الجالية التونسية تواصل الظهور في الدوري القطري: الطربلسي ثابت.. الحرباوي يرفض العروض والمساكني يواصل مع الدحيل

تعطي اليوم إشارة بداية الموسم الجديد في قطر بعد أيام من نهاية الموسم الماضي الذي عرف التوقف بسبب فيروس كورونا حيث توج فريق الدحيل باللقب

بعد منافسة كبيرة من الريان لتنطلق الترشحات في هذا الموسم بشأن المنافسة حيث تكهن العارفون بالكرة القطرية بأن الصراع لن يخرج كالعادة من الثلاثي المتعود على المراتب الأولى والحديث هنا عن فريق الدحيل بطل الموسم الماضي والسد القطري ونادي الريان.
وتجدر الإشارة الى أن نهائي كأس أمير قطر لم يحسم بعد حيث سيكون الصراع بين السد والعربي لحسم اللقب الذي سيعلن عن تواجد أحدهما في المسابقات الآسيوية ويأمل العربي في كسر التفوق المعتاد للسد وضرب موعد جديد مع اللقب الغائب ولم لا المشاركة في رابطة الأبطال الآسيوية.
وتعودت الملاعب القطرية منذ مواسم على تواجد اللاعب التونسي حيث سيتجدد الموعد في هذا الموسم مع ظهور الأسماء المعتادة والتي تعرف الكرة القطرية بحكم تجاربها السابقة في المواسم العديدة التي قضاها ممثلو الكرة التونسية على غرار المدرب سامي الطرابلسي وقائد المنتخب الوطني يوسف المساكني.

رغم أخبار المغادرة
تحدثت عدة مصادر إعلامية قطرية على أن الثنائي التونسي المتمثل في يوسف المساكني لاعب الدحيل والمهاجم حمدي الحرباوي لاعب العربي باتا قريبين من المغادرة نحو تجربة قطرية جديدة حيث ارتبط الثنائي بنادي السيلية إلا أن الواقع أكد أن المساكني والحرباوي سيواصلان مع ناديهما في هذا الموسم.
يوسف المساكني و رغم الأخبار التي تحدث عن قرب مغادرته بطل الدوري القطري إلا أن أخر المعلومات القادمة من الدوحة تؤكد أن المساكني سيواصل التجربة مع فريقه حتى أن المدرب وليد الراقراقي أكد أن الدولي التونسي يبقي أحد أهم الأوراق في تشكيلة الدحيل وأنه لا يفكر في التفريط فيه رغم رغبة بعض مسؤولي الفريق في إيجاد فريق جديد للمساكني الذي سيكون غائبا عن بداية الموسم بسبب الإصابة التي تعرض لها لكنه مسجل في قائمة الدحيل المحلية لخوض سباق البطولة.
أما هداف العربي القطري حمدي الحرباوي ورغم الأخبار التي تحدثت عن مغادرته الفريق إلا أن مواجهة نصف نهائي كأس أمير قطر أكدت خصال ومؤهلات الدولي السابق الذي بصم على عبور فريقه للنهائي وهو ما أعلن تشبث مسؤولي العربي بخدماته وأكد حمدي الحرباوي أنه مستمر مع الفريق في الموسم الجديد وأنه لا صحة لما أثير حول رحيله إلى ناد آخر في الدوري القطري حيث قال المهاجم:»سوف أستمر مع العربي في الموسم الجديد ولن أترك النادي وأقول لجماهير العربي إن عقدي مستمر مع الفريق ولم أفكر في ترك النادي وسوف أسعى لتقديم أفضل ما لدي في المرحلة المقبلة».

7 سنوات كاملة
أن تواصل في تدريب فريق لمدة 7 سنوات في البطولات العربية وخاصة الخارجية فذلك إنجاز بكل المقاييس في ظل عادات المسؤولين العرب بالتخلي عن خدمات المدرب عند الهزائم وكسر المدرب سامي الطربلسي القاعدة في الدوري القطري ومع نادي السيلية حيث سيواصل المدرب السابق للمنتخب تجربته التي انطلقت في 2013 وهي مستمرة لهذا الموسم خاصة أنه حقق عدة نتائج إيجابية وصلت إلى المشاركة في الدور التمهيدي لمسابقة رابطة الأبطال الآسيوية فيما بات نادي السيلية أحد الفرق المرسمة في دوري نجوم قطر بعد أن كان يلعب دور المصعد بين دوري النجوم والقسم الثاني.
وأكد سامي الطرابلسي أن مواجهة فريقه أمام الريان في افتتاح الدوري القطري صعبة جدا مؤكدا أن الريان فريق كبير وقدم مستوى مميز في الموسم الماضي ولديه لاعبون مميزون ولكننا لا نخشى مواجهة أي فريق...السيلية يخوض الموسم الجديد بطموح مغاير وبعقلية المنافسة على اللقب والفريق لدية قائمة مختلفة تضم عددا كبيرا من اللاعبين المميزين القادرين على صناعة الفارق في المباريات.

وقال مدرب السيلية: «لدينا طموح أن نظهر بشكل أفضل، ولدى الجميع وخاصة اللاعبين قناعة تامة بأن السيلية في الموسم الماضي قدم مستوى جيدا ولولا المشكلة الهجومية التي عانى منها الفريق لتغير ترتيبنا تماما نحن نسعى للظهور بطموح مغاير عن الموسم الماضي خاصة بعد استقطاب بعض اللاعبين في الخط الأمامي لحل المشكلة الهجومية».
وحول التعاقدات الجديدة للسيلية قال سامي الطرابلسي: «نتمنى أن يتألقوا مع الفريق شاهدناهم من قبل في الدوري القطري ونعلم مستواهم».

تحد جديد
تعاقد كما هو معلوم الدولي السابق أحمد العكايشي مع الأهلي القطري بعد تجربة قصيرة مع مواطنه الشحانية قادما من الدوري اللبناني ليبحث صاحب التجارب العديدة عن تحد جديد يثبت فيه نفس ويؤكد أنه أحد أفضل المهاجمين في الكرة التونسية حيث يأمل العكايشي أن تكون تجربة الأهلي القطري على غرار سابقيها في الدوريات الخليجية سواء في الدوري السعودي أو الدوري القطري والأكيد أن الفرصة ستكون ملائمة في ظل مؤهلات وخصال أحمد العكايشي.
ووقع العكايشي مع فريقه الجديد عقدا لمدة موسم ونصف يأمل فيه إعادة اكتشاف نفسه والمساهمة في تحقيق الأهلي القطري نتائج إيجابية ولم لا لعب الأدوار الأولى التي غابت عن أحد أعرق الأندية في الكرة القطرية.
على صعيد أخر ستغيب الحوارات التونسية الخالصة عن مواجهات الجولات الافتتاحية للدوري القطري على أن تكون أول مواجهة بين المدرب سامي الطربلسي والمهاجم أحمد العكايشي من بوابة الجولة الرابعة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115