النادي الإفريقي: «اليونسي» أمام امتحان جديد وشرط «الباك» يحسم الانتخابات

يختتم النادي الإفريقي اليوم ثاني مراحل برنامجه الإعدادي لعودة نشاط الرابطة المحترفة فبعد التربص المغلق في حمام بورقيبة كانت الفرصة ملائمة

للمدرب لسعد الدريدي لمعاينة المجموعة عبر التمارين اليومية وجملة من المباريات الودية على أن تكون المرحلة الأخيرة من الاستعدادات بعودة جديدة إلى مركز التربصات بحمام بورقيبة وذلك يوم الاثنين أين برمج الإطار الفني تربصا مغلقا لمدة أسبوع.

ولعب الإفريقي منذ بداية التحضيرات 4 مواجهات ودية على أن تكون مباراة اليوم أمام سكرة الخامسة وحقق الأفارقة حصيلة انتصار واحد كان أمام نجم الخميري وهزيمة ضد النادي الصفاقسي وتعادلان أمام كل من الملعب التونسي والنادي البنزرتي وسجل الإفريقي 9 أهداف فيما قبلت شباكه 3 أهداف.
وسيختتم الأفارقة اليوم تحضيرات العاصمة ببروفة ودية أمام مستقبل سكرة سيحتضنها ملعب الشاذلي زويتن سيبحث فيها لسعد الدريدي عن ترميم المعنويات بعد السقوط في الكلاسيكو الودي والأهم الوقوف على ما وصلت إليه المجموعة فنيا وبدنيا قبل أسابيع من عودة نشاط الرابطة المحترفة الأولى المنتظر ليوم 2 أوت القادم حين يتحول النادي الغفريقي إلى عاصمة الرباط لملاقاة الاتحاد المنستيري في مواجهة صعبة ومعقدة خاصة أن زملاء وسام يحيي لم يقو على الفوز على الاتحاد هذا الموسم لا في البطولة أو مسابقة الكأس.

ورطة جديدة
لم يبق سوى يوم واحد على موعد الجلسة الانتخابية للنادي الإفريقي المقررة ليوم 19 جويلية الجاري إلا أن اللجنة لم تعلن بعد عن مكانها وموعدها الرسمي رغم العدد الكبير من المنخرطين وهو ما يؤكد أن الاستحقاق الانتخابي الخاص بنادي باب الجديد قد لا يرى النور خاصة مع الإحداث التي عرفتها الساعات الماضية بخصوص الشهادة العلمية للمرشح الوحيد لخلافة عبد السلام اليونسي محمد علي البوغديري الذي استفاد من مهلة جديدة من طرف لجنة الانتخابات التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم والتي تؤكد معلوماتنا أن قرارها الأقرب هو إسقاط قائمة محمد علي البوغديري وبذلك سيواصل اليونسي المهمة على رأس النادي الإفريقي بموقع أقوى مما كان عليه سابقا بعد سقوط هيئته.
ودخلت وزارة التكوين المهني والتشغيل على الخط في ملف الانتخابات الخاصة بالنادي الإفريقي حيث فتحي بالحاج وزير التكوين المهني والتشغيل أن الوثيقة التي تقدم بها البوغديري لإثبات مستواه العلمي لا وجود لها في أرشيف الوزارة وأضاف أن مدير مصلحة معادلة الشهادات صلاح الشواشي الذي وقع على الوثيقة التي تقدم بها محمد علي البوغديري ليست له الصلاحية ولم يعمل بوزارة التشغيل والتكوين المهني وهو ما يطرح عدة نقاط استفهام.

كما أكد وزير التكوين المهني والتشغيل أنه ليس في الوزارة ما يعرف بمصلحة معادلة الشهادات العلمية وقد أبلغت رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء بذلك ليجد المرشح الوحيد للانتخابات في النادي الإفريقي في موقف حرج خاصة أن الوزير أكد في ختام حديثه أن الوزارة ستتقدم بشكوى جزائية بتهمة التدليس ضد محمد علي البوغديري وسيكون للقضاء كلمته في هذا الإشكال الجديد الذي زاد في معاناة النادي الإفريقي الذي بات محيطه أكبر إشكال على ديمومته.
وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن الجامعة أوفدت الكاتب العام إلى وزارة التكوين المهني والتشغيل لتثبت من التصريحات الأخيرة للوزير وهو ما أكده مجددا ليرفع الكاتب العام للجامعة تقريره لرئيس الجامعة ولجنة الانتخابات التي كما اشرنا فإنها ستعلن القرار بسقوط قائمة محمد علي البوغديري وبذلك إلغاء الانتخابات.

امتحان جديد
خرج مجددا رئيس الإفريقي عبد السلام اليونسي ليؤكد أن عدة أطراف لم تدعه يعمل لصالح الفريق وكانت سببا في ما وصل إليه النادي مؤكدا في الوقت ذاته أنه سيواصل العمل حتى وأن غادر الهيئة لكن أحداث الساعات الأخيرة فرضت معطي لعب لصالح اليونسي الذي سيجد نفسه أمام امتحان جديد بما أن سقوط قائمة البوغديري تجعله يواصل المهمة لكن عبر هيئة مؤقتة على غرار سيناريو النجم الساحلي والترجي الرياضي وسيكون له الحق في تعيين أعضاء جدد في الهيئة التسييرية المؤقت والأكيد أن هذا من بين الطموحات التي يرغب فيها اليونسي الذي أكد أن قائمة البوغديري لن تكون في خدمة الإفريقي في هذا التوقيت.
وتحدث اليونسي عن أموال طائلة ستنعش خزينة الإفريقي عبر عقد استشهار سيوفر قرابة 25 مليار للنادي سيعلن عن نهاية الصعوبات المالية حيث من المنتظر أن يتم التوقيع بعد أسبوعين تقريبا وبذلك يمكن للفريق أن يتنفس الصعداء وأن يخرج قليلا من المشاكل التي رافقته في الأوانه الأخير.
تصريحات اليونسي ستجعله في مرمى الجميع سواء الجماهير أو المسؤولين السابقين ولاعبي كافة الفروع لهذا فإن عدم توفير مبلغ الاستشهار قد يكلفه الكثير هذه المرة فإما أن ينطلق في صفحة جديدة أو أن التحركات ستتواصل من أجل الدعوة إلى التغيير مجددا رغم الإخفاق في انتخابات جويلية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115