النادي الإفريقي: «الدريدي» يفكر في ورقة «الساحلي» ومفاوضات من أجل تقليص مبلغ النزاعات

يستكمل اليوم النادي الإفريقي تحضيراته الخاصة بمواجهة الجولة الخامسة إياب للرابطة المحترفة الأولى حين يلاقي الأفارقة نجم المتلوي

في حوار لا يقبل القسمة على اثنين خاصة بعد تعادل الجولة الماضية أمام الاتحاد المنستيري حيث سيكون فريق المدرب لسعد الدريدي مطالبا بالنقاط الثلاث لتثبيت أقدامه في صراع المنافسة على المراكز المؤهلة لأحدى المسابقات القارية في الموسم القادم بالإضافة إلى انتظار خدمة تأتي من المنافسين.
ورغم الإضراب الذي عرفته التمارين إلا أن المجموعة عادت إلى الجدية بعد تأكيدات الإطار الفني على أن العثرة ستعلن التغير في التشكيلة الأساسية وأنه سينسي التعادل الحاصل لكنه لن يسمح بمزيد نزيف النقاط وأن عددا من اللاعبين سيكنون أمام الامتحان الأخير من أجل حجز مكان في التشكيلة الأساسية وإلا فإن مكانهم سيكون بجانبه في مقاعد البدلاء ويبدو أن رسائل الدريدي جادة خاصة أنه عبر عن غضبه في نهاية لقاء الأحد الفارط.
ومن المنتظر أن تعلن حصة اليوم الجمعة عن التشكيلة التي سيعول عليها المدرب لسعد الدريدي في لقاء الأحد أمام نجم المتلوي وحسب المؤشرات فإن عدة تغييرات ستشمل التركيبة التي ظهرت في ملعب مصطفي بن جنات.
تأجيل جديد
قامت اللجنة الفيدرالية للنزاعات التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم بالنظر في مجموع القضايا التي رفعها لاعبو النادي الإفريقي وبطلب من الممثل القانوني للنادي باب الجديد أقرت اللجنة تأجيل البت في القضايا المرفوعة والتي بلغت حدود 13 قضية رفعها لاعبو الأحمر والأبيض من أجل ضمان الحصول على مستحقاتهم المتخلدة في ذمة الهيئة المديرة للنادي الإفريقي.
وجاء تأجيل النظر في القضايا بطلب من الممثل القانوني لنادي باب الجديد الذي التمس أن يتم ترحيل القضايا إلى الشهر القادم من أجل التوصل إلى اتفاق مع اللاعبين. وتبلغ القيمة الجملية لهذه القضايا حوالي خمسة مليارات وذلك في مجموع 13 نزاعا للاعبين ياسين الشماخي وعاطف الدخيلي وبلال الخفيفي ومهدي الوذرفي وزهير الذوادي وسيف الدين الشرفي وفخر الدين الجزيري وبلال العيفة وحمزة العقربي ووسام يحيى وأحمد خليل وزكريا العبيدي وعلي العابدي.
وكنا أشرنا في أعداد سابقة أن أكثر لاعبي الإفريقي الذين يطالبون الهيئة متوسط الميدان الحالي أحمد خليل الذي يتصدر قائمة الدانين فيما يأتي في المركز الثاني زكريا العبيدي الذي غادر الفريق دون أن ينتفع به بل أكثر من ذلك بما أنه كان عبئا ماليا ثقيلا حين تواجده وزادت متاعبه بما أنه يطالب الهيئة بمبلغ كبير.
ويأمل الممثل القانوني في النادي الإفريقي أن تتمكن الهيئة الحالية من التخفيض في المبلغ المطلوب وذلك بفتح قنوات التفاوض مع الاعبين وهو ما يسعي له رئيس الإفريقي عبد السلام اليونسي عبر تمكينهم من قسط من المبلغ على أن يتم التخلي عن بقية المبلغ.
الساحلي يدخل الحسابات
منح المدرب لسعد الدريدي مهاجمه العائد وجدي الساحلي بعض الدقائق في لقاء الاتحاد المنستيري وذلك رغم عدم جاهزيته الكاملة بسبب الإصابة وتأخره في التحضيرات لكن يبدو أن محدودية الحلول الهجومية وغياب الفورمة على أكثر من أسم في الناحية الهجومية سيجعل الساحلي يعود لحسابات المدرب لسعد الدريدي.
وحسب الأخبار القادمة من تمارين النادي الإفريقي فإن الإطار الفني يفكر في لعب ورقة الساحلي منذ البداية عشية الغد الأحد أمام نجم المتلوي خاصة أن التمارين أظهرت تحسنا كبيرا في جاهزيته البدنية كما أنه أعلن رغبة كبيرة في التواجد في التشكيلة الأساسية. وكان الساحلي من أبرز لاعبي الإفريقي قبل التوقف الإجباري للرابطة المحترفة الأولى بسبب فيروس كورونا ويأمل الدريدي أن يستعيد الساحلي فورمته في ما تبقي من عمر البطولة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115