النادي الصفاقسي: إصابة كواكو لا تكتسي خطورة..اللاعبون في منزل ساحر الأجيال وبن شاعة يؤكد

دخل النادي الصفاقسي منذ الأحد الفارط في تربص مغلق بأحد النزل بالعاصمة استعدادا لمواجهة اليوم امام نادي حمام الانف بعد العودة برباعية نظيفة

من بن قردان بالذات، لقاء اليوم سيكون فرصة للتأكيد من قبل اللاعبين للحفاظ على المركز الثاني خاصة بعد عودة النتائج الايجابية التي اسعدت الجماهير. المدرب فتحي جبال حافظ على تركيبة الـ23 لاعبا الذين تحولوا الاسبوع الفارط الى بن قردان لكن تبقى التشكيلة الأساسية التي سيعول عليها اليوم رهين الاستعداد البدني والذهني للاعبين نظرا لضيق وقت التحضيرات بما أن الفريق اجرى حصة تدريبية يوم الاحد لإزالة الارهاق وحصة تمرينية أمس الاثنين للاعداد للمباراة.

ومن المنتظر أن يتخلف اللاعب كريس كواكو عن التشكيلة الاساسية اليوم بعد تعرضه لإصابة حادة بالحجارة من جماهير اتحاد بن قردان بعد خروج الحافلة من الملعب وهو ما يؤكد أنه لن يكون ضمن التشكيلة بالرغم من تواجده مع المجموعة في المقابل فإن باقي اللاعبين تحت تصرف المدرب فتحي جبال الذي سيتخذ القرار النهائي بخصوص مباراة اليوم.

في انتظار بيان حول اعتداء الحافلة
بالرغم من الأجواء الطيبة التي كانت في الملعب بين اتحاد بن قردان والنادي الصفاقسي إلا أن حافلة فريق عاصمة الجنوب تعرضت الى حادث رشقها بالحجارة من قبل جماهير الفريق المنافس مما أدى الى تهشيم بلور الحافلة وتعرض اللاعب كواكو الى اصابة على مستوى الرأس وقع تحويله على إثرها مباشرة الى المصحة لتلقي الاسعافات اللازمة، النادي الصفاقسي بدوره انتظر بيان من الجامعة أو الاتحاد لفتح تحقيق في الغرض وتقديم الاعتذارات المطلوبة عبر رسالة نصية بالرغم من أن هيئة فريق عاصمة الجنوب تدخلت سريعا في وقت سابق عندما وقع الكتابة بالدهن على حافلة اتحاد بن قردان وقدمت اعتذاراتها وأكدت على انها شرذمة من الجماهير لا تنتمي للرياضة وأن العلاقة متينة في حين مازالت جماهير النادي الصفاقسي تنتظر الرد بالمثل من قبل الاتحاد والجامعة من خلال توفير الضمانات المطلوبة مستقبلا.

التحول إلى منزل ساحر الاجيال
كان في الحسبان ان يتحول النادي الصفاقسي مباشرة الى العاصمة اثر نهاية لقائه ببن قردان إلا أنه وقع تغيير طفيف على مستوى البرنامج بعد أن قرر اللاعبون مشاركة احزان عائلة الفقيد حمادي العقربي والتحول اثر نهاية اللقاء الى منزله لتقديم واجب العزاء لعائلته واهدائه الانتصار الذي حققه الفريق على حساب اتحاد بن قردان برباعية نظيفة. وتعتبر هذه اللقطة لمسة وفاء لساحر الاجيال نظرا لغيابهم عن الجنازة بسبب تواجدهم بمدينة بن قردان.

جاهزية بن شاعة
كنا ذكرنا في أعدادنا الفارطة أن زكريا بن شاعة لم يقدم المستوى الذي انتظرته الجماهير منه طيلة الاربع جولات الاولى التي شارك فيها لكنه كذب ذلك في الجولة الخامسة امام اتحاد بن قردان بتسجيله هدفين من الطراز الرفيع وساهم بقسط كبير في تحقيق انتصار الفريق وهو ما يؤكد على أن هذا اللاعب بدأ يسترجع جاهزيته البدنية وقادر على تسجيل المزيد من الاهداف في قادم الجولات خاصة وأنه أظهر امكانيات محترمة في اللقاء الاخير وهو قناص ماهر للأهداف.
الأكيد أن الجماهير تنتظر الكثير من هذا اللاعب حتى يكون رقم واحد على مستوى تسجيل الاهداف في ما تبقى من مشوار البطولة والمساهمة في تحقيق الانتصارات.

موكب رهيب
ما بقي من جنازة ساحر الاجيال حمادي العقربي هو الموكب الرهيب الذي رافقه من منزله الى ملعب المهيري بحضور عدة شخصيات وطنية من الساحة السياسية والرياضية والفنية وبحضور عدد من النوادي التونسية وجماهير الفرق الأخرى، جنازة وطنية رافقت ساحر الأجيال وهذا أقل شيء يقدم له نظرا لما أعطاه لكرة القدم التونسية.
ومن بين أبرز الوجوه الوطنية نجد رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب الذين تنقلوا لمنزل الفقيد بالإضافة الى عدد من الوزراء الحاليين والسابقين وقاده أحزاب سياسية أخرى ورؤساء النادي الصفاقسي السابقين امثال المنصف السلامي وصلاح الدين الزحاف وعبد العزيز بن عبد الله ومحمد علولو وعدد من اللاعبين والمدربين الوطنيين امثال عبد المجيد الشتالي وفوزي البنزرتي وعثمان جنيح وعلي الكعبي ورؤوف النجار والمختار ذويب وسراج الدين الشيحي واسكندر السويح وسفيان الفقي وعدد من الأسماء الرياضية التي كانت حاضرة في المنزل أو من الملعب مع بعض الوجوه الفنية كجعفر القاسمي الذي جاء لتقديم العزاء.
الأكيد أن ساحر الأجيال يستحق جنازة وطنية نظرا لما قدمه للرياضة التونسية وما عرف عليه من دماثة اخلاق وعلاقته الجيدة بالجميع وطيبة قلبه، والأكيد أن الساحة الرياضية لن تنسى ساحر الاجيال حمادي العقربي الذي أدخل الفرحة في كل بيت تونسي خاصة خلال ملحمة الأرجنتين 78 فرحم الله الفقيد.

في القمة المصرية
عرفت القمة المصرية بين الزمالك والأهلي والتي حسمها الفريق الأبيض بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف حضور الراحل حمادي العقربي في قلب ملعب القاهرة بعد أن اختار الثنائي الدولي التونسي علي معلول وفرجاني ساسي تكريم ساحر الاجيال أولا عبر لافت كبيرة حملها الثنائي التونسي بالإضافة إلى ارتداء نفس التبان تكتب عليه عبارات الترحم على الراحل حمادي العقربي في حركة لقت استحسان الجماهير.
وسبق للثنائي أن لعب في النادي الصفاقسي حيث يعد معلول خريج مدرسة فريق عاصمة الجنوب فيما بزغ نجم الفرجاني ساسي في محطته مع السي آس آس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115