزرتي الذي تمكن من تسجيل 17 هدفا فقط منذ بداية السباق وهي حصيلة لا تتماشي وقيمة الأسماء التي يتوفر عليها فريق عاصمة الجلاء.
93
- هز لاعبو الترجي الرياضي شباك منافسيهم في الرابطة المحترفة الأولى في 39 مناسبة وهي الحصيلة الأقوى منذ ضربة بداية الموسم ليؤكد الأحمر والأصفر أنه الهجوم الأقوى في البطولة إلى حدود الجولة 24.
04
- قبلت شباك شبيبة القيروان إلى حدود الجولة العاشرة إياب 40 هدفا جعل فريق الأغالبة يتصدر ترتيب أضعف دفاع ويؤكد المرتبة التي يحتلها الفريق في هذا الموسم.
753
- بعد نهاية الجولة الـ24 من البطولة والتي عرفت اهتزاز الشباك في 7 مناسبات ارتفعت حصيلة الأهداف المسجلة منذ بداية نشاط الرابطة المحترفة إلى 357 هدفا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115