شكرا لجنود الميدعات البيضاء: الاعتراف بالجميل للمرأة في عيدها

«إنها مبادرة غير مألوفة في تاريخ رمزي يحمل أبعادا سامية» هكذا وصف عزّ الدين بن يعقوب منظم تظاهرة « خطوات التضامن»

التي تأتي تكريما لجنود الخفاء من أصحاب الميدعات البيضاء الذين كانوا في الصفوف الأولى لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

يوم 13 أوت ويتزامن سنويا مع الاحتفالات بعيد المرأة وقد انتظمت بالعاصمة تونس تظاهرة رياضية» خطوات التضامن les foulées de la Solidarité» تحت شعار « شكرًا » و تمثلت في سباق رمزي اعترافًا بالجميل لما قدمه جنودنا من أصحاب الميداعات البيضاء من مجهودات جبّارة من أجل مقاومة فيروس كورونا المستجدّ و نجاحهم في الحدّ من تفشي هذا الوباء وانتشاره ببلادنا مما أكسب تونس سمعة كبيرة أشادت بها كبرى المنظمات الدولية و على رأسها منظمة الصحة العالمية.

تحدي العوامل المناخية
و رغم ارتفاع درجات الحرارة إلا أن المشاركين حرصوا على التواجد لإنجاح هذا الحدث الرياضي الذي شهد إقبالا كبيرا لعديد الوجوه الفنية والرياضية و الإعلامية الذين كانوا على نقطة الانطلاق.
انطلاقة التظاهرة كان من أمام قصر الرياضة بالمنزه و امتدت على مسافة 4 كلم وصولا إلى مستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة على اعتباره أول مستشفى يتم اعتماده بتونس لاستقبال و علاج مرضى الفيروس أين تم توزيع الجوائز و الميداليات على كل المشاركين و تم كذلك تكريم الإطارات الطبية و الشبه الطبية و والإدارية للمستشفى و كل العاملين الذين كانوا في الصفوف الأمامية ولبوا نداء الواجب والوطن و أكدوا أن تونس بفضل كفاءتها ستبقى لها الريادة في العالم العربي و الإفريقي رغم تواضع الإمكانيات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115