الترجي الرياضي: هجوم ضعيف ... دفاع من حديد و الميموني النجم الصاعد الجديد

للقاء الثاني على التوالي لم يستطع أبناء المدرب معين الشعباني تحقيق الانتصار فقد اكتفى الفريق بنقطتين من مجموع 6 نقاط ممكنة كانت ستضع الفريق

على بعد انتصار وحيد من لقب البطولة الثالث على التوالي و30 في تاريخ النادي ليكون بذلك الترجي و بلغة الحسابات مطالبا في قادم المواعيد بالعودة إلى الانتصارات و جمع النقاط للاطمئنان مبكرا على اللقب و التفرغ للإعداد لسباق الكاس و نهائي السوبر المحلي.

تأكد في ظل ما قدمه الفريق من أداء منذ استئناف البطولة لنشاطها أن الترجي سيجد الكثير من الصعوبات في قادم الجولات وخاصة في المقابلات الثلاث المقبلة التي ستكون ضربة بدايتها غدا بكلاسيكو هو الثاني على التوالي وفي ظرف 72 ساعة أمام فريق جوهرة الساحل النجم و منه إلى الدربي الصغير أمام الملعب التونسي ثم الدربي الكبير في لقاء الاجوار أمام النادي الإفريقي.

هجوم خارج إطار الخدمة
عديدة هي المقابلات التي لم يكن فيها الترجي في أفضل حالاته إلا أن الهجوم كان جاهزا في استغلال ابسط أخطاء المنافس لضرب موعد مع الشباك و هو ما لم يحدث في لقاء الصفاقسي و قبله بأيام قليلة أمام اتحاد بن قردان رغم توفر كم محترم من الفرص إلا أن اللمسة الأخيرة كانت غائبة بما يتطلب مراجعة الحسابات في أسرع وقت ممكن لتفادي المزيد من التعادلات.

دفاع ثابت
لئن شكل هجوم الترجي نقطة ضعف الفريق في لقاء بن قردان و الصفاقسي فان خط الدفاع يبعث على الاطمئنان خاصة إذا تعلق الأمر بثنائي المحور عبد القادر بدران ومحمد علي اليعقوبي الذي لا زال ملف تمديد عقده الذي ينهي في 29 سبتمبر المقبل مصدر غموض حيث لم تتوصل الهيئة المديرة إلى حدود اليوم إلى الظفر بتوقيع اللاعب و غلق الملف الذي قد يعرف بعض التطورات في ظل تسريبات عن عروض خليجية مغرية لليعقوبي قد تجعله يغير الوجهة.

الميموني يقنع
عديدة هي الفرص التي منحها المدرب معين الشعباني للجزائري بن ساحة إلا أن الأخير أكد من لقاء إلى آخر انه بعيد كل البعد عن انتصارات الجماهير التي تفا جاءت في المقابلات الأخيرة بأداء لاعب فريق النخبة والمنتخب الوطني فاروق الميموني الذي أعطى دخوله في الشوط الثاني مكان بن ساحة وجها آخر للخط الأمامي للترجي في انتظار مواصلته التأكيد في قادم المواعيد وخاصة لقاء النجم الذي سيكون فرصة إضافية أمام اللاعب لتأكيد جاهزيته من اجل مقعد في التشكيلة الأساسية للأحمر والأصفر.

مطالب برفع العقوبة عن بالصغير
الأداء المتواضع لبن ساحة لم يفتح فقط الأبواب أمام الشاب رفيق الميموني لتأكيد جاهزيته ليكون أساسيا في تشكيلة الترجي بل أعاد مطالبة الجماهير للهيئة المديرة والمدرب معين الشعباني برفع العقوبة عن ماهر بالصغير الذي تم إلحاقه منذ أسابيع و بقرار من الشعباني بفريق النخبة مع تسريبات عن إمكانية التخلي عن خدماته بفسخ عقده أو التفريط فيه في شكل إعارة قبل غلق الميركاتو الصيفي لأبوابه خاصة أن الخلافات بينه و بين مدربه تكررت في العديد من المناسبات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115