النادي الإفريقي- اتحاد بن قردان (1 - 0): كومباوري يهدي الأفارقة المركز الرابع

استغل النادي الإفريقي جيدا تعثر شريكه في المرتبة الرابعة النجم الساحلي لينفرد بها ويواصل طموحاته لكسب مرتبة مؤهلة إلى المسابقة القارية

وذلك بالفوز على مضيفه اتحاد بن قردان بهدف يتيم دونه هداف الأحمر والأبيض البوركيني باسيرو كومباوري.

وقد واصل اتحاد بن قردان حصد النتائج السلبية ليعجز للجولة الرابعة على التوالي عن الفوز في حصيلة لم يعرفها الاتحاد فيما عاد الأفارقة إلى سكة الانتصارات بعد مردود مقنع في العموم.

سيطرة ميدانية
أعلن النادي الإفريقي عن نواياه منذ بداية مباراته أمام اتحاد بن قردان حيث سيطر على الربع ساعة الأولى بفضل الحركية الكبيرة للاعبي وسط الميدان خاصة شهاب القصاب الذي حلا هجوميا جديدا لتلوح أولى الفرص بعد تمريرة من البوركيني كومباوري إلا أن الحارس بلال السويسي تدخل ليواصل الإفريقي الضغط عبر الركنيات لكن دون جديد في المقابل عول الضيوف على الهجمات المعاكسة في دقائق أعلنت عن النوايا حيث عول الأفارقة على الهجوم المنظم فيما اختار اتحاد بن قردان الهجمات المعاكسة لتمر الربع ساعة الأولى بسيطرة ميدانية من الأفارقة. وواصل لاعبو المدرب الدريدي تهديد مرمى اتحاد بن قردان أولا عبر الخفيفي لكن كرته جانبت المرمى لتلوح أهم فرصة للقصاب إلا أن السويسي تدخل وحال دون أولى أهداف المباراة ليواصل حارس الضيوف التألق أمام رأسية أحد خليل في دقائق كان فيها زملاء وسام يحيي الأفضل لكن دون ترجمة السيطرة الميدانية.

فرص من الجانبين
تراجع نسق اللعب بين الفريقين خاصة من لاعبي النادي الإفريقي الذين عادوا لتعويل على الكرات العالية التي كانت من نصيب دفاع اتحاد بن قردان الذي وجد المساحات في أخر الدقائق خاصة من الجهة اليمني عبر البرازيلي باهيا الذي مثل تهديدا للأحمر والأبيض لكن دون خطورة كبيرة وحتى المخالفة الخطيرة للضيوف لم تأت بالجديد بعد تدخل دفاع الإفريقي أمام تسديدة الجربي ليكون الرد بنفس السيناريو بمخالفة للأفارقة عرفت نفس المصير بما أن تسديدة الساحلي كانت خارج الخدمة ليعود الخفيفي ليهدد مرمى الضيوف إلا أن الدفاع تدخل وتصدي لأخطر فرص الشوط الأول. وحتى الدقائق الخمسة المضافة من الحكم هيثم قيراط لم تأت بالجديد لتنتهي الفترة الأولى بتعادل الأصفار.

بداية قوية
منذ بداية الفترة الثانية بحث لاعبو بن قردان عن مباغتة الأفارقة عبر هجوم معاكس من عمري زكري إلا أن الكرة لم تشكل خطرا على حارس الإفريقي الفرحاتي ليكون رد الأفارقة أقوى عبر أبرز فرصة في المباراة أثر عمل جماعي انتهي على توزيعة من القصاب على رأس الساحلي الذي وجد أمامه الحارس السويسي المتألق ليواصل الإفريقي الضغط وهذه المرة عبر البديل صابر خليفة لكن دون جديد بما أن كرته جانبت المرة لتعلن الدقيقة 57 الجديد بعد توزيعة من الطاوس استغلها كومباوري ليترجم سيطرة فريقه ويعلن عن أول أهداف المباراة في شوط ثاني أصبح مفتوحا خاصة بعد الهدف حيث تقدم الاتحاد إلى الهجوم قصد التعديل والعودة في النتيجة وهو ما كاد يستغله الأفارقة إلا أن التسرع حال دون ثاني الأهداف.

بن قردان يضغط
بحث مدرب الضيوف عن العودة في اللقاء بإحداث عدة تغييرات حسنت من مردود اتحاد بن قردان الذي ضغط على الأفارقة في أخر ربع ساعة حيث كان قريبا من هدف التعادل في تمام الدقيقة 76 بعد تسديدة قوية رفضت العارضة دخلوها من متوسط الميدان الهجومي عمر زكري في دقائق تقدم فيها الضيوف إلى الهجوم دون حساب ليصبح الحوار بين هجوم ودفاع خاصة مع التراجع الرهيب للاعبي الإفريقي الذين اعتمدوا على الهجمات المعاكسة التي أضاع فيها البديل شهاب العبيدي فرصة سانحة أمام مرمى فارغة بعد عمل كبير من خليفة.
وشهد الوقت البديل عدة فرص من الطرفين لكن دون جديد حيث تمكن دفاع الإفريقي من الحفاظ على التقدم فيما عجز بن قردان عن العودة في النتيجة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115