الأولمبي الباجي أول العائدين إلى الرابطة الأولى: فريق عاصمة السكر يجدّد العهد مع قسم الأضواء بعد غياب دام 3 سنوات

كانت أول مباراة رسمية في تونس مع عودة النشاط -إثر فترة توقف فرضها التوقي من انتشار فيروس كورونا- طالع خير على أحباء

الاولمبي الباجي بما أن فريقهم ضمن عودته إلى الرابطة المحترفة الأولى اثر تعادله سلبيا في المباراة الفاصلة الأولى التي جمعته ليلة الاربعاء باولمبيك سيدي بوزيد في ملعب رادس الاولمبي لتنطلق الأفراح في المدينة دون انتظار نتيجة مباراة الإياب التي ستجمعهما غدا.

ويعود فريق عاصمة السكر إلى اجواء قسم الأضواء بعد غياب دام 3 مواسم بما انه غادر الرابطة المحترفة الأولى في أعقاب موسم 2016 - 2017 ورغم سعيه إلى العودة فإنه اصطدم بعقبة متاعبه المالية والإدارية التي جعلت الفريق يصارع من اجل استعادة مكانه بين الكبار لكن مساعيه باءت بالفشل ليحقق ما كان يصبو اليه في الموسم الحالي، لتلبس المدينة ثوب الفرح والبهجة بعد أن عاد الدُّر إلى معدنه اثر طول انتظار جسمته الألوان التي تزينت بها الولاية منذ صبيحة يوم الأربعاء على واجهات الدكاكين والمنازل كما تم تركيز شاشة عملاقة أمام قصر البلدية لتمكين الجمهور من متابعة المباراة...

عودة بعد 3 سنوات وأرقام متميزة
ودّع الاولمبي الباجي الرابطة المحترفة الاولى في أعقاب موسم 2016 - 2017 وقضى مواسم 2017 - 2018 و2018 - 2019 و2019 - 2020 في الرابطة الثانية حيث تألق في الموسم الحالي ومسك بزمام الطليعة في المجموعة الأولى ضمن سباق الرابطة المحترفة الثانية فقبل توقف نشاط البطولة قبل انتشار فيروس كورونا تصدر الفريق الترتيب ب32 نقطة بفارق 4 نقاط عن ملاحقه المباشر اولمبيك سيدي بوزيد مما جعله في حاجة إلى نقطة وحيدة لضمان العودة الى قسم النخبة.
وحصد الفريق خلال المرحلة الأولى 10 انتصارات و3 تعادلات وتكبد 3 هزائم وتصدر طليعة الخطوط الهجومية صحبة سكك الحديد الصفاقسي ب18هدف وهو أفضل الخطوط الدفاعية ب7 أهداف. وتجدر الإشارة إلى أن حسان المولهي يعد هداف الفريق برصيد 9 اهداف.

سيناريوهات المواسم السابقة في البال
للاولمبي الباجي سوابق في الصعود والنزول من والى الرابطة المحترفة الاولى لذلك يأمل أنصار فريق عاصمة السكر في ان تكون عودة الفريق الى قسم النخبة بلا تدحرج مرة أخرى. وتجدر الاشارة الى الاولمبي الباجي صعد إلى الرابطة الأولى لاول مرة سنة 1985 وتمكن من الاقامة بها الى حدود موسم 2004 - 2005 حيث لعب موسم 2005 - 2006 في الرابطة الثانية حقق في ختامه الصعود إلى الرابطة الأولى واستمر فيها الى موسم 2013 - 2014 حيث نزل مرة اخرى الى الرابطة الثانية وأمضى موسمي 2014 - 2015 و2015 - 2016 في الرابطة الثانية ثم عاد الى الرابطة الأولى في إطلالة خاطفة خلال موسم 2016 - 2017 ليسقط بعدها الفريق الى الرابطة الثانية ويبقى لـ3 سنوات إلى حدود نهاية الموسم الحالي حيث يجدد الفريق العهد مع قسم الأضواء بعد موسم مميز في الرابطة الثانية.

الانتفاضة والمنعرج
عانى الاولمبي الباجي في السنوات الماضية من متاعب مالية وادارية كبيرة اثرت بصفة كبيرة على ادائه لذلك مر الفريق بظرف صعب في موسم 2017 - 2018 عندما كان ينشط ضمن الرابطة الثانية، وكادت رياح المتاعب تعصف به نحو الرابطة الثالثة حيث خاض الفريق دورة التدارك ومن حسن حظه انه تمكن من ضمان بقائه في القسم الثاني بعد ان حقق فوزين و3 تعادلات في 5 مواجهات. ويمكن القول ان هذه «الغصرة» كانت بمثابة صفقة قوية جعلت الفريق يستفيق ويستعيد توازنه ليثبت قدميه في الرابطة الثانية ويراهن على الصعود...

السهيلي يتألق
شهدت مباراة ليلة الاربعاء التي احتضنها ملعب رادس بين اولمبيك سيدي بوزيد والاولمبي الباجي وانتهت بصعود هذا الاخير الى الرابطة الاولى تألق الظهير الايسر لفريق عاصمة السكر اسامة فرج السهيلي (23 سنة) الذي قدّم رغم ضغط النتيجة والرهان اداء متميزا وساهم في معاضدة الخط الامامي. وكانت انطلاقة اللاعب من الاتحاد المنستيري قبل ان ينتقل الى جمعية جربة ومنها الى الاولمبي الباجي حيث بدأ في اظهار امكانياته العريضة...

محمد علي معالج (مدرب الأولمبي الباجي):
«الصعود كان ثمرة عمل موسم كامل ومهمتنا لم تكن سهلة»
اعرب محمد علي معالج، مدرب الأولمبي الباجي، في تصريحات اعلامية عن فرحته الكبيرة عقب تمكن فريقه من الصعود الى الرابطة المحترفة الاولى بعد غياب 3 سنوات.
واكد معالج ان الصعود كان ثمرة: «مجهود موسم كامل لم يذهب هباء، حققنا الهدف المنشود وأسعدنا جماهيرنا بالعودة من جديد لمصاف أندية النخبة.المهمة أمام أولمبيك سيدي بوزيد لم تكن سهلة، كنا نتوقع ذلك لأهمية الرهان أمام منافس محترم».

وأضاف: «دخلنا المباراة وكلنا عزم على أخذ الأسبقية حتى نخوض بقية اللقاء بمعنويات جيدة. ويمكن القول إن اقصاء لاعب من اولمبيك سيدي بوزيد كان عاملا زاد من ترجيح كفتنا.»
وقال مدرب فريق عاصمة السكر: «عرفنا كيف نساير الخصم، حصلنا على عدة فرص سانحة للتهديف لكن حارس أولمبيك سيدي بوزيد حرمنا من هز الشباك. أشكر اللاعبين على كل ما قدموه من أداء جيد، أكدوا من خلاله بأن الأولمبي الباجي يستحق التواجد ضمن مصاف النخبة، القادم سيكون أفضل لهذا الفريق الذي يضم في صفوفه لاعبين مميزين».

سجل الأولمبي الباجي في سطور
صاحب كأس تونس 1993 و2010
الوصيف في نسختي 1995 و1998
صاحب كأس السوبر التونسي 1995
وصيف في كأس الرابطة سنتي 2003 و2004

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115