نادي حمام الأنف – النادي الصفاقسي (2 - 1): «شاشية» يهدي «الهمهاما» أحلى انتصار

خرج نادي حمام الأنف بانتصار هام في مباراة الدفعة الأولى من الجولة 22 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى بعد انتصاره

أمس بهدفين لهدف وحيد أمام ضيفه النادي الصفاقسي، هدفا «الهمهاما» سجلهما نسيم شاشية في الدقيقيتن 66 و88 بينما سجل لفريق عاصمة الجنوب محمد علي الجويني في الدقيقة 14 وهذه الثنائية مكنتها من مغادرة المركز الأخير والصعود الى المرتبة 12 في انتظار التأكيد خلال بقية المشوار من أجل ضمان البقاء مبكرا.
عرفت بداية المباراة سيطرة من جانب واحد حيث هدد النادي الصفاقسي مرمى الحارس علي القاسمي عن طريق بن شاعة وتانديا لكن دفاع «الهمهاما» كان في الموعد وكانت ابرز فرصة عن طريق الحباسي في الدقيقة 9 لكن تصويبته القوية تصدى لها القاسمي بصعوبة وكانت المنعرج في الشوط بعد استغل «السي اس اس» الفرصة وتمكن من الحصول على مخالفة غالط بها محمد علي الجويني الحارس القاسمي في الدقيقة 14 ومنح فريقه الأسبقية.
هجوم من نار
واصل النادي الصفاقسي السيطرة بعد تسجيل الهدف الأول في محاولة لمضاعفة الفارق حيث هدد تانديا الخط الخلفي للهمهاما في الدقيقة 20 من ضربتي ركنية لكن الدفاع انقذ مرماه بصعوبة ثم محاولة ثانية من اللاعب ذاته من تسديدة قوية في الدقيقة 27 لكن الكرة اصطدمت بعفيف الجبالي بعد ان كانت في اتجاه الشباك لتكون الدقيقة 32 المنعرج الثاني في اللقاء بخروج اضطراري لبن شاعة بعد ان تعرض لاصابة وقد عوضه ايدو الذي لم يقدم الاضافة المطلوبة وتراجع نسبيا اداء النادي الصفاقسي على مستوى الهجوم مما اثمر فرصة خطيرة في الدقيقة 37 لنادي حمام الانف بمخالفة مباشرة نفذها محرز بن راجح لكن انقذها ايمن دحمان بصعوبة في مناسبة اولى والدفاع في مناسبة ثانية.. محاولة الفريق المضيف أجبرت «السي اس اس» من على العودة الى الهجوم بتقدم عن طريق تانديا والحباسي اللذين هددا مرمى القاسمي لكن الدفاع كان في الموعد لتبقى الفرصة الاخطر للمحليين في الدقيقة 46 عن طريق رأسية بن راجح لكن الحارس دحمان أنقذ مرماه بصعوبة.
بداية الشوط الثاني شهدت بداية قوية من حمام الانف الذي حاول العودة في اللقاء في ظل التراجع المحير لأداء النادي الصفاقسي حيث كانت المحاولة الاولى عن طريق مخالفة مباشرة نفذها ربيع بوزيد في الدقيقة 50 لكن الدفاع ينقذ مرماه بصعوبة ليكون الرد عن طريق الجويني في الدقيقة 52 بتوزيعة ذكية اخرجها الدفاع للركنية. تهديد الهمهاما تواصل خلال هذا الشوط عن طريق مخالفة مباشرة من بن راجح في الدقيقة 62 لكنها مرت فوق المرمى بقليل.
«الهمهاما» تدعم سيطرتها
نجح نادي حمام الأنف في الدقيقة 65 في الوصول الى شباك ايمن دحمان وتعديل النتيجة من مخالفة مباشرة من بن راجح استغلها نسيم شاشية وغالط بها حارس الهمهاما وسط بهتة دفاعية.
ورقة حمراء
حملت الدقيقة 69 منعرجا جديدا في اللقاء بعد حصول حمزة الجلاصي على ورقة صفراء ثانية من قبل الحكم نعيم حسني مما اثمر خروج الورقة الحمراء في وجه اللاعب الذي تأثر أداء فريقه بخروجه في بقية ردهات المباراة.
«الهمهاما» تقلب الطاولة
حاول النادي الصفاقسي العودة في اللقاء في الدقائق الأخيرة من خلال تهديد مرمى الحارس القاسمي لكن محاولاته لم تشكل الخطورة مقارنة مع بداية اللقاء خاصة مع التغييرات التي قام بها المدرب في المقابل واصل حمام الانف البحث عن مباغتة منافسه بهجمات معاكسة وكاد شاشية ان يغالط دحمان في الدقيقة 86 برأسية لكن الكرة مرت محاذية للمرمى بقليل لتنجح «الهمهاما» في الدقيقة 88 عن طريق نسيم شاشية في مغالطة الحارس دحمان ومنح الفريق ثلاث نقاط ستكون هامة له في السباق نحو ضمان البقاء في بقية المباريات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115