النادي الصفاقسي: المثلوثي خارج الحسابات وضيق الوقت يلغي «البروفة» مع الشبيبة

أجرى النادي الصفاقسي يوم الاثنين الماضي أول حصصه التدريبية في تربصه المغلق بالعاصمة ثم خاض مساء أمس، أول لقاء ودي له في هذا التربص -المبرمج لمدة أسبوعين-

أمام نجم المتلوي بملعب المنزه حيث كان هذا اللقاء بمثابة الاختبار الجدي للمدرب فتحي جبال للاعبيه وقد عوّل خلاله على أكبر عدد ممكن من اللاعبين لتحديد جاهزيتهم البدنية قبل العودة لنشاط البطولة اوائل الشهر المقبل.
في نفس السياق برمج الاطار الفني لفريق عاصمة الجنوب لقاءين وديين آخرين في تربصه بالعاصمة حيث سيواجه يوم 12 جويلية الجاري الملعب التونسي ثم يختتم تربصه بمواجهة النادي الافريقي يوم 16 جويلية على أن ينهي برنامج مبارياته الودية بملاقاة هلال الشابة في ملعب 2 مارس بصفاقس يوم 25 جويلية الجاري حيث سيكون الاختبار الاخير على عشب ملعب اصطناعي قبل التحول لمواجهة اتحاد تطاوين يوم 2 اوت المقبل. وكان في الحسبان أن يجري الفريق لقاء وديا آخر امام الشبيبة القيروانية إلا أنه تم الغاؤه بسبب ضيق الوقت وبرمجة عدة مباريات أخرى.

إشترك في النسخة الرقمية للمغرب

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المثلوثي خارج الحسابات
بات اللاعب حمزة المثلوثي خارج حسابات النادي الصفاقسي بعد التأكد من عدم دعوته لتربص الفريق بالعاصمة رغم أن رئيس الفرع أكد الأسبوع الماضي أن المثلوثي سيلتحق بتدريبات المجموعة بعد حصوله على رخصة استثنائية لترتيب بعض شؤونه ليتأكد بعد ذلك غيابه عن تربص العاصمة وانه خارج حسابات المدرب فتحي جبال. وجاء هذا القرار بعد أن طالب المثلوثي بمستحقاته المالية لتجديد عقده مع النادي الصفاقسي إلا أن الأزمة المالية الخانقة التي يعاني منها الفريق منذ فترة طويلة تؤكد بأن الهيئة غير قادرة على خلاص مستحقات اللاعب الذي قرر بدوره خوض تجربة جديدة في انتظار تحديد مصيره بما أن الفريق الأقرب حاليا هو فريق الزمالك المصري بعد حصول اتفاق بين الطرفين منذ فترة. فهل سيتنازل المثلوثي عن حقوقه المتخلدة بذمة الفريق أم أنه سيلجأ للأطر القانونية المعمول بها للحصول على مستحقاته المالية؟

تسوية وضعية الاجانب
في سياق آخر، أكدت الهيئة المديرة أنها قامت بتسوية وضعية بعض اللاعبين الأجانب ونخص بالذكر نابي كامارا وعصمان كامارا بعد تهديدهما باللجوء للسبل القانونية من أجل الحصول على مستحقاتهما مع فسخ العقد إلا أن التدخل العاجل للهيئة المديرة من خلال تقديم وعود تؤكد بصرف مستحقاتهما المالية حسب مهلة محددة تؤكد على بقاء اللاعبين لمواصلة التمارين بانتظام مع الفريق الثاني. من جهة أخرى أكدت الهيئة أنها في مشاورات متواصلة مع سوكاري وايدو بعد التأخير في صرف مستحقاتهما المالية لاقناعهما بالتريث أكثر في انتظار وجود سيولة مادية علما وأن الهيئة ستدخل في مفاوضات مع الجزائري ميهوب نايت المرابط لفسخ عقده بالتراضي بعد وضعه خارج حسابات النادي مع توفير باقي مستحقاته المالية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115