الدفعة الأولى من الجولة 11 إياب للرابطة المحترفة: العثرة ممنوعة في المتلوي والقيروان و»الهمهاما» في امتحان «ليتوال»

توشك الرابطة المحترفة الأولى على إنزال ستار هذا الموسم الكروي الاستثنائي بسبب جائحة كورونا حيث لم يتبق من القصة

إلى 3 مشاهد ستعرف حسم مسألة الثنائي النازل إلى الرابطة المحترفة الثانية وهوية الفرق التي ستمثل الكرة التونسية في المسابقات الخارجية في المقابل أعلن الترجي الرياضي عن حسم أحد الملفات بتتوجه في الأسبوع الماضي بلقب البطولة الرابع تواليا ليترك الإثارة التشويق إلى بقية الحوارات.
وأعلنت الجامعة التونسية دليل نهاية الموسم حيث ستلعب وسط الأسبوع الجولة قبل الأخيرة فيما سيكون نهاية الأسبوع القادم موعدا إغلاق الموسم رسميا في خصوص البطولة وفسح المجال لحوارات الكأس والسوبر التونسي والأكيد أن حوارات هذا الأسبوع ستكون حاسمة بما أن أمسية اليوم السبت تقترح صراعا مباشرا بين فرق أسفل الترتيب وحوار عن بعد بين القاع وفرق الصدارة وأخر لحسم التواجد القاري فيما ستكون مباراة الشابة وسليمان لتحسين المراكز بعد أن حسم كلاهما البقاء في الرابطة المحترفة الأولى.
وعلى دفعتين ستقام الجولة الحادية عشرة إياب والتي ستكون على غرار أخر المباريات مشوقة ومثيرة في ظل الرهان الكبير المتوفر في كافة المباريات تقريبا.
مواجهات مباشرة
فرضت روزنامة الرابطة المحترفة الأولى أن تكون صراعات لفرق المراهنة على البقاء مباشرة حيث تقترح هذه الجولة أيضا مواجهات مباشرة بين كل من نجم المتلوي والنادي البنزرتي وشبيبة القيروان واتحاد تطاوين في مباراتين حاسمتين للرباعي الباحث عن مواصلة رحلة الأمان والاطمئنان خاصة أن المتبقي في عمر البطولة جولتان فقط.
ويستضيف ملعب حمدة العواني مواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات بين شبيبة القيروان اتحاد تطاوين حيث تمكن الثنائي من حصد الانتصار في الجولة الماضية ويأملان في تأكيده اليوم حيث سيكون الفوز حاسما في مسيرتهما في الرابطة المحترفة الأولى.
شبيبة القيروان صاحبة المركز 12 برصيد 20 نقطة تأمل في استثمار اللعب على أرضها منتعشة بالنتائج الإيجابية الأخيرة والفورمة التي يمر بها ثلاثي الهجوم الحاسم مصعب ساسي ولمجد عامر وياسين الصالحي علهم يواصلون التألق وقيادة الفريق إلى انتصار من فئة 6 نقاط أمام منافس يحتل المركز العاشر برصيد 23 نقطة ويحقق نتائج لافت منذ عودة النشاط بفضل حنكة مدربه حمادي الدو الذي أحكم توظيف قدرات لاعبيه من أجل حصد نتائج إيجابية.
مواجهة أخرى لا تقل أهمية حين يستضيف نجم المتلوي نظيره النادي البنزرتي في حوار مفتوح في ظل تقارب المستوي الفني بينهما غير أن الظروف تغيرت في الأسبوع الماضي بما أن نجم المتلوي صاحب المركز 11 برصيد 21 نقطة يعيش ظروفا صعبة مع تراجع النتائج ولا يريد عثرة جديدة تعقد المهمة أكثر في المقابل رفع الانتصار الاخير المحقق على الاتحاد المنستيري ثقة لاعبي النادي البنزرتي الباحث عن تأكيده اليوم والخروج من المركز قبل الأخير.
بأهداف مختلفة
الخسارة ستعلن نهاية الأحلام وهو ما لا يريد ترجمته نادي حمام الأنف اليوم حين يلاقي النجم الساحلي حيث يأمل أبناء الضاحية الجنوبية في تكرر سيناريو الأسبوع قبل الماضي حين إسقاط النادي الصفاقسي وتحقيق انتصار يبقي على الأمل إلى غاية نهاية السباق خاصة إذا جاءت الخدمات من الملاعب الأخرى في ظل الصراع المباشر بين فرق المراهنة على البقاء لكن المهمة لن تكون سهلة بما أن النجم بدوره يبحث عن إيقاف نزيف النقاط وتذبذب المستوي بما أنه يراهن على مركز قاري في الموسم القادم.
وفي مواجهة تحمل طابع الذكريات في الموسم الماضي سيكون حوار ملعب الشابة خارج الرهانات بما أن الثنائي هلال الشابة ومستقبل سليمان تأكدا من مصيريهما ويبحثان عن تحسين الترتيب فقط والتحضير للموسم القادم.
خارج التوقعات
أخر مواجهات أمسية اليوم السبت ستكون برهان مواصلة المنافسة على مراكز مؤهلة إلى المسابقة القارية في الموسم القادم حيث يستقبل النادي الإفريقي نظيره اتحاد بن قردان في حوار يبحث فيه الفريقان عن العودة إلى سكة الانتصارات الغائبة في الجولتين الماضيتين وتدارك نزيف النقاط الذي أصابهما منذ عودة نشاط الرابطة المحترفة الأولى.
وستكون المباراة مفتوحة بينهما خاصة مع تقارب المستوي الفني إلا أن عادات مواجهات الإفريقي وبن قردان دائما ما كانت خارج التوقعات ومباراة اليوم ستكون بذات العناوين خاصة مع الرهان الذي تعرفه المواجهة رغم أن الفريقين سيعرفان جملة من الغيابات المؤثرة سواء بسبب الإصابة أو بسبب العقوبات.
وفي ما يلي برنامج الجولة وتعيينات الحكام بالإضافة إلى النقل التلفزي دون نسيان الترتيب قبل فعاليات الجولة الـ24 من الرابطة المحترفة الأولى.

البرنامج
اليوم السبت: الساعة 16:00
نادي حمام الأنف - النجم الساحلي: وليد الجريدي
(الوطنية 1)
هلال الشابة - مستقبل سليمان: نعيم حسني
شبيبة القيروان - اتحاد تطاوين: أمير الوصيف
نجم المتلوي - النادي البنزرتي: نصر الله الجوادي
(الوطنية 2)
الساعة 18:30
النادي الإفريقي - اتحاد بن قردان: هيثم قيراط
(الوطنية 2)
غدا الأحد: الساعة 16:00
الملعب التونسي - النادي الصفاقسي: صادق السالمي
(الوطنية 1)
الساعة 19:10
الإتحاد المنستيري - الترجي الرياضي: يوسف السرايري
(الوطنية 1)
ترتيب البطولة
1 - الترجي الرياضي 55
2 - النادي الصفاقسي 46
3 - الاتحاد المنستيري 41
4 - النادي الإفريقي 37
- النجم الساحلي 37
6 - الملعب التونسي 32
7 - اتحاد بن قردان 32
8 - مستقبل سليمان 27
- هلال الشابة 27
10 - اتحاد تطاوين 23
11 - نجم المتلوي 21
12 - الشبيبة القيروانية 20
13 - النادي البنزرتي 19
14 - نادي حمام الأنف 18

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115