نجم المتلوي – النادي البنزرتي (0 - 0): من المستفيد؟

حسم التعادل السلبي قمة مباراة أسفل الترتيب التي جمعت لحساب الدفعة الأولى من الجولة 24 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى بين نجم المتلوي وضيفه النادي البنزرتي،

نجم المتلوي الذي بات في رصيده 22 نقطة في المركز الحادي عشر أضاع ضربة جزاء في الدقيقة 11 عن طريق زياد البكوش كانت ستمكنه من الخروج من المراكز الأخيرة وتعميق الفارق بينه وبين بقية ملاحقيه في ذيل الترتيب.. النادي البنزرتي عاد بعد مباراة الأمس الى المركز الاخير ومهمة الانقاذ باتت صعبة في الجولتين المتبقيتين.

فرض نجم المتلوي سيطرة منذ الدقائق الأولى من المباراة وتوج جهوده بالحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 11 ولكنه لم يحكم الاستفادة منها ويحقق أسبقية مبكرة بما أن تسديدة زياد البكوش تألق أمامها الحارس علي العياري في مناسبة أولى ومحاولة عماد المنياوي اصطدمت بالقائم، الفريق المضيف كان الأفضل خلال الشوط الأول الذي استطاع فيه افتكاك وسط الميدان وإجبار منافسه على البقاء في مناطقه بفضل الأداء اللافت في الهجوم للثلاثي زياد البكوش وأبودو وعماد المنياوي الذي أضاع أكثر من فرصة سانحة للتسجيل.

دقائق أخيرة مثيرة
ارتفع النسق خلال الدقائق الاخيرة من الشوط الأول والوقت البديل الذي كاد أن يأتي بالجديد خاصة لفائدة نجم المتلوي الذي أهدر أبرز فرصة عن طريق ازاكا أبودو الذي كان أمام شباك خالية ولكنه لم يحسن استغلال الفرصة بغرابة، النادي البنزرتي سجل هدفا في الوقت البديل عن طريق يوسفا مبينغي ولكن تم الغاؤه من قبل حكم المباراة نصر الله الجوادي.

الأفضلية لأصحاب الأرض
بادر نجم المتلوي بالهجوم مع بداية الشوط الثاني وكان قريبا من افتتاح التسجيل في مناسبتين ولكن محاولتي زياد البكوش وازاكا أبودو تألق أمامهما الحارس علي العياري الذي لولاه لكانت النتيجة مغايرة، الفريق المضيف فرض سيطرة في مستهل الشوط ونوع من عملياته الهجومية ولكن اللمسة الأخيرة كانت غائبة أمام دفاع النادي البنزرتي الذي اكتفى بمحاولات لم تكن كافية له لأخذ الفارق في مباراة كان مجبرا فيها على الفوز دون سواه.

واصل «فريق المناجم» السيطرة في مناطق منافسه وتحصل على أكثر من مخالفة مباشرة لم يحسن استغلالها، المتلوي كان قريبا من أول اهدافه في الدقيقة 73 ولكن محاولة المنياوي الذي غادر وعوضه بوبكر ديارا ضاعت شأنها شان تسديدة زياد البكوش الذي أضاع لوحده أربع فرصة سانحة للتسجيل دون اعتبار ضربة الجزاء على الرغم من انه كان في مكان يسمح بالتهديف في أكثر من مرة.

دون جدوى
عدد الفريقان من محاولاتهما الهجومية في الدقائق الأخيرة من المباراة ولكن لم يفلح أي منهما في احداث الفارق سيما من نجم المتلوي الذي كان المسيطر وأتيحت له أكثر من فرصة سانحة للتهديف بعد السيطرة التي فرضها في مناطق منافسه، فريق «قرش الشمال» لم يعرف كيف يستفيد من محاولاته واكتفى بالدفاع مع نهاية المباراة التي عاد منها بنقطة قد لن تكون كافية له في بقية البطولة للمراهنة على البقاء سيما بعد الانتصار الذي خرجت به الشبيبة أمس على حساب النجم الساحلي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115