قبل جولتين من نهاية الرابطة المحترفة الأولى: خماسي معني بصراع البقاء..تطاوين على بعد انتصار وللبقية الحسابات مطلوبة

لم تبق في عمر الرابطة المحترفة الأولى للموسم الكروي 2019 - 2020 إلا جولتان فقط ستعلنان هوية الثنائي النازل

إلى الرابطة المحترفة الثانية بعد أن كشفت البطولة عن هوية البطل المتمثل في الترجي الرياضي الذي حافظ على لقبه للموسم الرابع على التوالي في المقابل ظلت حسابات أسفل الترتيب خفية وستعلنها الجولة قبل الأخيرة والجولة الختامية هذا الأسبوع حيث ستكون الجولة 25 منتظرة ليوم الخميس 10 سبتمبر الجاري فيما برمجت الجولة 26 والأخيرة ليوم الأحد 13 من نفس الشهر حيث سنعرف بصفة نهائية ملامح مسابقة هذا الموسم.
عرفت الجولات الماضية تسابقا وتلاحقا بين الخماسي المعني بصراع البقاء والحديث هنا عن أصحاب المراكز من 10 إلى 14 ونعني اتحاد تطاوين ونجم المتلوي ونادي حمام الأنف وشبيبة القيروان والنادي البنزرتي حيث سيكون الحسم مؤجلا لجولتي الخميس والأحد إذا لم يحسم بعضهم مصيره في الجولة قبل الأخيرة المنتظرة ليوم 10 سبتمبر الجاري.
الحسابات معقدة للبعض فيما ينتظر البقية أن تعلن الجولة 25 و26 هدايا تمكنهم من البقاء في الرابطة المحترفة الأولى خاصة أن الأمور ستكون معقدة في ظل الحوارات المباشرة بين فرق صراع البقاء خاصة وأن مواجهتهم المباشرة في الجولة الماضية انتهت بالتعادلات.
اتحاد تطاوين
يحتل اتحاد تطاوين المرتبة العاشرة برصيد 24 نقطة وهو الفريق الأقرب لحسم بقائه في الرابطة المحترفة الأولى حيث يكفيه تحقيق انتصار في ما تبقي من عمر البطولة ليعلن رسميا ونهائيا عن مواصلة مشواره في الموسم القادم دون العودة لنتائج منافسيه ويستقبل اتحاد تطاوين في الجولة القادمة منافسا مباشرا يتمثل في نادي حمام الأنف الباحث بدوره عن الفوز ولا غيره فيما يواصل في الجولة الأخيرة استضافة منافسيه بما أنه يلاقي النادي البنزرتي في أخر جولات الرابطة المحترفة.
وحقق اتحاد تطاوين في هذا الموسم 5 انتصارات وتعادل في 9 مباريات وانهزم في 10 مواجهات وسجل الفريق 19 هدفا فيما قبلت شباكه 27 هدفا.
نجم المتلوي
حقق نجم المتلوي منذ بداية الموسم 5 انتصارات وتعادل في 7 مواجهات وانهزم في 10 مباريات لتكون حصيلة أبناء المدرب محمد الكوكي 22 نقطة جعلتهم يحتلون المركز الحادي عشر في الترتيب وسجل زملاء القائد عماد المنياوي 19 هدفا فيما اهتزت شباكهم في 31 مناسبة لتعلن هذه النتائج عن تواجدهم في دائرة المراهنة على البقاء.
وسيكون نجم المناجم مطالبا في الجولتين المتبقيتين حصد انتصار وتعادل دون العودة لنتائج بقية المنافسين حيث يتحول إلى العاصمة في الجولة قبل الأخيرة لملاقاة البطل الترجي الرياضي فيما يستقبل في الجولة الختامية مستقبل سليمان الذي حسم مصيره منذ جولات.
نادي حمام الأنف
أنعش فريق الضاحية الجنوبية أماله في صراع البقاء بعد الفوز الأخير أمام النجم الساحلي كما أنه فاز على النادي الصفاقسي في الجولة 9 إياب لكن سقوطه في القيروان فرض عليه مواصلة الصراع الذي سيكون حاسما بما أن نادي حمام الأنف سيكون مطالبا بالفوز في المباراتين القادمتين مع انتظار نتائج منافسيه المباشرين شبيبة القيروان والنادي البنزرتي.
وينزل فريق الضاحية في الجولة قبل الأخيرة ضيفا على اتحاد تطاوين الباحث بدوره عن ضمان البقاء فيما سيستقبل في الجولة الأخيرة على ملعبه الملعب التونسي الذي سيخوض المباراة لتحسين الترتيب وبالعودة إلى نتائج فريق المدرب شكري الخطوي فإن حمام الأنف حقق 5 انتصارات وتعادل في 6 مباريات وانهزم في 13 مواجهة حيث سجل فريق الضاحية 19 هدف فيما قبلت شباكه 37 هدفا.
شبيبة القيروان
أكثر فرق صراع البقاء تحقيقا للانتصارات في هذا الموسم لكن كثرة الهزائم فرضت تواجده في دائرة الباحثين عن البقاء حيث تمكن فريق شبيبة القيروان من الفوز في 6 مباريات والتعادل في 3 مواجهات فيما انهزم في 15 لقاء وسجل الأغالبة 19 هدفا فيما اهتزت شباكهم في 40 مناسبة لتعلن هذه الوضعية عن حتمية المنافسة على مقعد مع فرق النخبة في الموسم القادم.
وعلى غرار نادي حمام الأنف سيكون على شبيبة القيروان الفوز في مواجهتي الجولة 25 والجولة الأخيرة مع انتظار عثرة لكل من نادي حمام الأنف والنادي البنزرتي وفرضت الجولة أن يكون الحوار الأول أمام النادي البنزرتي في لقاء سيعلن عن طموحاتهما فيما يستقبل شبيبة القيروان في الجولة الأخيرة البطل الترجي الرياضي.
النادي البنزرتي
أقل فرق صراع البقاء تحقيقا للانتصارات هو النادي البنزرتي الذي حصد منذ بداية سباق الرابطة المحترفة 4 انتصارات فيما تعادل في 8 مباريات وانهزم في 12 مواجهة ليحتل المرتبة الأخيرة في الترتيب وتمكن فريق عاصمة الجلاء من تسجيل 17 هدفا فيما قبلت الشباك 34.
وسيكون على أبناء المدرب قيس اليعقوبي الانتصار في الجولتين المتبقيتين مع انتظار عثرة لمنافسه نادي حمام الأنف وشبيبة القيروان وفرضت الروزنامة أن يكون الصراع مباشرا حيث سيستضيف فريق عاصمة الجلاء في الجولة 25 شبيبة القيروان على أن يرحل في الجولة الختامية إلى تطاوين لملاقاة اتحاد المكان.
وفي ما يلي برنامج مباريات الجولتين الأخيرتين للفرق المعنية بالنزول:
الجولة 25
النادي البنزرتي - شبيبة القيروان
الترجي الرياضي - نجم المتلوي
اتحاد تطاوين - نادي حمام الأنف
الجولة 26
نادي حمام الأنف - الملعب التونسي
شبيبة القيروان - الترجي الرياضي
اتحاد تطاوين - النادي البنزرتي
نجم المتلوي - مستقبل سليمان

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115