النادي الإفريقي: الماكينة الهجومية معطلة.. «كومباوري» نحو تشيكيا وفرحة كبيرة بالعقد الجديد

واصل النادي الإفريقي نزيف النقاط في صراعه على مركز مؤهل إلى إحدى المسابقات القارية في الموسم القادم حيث

أكتفى بنقطة يتيمة لدى استقباله لاتحاد تطاوين بعد أن تعادل بهدف من الجانبين في حوار كان فيه الأحمر والأبيض قريبا من نقاط الانتصار لكن إضاعة الفرص والتسرع ساهما في نهاية اللقاء بنتيجة التعادل.
وسام يحيي حضر مجددا في هذا الموسم مدونا رابع أهدافه مع الإفريقي فيما واصل هجوم الأحمر والأبيض سباته وإضاعته للفرص السهلة وهو ما أغضب الإطار الفني للفريق الذي بحث عن حلول لكن ضعف الرصيد البشري ومحدودية الاختيارات الفنية كانت سببا في التعويل على عدة أسماء أثبتت غياب الفورمة منذ عودة نشاط البطولة.
وسيتنفس الأحمر والأبيض قليلا في هذا الأسبوع بعد الماراطون الذي عرفته البطولة لكنه سيكون مجددا أمام نسق جنوني من المباريات مع نهاية الأسبوع القادم إذ سيلاقي النادي البنزرتي ثم يواجه الجار الترجي الرياضي ثم يلاقي مستقبل سليمان في مواجهات ستحدد بصفة كبيرة مستقبل النادي الإفريقي في المنافسة في هذا الموسم.
هجوم معطل
أصبح هجوم النادي الإفريقي محل انتقاد كبير خاصة مع كم الفرص المهدورة منذ عودة البطولة حيث لم يتمكن لاعبو الخط الأمامي من ترجمة الفرص إلى أهداف وهو ما أثر على النتائج النهائية للفريق ليكتفي بفوز وحيد و3 تعادلات ولو تمكن لاعبو الهجوم من تجسيم الفرص لكن الإفريقي قريبا من صراع المركز الثاني إلا أن المعضلة تواصلت وأصبحت مصدر إزعاج للمدرب لسعد الدريدي الذي بات يبحث عن حلول فببعد أن كانت المعضلة بعنوان المهاجم البوركيني كومباوري فقط فإن بقية الأسماء نسجت على المنوال ليكون الهجوم الحلقة الأضعف في النادي الإفريقي بعد عودة النشاط الكروي.
مواجهة اتحاد تطاوين الأخيرة أكدت أن الماكينة الهجومية في الأحمر والأبيض تمر بفترة فراغ حيث واصل المهاجم صابر خليفة إهدار الفرص بعد أن فوت ضربة الجزاء وهو ما اثر على عطائه في اللقاء فيما أكد كومباوري خصاله السابقة بإضاعة الفرص السهلة سواء في الشوط الأول أو حتى في الشوط الثاني ليفوت على الإفريقي انتصارات كانت في المتناول ويؤكد أن الأسماء المتوفرة حاليا مطالبة بالعمل أكثر حتى تعيد الانتصارات للفريق من جديد سيما أن بقي المشوار سيكون صعبا ويتضمن حوارات مباشرة مع فرق الصدارة.
صحيح أن صناعة الفرص تؤكد أن الفريق يعمل لكن في المباريات الكبرى فإن الفرص تكون قليلة لهذا فإن استغلال أنصافها يؤمن الانتصارات وهذا ما سيكون على لاعبي خط هجوم الإفريقي اداركه في قادم المواعيد.
كومباوري يسافر
كما كان متوقعا شد المهاجم البوركيني باسيرو كومباوري الرحال إلى العاصمة التشيكية براغ من أجل الخضوع إلى الفحص الطبي الروتيني والجلوس إلى مسؤولي «سبارتا براغ» لحسم كافة التفاصيل من أجل انتقاله إلى الفريق مع بداية الموسم المقبل خاصة بعد أن حسم موقفه مع مسؤولي النادي الإفريقي الذين وافقوا على مغادرته أثر نهاية مشوار بطولة هذا الموسم ومن المنتظر أن تعرف الساعات القليلة القادمة مستقبل هداف النادي الإفريقي الذي يبدو أنه حزم قراره بالرحيل وخوض تجربة خارج ملاعب الرابطة المحترفة بعد موسمين مع الأحمر والأبيض. وكانت جلسة قد جمعت هداف نادي باب الجديد برئيس الإفريقي تحدث فيها عن رغبته بالرحيل والسماح له التحول إلى تشكيا من أجل حسم مسألة تنقله إلى نادي سبارتا وذلك بعد مباراة الجولة السادسة إياب أمام اتحاد تطاوين وفي صورة اتمام كافة التفاصيل فإن البوركيني سيواصل مع الإفريقي إلى غاية شهر سبتمبر على أن يغادر أثر مباراة الجولة الأخيرة حين يستقبل النادي الإفريقي نظيره النجم الساحلي.
وتجدر الإشارة أن فريق سبارتا براغ متأهل إلى مسابقة رابطة الأبطال الأوروبية للموسم القادم وذلك بعد أن تمكن من تحقيق اللقب المحلي ليكون ممثل الكرة التشيكية في أقوى المسابقات الأوروبية في القارة العجوز.
العقد الأغلى في تاريخ النادي
أعلن النادي الإفريقي والخطوط الجوية القطرية عن إبرام اتفاقية رعاية بينهما لمدة 4 سنوات ليكون العقد الأغلى في تاريخ النادي حيث سيوفر هذا العقد قرابة 24 مليارا لخزينة الأحمر والأبيض وقد أشادت الخطوط الجوية القطرية بالعقد الجديد المبرم حيث نشرت في بيان رسمي على موقع (تويتر) «حليت عينيا في تونس المدينة نلقاها ثنية طويلة حمراء وبيضاء...يسر الخطوط الجوية القطرية الإعلان عن إبرام اتفاقية رعاية مع النادي الإفريقي التونسي تمتد لعدة أعوام أهلا بفريق الشعب».
وتحدث رئيس النادي الإفريقي عبد السلام اليونسي في فيديو عن الاتفاقية الجديد قائلا:»يسعدني أن أزف إليكم خبرا سارا لقد أمضينا اتفاقية رعاية مع الخطوط الجوية القطرية لمدة 4 سنوات وبمبلغ 8 مليون دولار على أن يتم صرف نصف المبلغ قبل شهر جانفي القادم...هذا العقد هو الأغلى في تاريخ النادي وهو شرف كبير لنا أن تختار الخطوط الجوية القطرية فريقنا ما يزيدنا إشعاعا عالميا كما أتوجه بالشكر لرئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء ونظيره القطري ناصر الخليفي لإشرافهما على كل مراحل توقيع العقود».
وأختتم رئيس الأحمر والأبيض حديث بالتأكيد: «نؤكد للرأي العام ولكل جماهير النادي الإفريقي أنه لا توجد أي شخصية تونسية أخرى ولا أي حزب سياسي كان على علاقة أو تدخل في هذا الموضوع من قريب أو من بعيد».
وسينضم النادي الإفريقي إلى محفظة الرعاية الرياضية للخطوط الجوية القطرية والتي تضم أندية باريس سان جيرمان الفرنسي وروما الإيطالي وبوكا جونيورز الأرجنتيني وبايرن ميونيخ الألماني وكاس يوبين البلجيكي والسد القطري.
كما تعد الخطوط الجوية القطرية شريك الطيران الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وللبطولات التي ينظمها الاتحاد منها بطولة كأس العالم روسيا 2018 وبطولة كأس العالم للأندية قطر 2019 وبطولة كأس العالم للسيدات فرنسا 2019 وبطولة كأس العالم قطر 2022.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115