النادي الإفريقي: وعود بصرف المستحقات.. واللاعبون يعودون إلى التمارين

سيكون أمام النادي الإفريقي ماراطون من المباريات في الفترة القادمة سينطلق يوم الأحد القادم حين يستقبل زملاء وسام يحيي نجم المتلوي

في إطار الجولة الخامسة إياب وسيكون التعثر ممنوعا بعد التعادل الذي عاد به الأفارقة من ملعب مصطفي بن جنات وذلك حتى لا يفقد فريق باب الجديد حظوظه بالمنافسة على المرتبة الثانية المؤهلة لرابطة الأبطال الموسم القادم أو إحدى المراتب المؤهلة إلى المسابقات الخارجية سيما أن جولة العودة فرضت على فريق المدرب لسعد الدريدي احتلال المركز الخامس.
الرصيد البشري الحالي عرف عدة مغادرين بالإضافة إلى إصابة بعض العناصر وعدم جاهزية البعض الأخر وهو ما يزيد في متاعب الإطار الفني الذي يبحث عن إيجاد حلول تواجه المشاكل في الرصيد البشري خاصة مع الماراطون المنتظر من المباريات في الرابطة المحترفة الأولى لهذا فإن التغييرات سيجبر عليها المدرب لسعد الدريدي حتى يحافظ على اللاعبين مع النسق المرتفع التي ستعرفه مباريات البطولة الوطنية.
وكان لاعبو الإفريقي قد اختاروا عدم التدرب عشية الثلاثاء موعد استأنف التمارين استعدادا لمباراة الجولة القادمة أمام نجم المتلوي وذلك بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم خاصة مع غياب المسؤولين المتواصل عن محيط فريق الأكابر.
عودة إلى التمارين
بعد الإضراب الذي فرضه لاعبو النادي الإفريقي عشية الثلاثاء بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم جاءت الأخبار أمس لتؤكد تطويق الخلاف وعودة زملاء صابر خليفة إلى التدريبات استعدادا لمباراة الجولة الخامسة إياب أمام نجم المتلوي وذلك بعد الاجتماع الذي عقده اللاعبون مع رئيس النادي عبد السلام اليونسي ورئيس فرع كرة القدم حمزة الوسلاتي بوساطة من المدرب لسعد الدريدي.
ودامت الجلسة بين كافة الأطراف قرابة الساعة ونصف تحدث فيها اللاعبون على وضعياتهم والصعوبات التي يعيشونها فيما أكد رئيس النادي أن غياب السيولة المالية فرضت التأخير الدائم في توفير مستحقاتهم مؤكدا أن الفترة القادمة ستعرف تحسنا بما أن الفريق مقبل على عقد سينهي كابوس غياب السيولة المالية وهو ما سيجعل الهيئة في موعدها بشأن التزامات اللاعبين.
وحسب كواليس الجلسة بين مسؤولي الإفريقي واللاعبين فإن الوعد الجديد تحدث عن توفير الرواتب بداية من الأسبوع القادم أي بعد مباراة نجم المتلوي مع التأكيد على ضرورة الانتصار في حوار الأحد والأكيد أن الجميع يخشون تواصل غياب ترجمة الوعود وهو ما قد يفرض على لاعبي الإفريقي العودة إلى إضراب أخر خاصة أذا لم يتمكن اليونسي من توفير السيولة اللازمة.
ولم يمر الإضراب دون غضب الجماهير التي واصلت انتقاداتها لرئيس النادي كما شملت سهام النقد اللاعبين في هذه المرة رغم التعاطف الكبير الذي وجدوه في المناسبات الماضية حيث عابت الجماهير على اللاعبين المطالب المالية بعد المردود المتواضع المقدم في لقاء الاتحاد المنستيري يوم الأحد الماضي رغم أن الفرصة كانت ملائمة للعودة بالنقاط الثلاثة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115