النادي الصفاقسي: قطيعة بالتراضي مع «جبال» واتفاق مبدئي مع «البنزرتي»

قررت الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي في خطوة مفاجئة القطيعة مع المدرب فتحي جبال بعد جلسة مطولة جمعت بينه وبين رئيس النادي مساء أمس الاول

تم فيها التطرق الى عدة مواضيع أهمها الحديث عن نتائج الموسم الحالي خاصة بعد عودة نشاط البطولة في المرحلة الأخيرة والتي غنم منها «السي اس اس» 4 تعادلات وانتصارين وتكبدّ هزيمة واحدة مكنته الى حد الان من التواجد في مركز الوصافة.

وقد دخلت الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي بعد هذا القرار في مفاوضات رسمية مع المدرب التونسي فوزي البنزرتي حيث علم «المغرب» من مصادر جديرة بالثقة أن رئيس النادي استغل تواجد البنزرتي في جنازة ساحر الاجيال حمادي العقربي للحديث عن بعض الجزئيات وهو ما أثمر الوصول الى اتفاق ليكون البنزرتي على رأس الاطار الفني الجديد لمواصلة باقي مشوار البطولة والإعداد للمرحلة المقبلة خاصة وأن النادي الصفاقسي امام استحقاقات جديدة وهي نهائي السوبر التونسي ومسابقة كأس تونس والمركز الثاني في سباق البطولة الذي يخول للفريق المشاركة في رابطة الأبطال.

وأكدت مصادرنا لـ«المغرب» أن عقد البنزرتي يمتد على موسم ونصف بعد الاتفاق على الأمور المادية خاصة أن الفريق تحصل في الايام الأخيرة على القسط الأول من عائدات التفريط في اللاعب نسيم هنيد لفريق ايك اثينا اليوناني ومن المنتظر أن يعلن البنزرتي عن باقي تركيبة الاطار الفني خاصة أن النية تتجه نحو وضع عماد بن يونس في خطة مدرب مساعد بما أنه سبق له أن كان الى جانب البنزرتي في النجم الساحلي وله الخبرة الكافية لتقديم المطلوب منه مع تثبيت انيس بوجلبان في خطة مدرب مساعد ثان بعد التحاقه بالفريق منذ أسبوعين.

ماذا عن الترشحات
مرّ أسبوعان تقريبا منذ فتح باب الترشحات لرئاسة النادي الصفاقسي إلا أن مصادر مطلعة أكدت لـ«المغرب» أنه لم يتم بعد ورود أي ترشح لدى مكتب رئيس اللجنة المستقلة شفيق قدورة بما أن باب الترشحات مازال مفتوحا الى غاية 15 سبتمبر المقبل وإلى حد كتابة هذه الأسطر لم يتضح بعد من سيقدم ترشحه لرئاسة فريق عاصمة الجنوب خلال المرحلة المقبلة والأقرب أن المنصف خماخم سيواصل على رأس النادي في صورة غياب الترشحات.

غيابات هامة
لئن تأكد أن اصابة اللاعب زكريا بن شاعة لا تكتسي خطورة إلا أن الإطار الطبي خير عدم المجازفة به في كلاسيكو الغد الأحد 30 أوت الجاري امام النجم الساحلي بملعب الطيب المهيري حيث أكدت مصادر جديرة بالثقة لـ«المغرب» أن بن شاعة لن يكون مع المجموعة في انتظار تأهيله نهائيا، في المقابل تأكد ايضا غياب حمزة الجلاصي بسبب عقوبة الورقة الحمراء التي رفعت في وجهه في لقاء حمام الأنف بالرغم من طلب الهيئة من الجامعة حذف الانذار الثاني الذي تحصل عليه اللاعب بعد أن أكدت الصور التلفزية عدم وجود اي احتكاك بينه وبين مهاجم «الهمهاما» وأن الانذار الثاني الذي كلفه الاقصاء كان وهميا. الأكيد أن لهذه الغيابات الأثر السلبي على الفريق في ظل محدودية الرصيد البشري خاصة بعد رحيل عدد من النجوم ابرزهم حمزة المثلوثي ونسيم هنيد.

رئيس الجامعة في صفاقس
حل أمس الأول رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء بصفاقس حيث تحول الى منزل المرحوم ساحر الاجيال حمادي العقربي لتقديم التعازي لعائلة الفقيد كما تحول في اليوم ذاته عدد من اللاعبين والمدربين القدامى الى منزل الفقيد لتقديم التعازي كان منهم على سبيل الذكر التوفيق بن عثمان وخالد حسني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115