النادي الإفريقي: «يحيى» يواصل رسميا..«الدريدي» يجدّد منح الفرص للشبان ومراسلة منتظرة لـ«اليونسي»

كانت المخاوف كبيرة في أن تحول المشاكل المالية دون القيام بالتربص المغلق الأول المبرمج في تحضيرات النادي الإفريقي في مركز

التربصات بحمام بورقيبة استعدادا لاستئناف نشاط الرابطة المحترفة الأولى المبرمج ليوم 2 أوت القادم إلا أن المخاوف تبخرت بعد أن تبلورت التحركات الأخيرة من أجل خلاص الأمور المادية المتعلقة بالتربص وتوفير سيولة سيكون الوفد في حاجة إليها وبذلك تحولت المجموعة صباح الأمس إلى مركز التربصات الذي ستقضي فيه قرابة أسبوع سيركز فيها المدرب لسعد الدريدي على الجانب البدني أولا.

وكما أشرنا فإن الجانب البدني سيكون أول ما سيعمل عليه الإطار الفني دون نسيان الجانب الفني حيث برمج المدرب حصتين يوميتين للمجموعة أول صباحية والثانية مسائية فيما سيكتفي يوم المباريات الودية بالمواجهة فقط والتي ستجمع الأولى الأفارقة بجارهم الملعب التونسي يوم 29 من الشهر الجاري فيما من المنتظر أن يتفق المسؤولون مع أحد الفرق الجزائرية المتواجدة في حمام بورقيبة من أجل خوض لقاء ودي سيكون على الأغلب يوم 2 جويلية القادم.

وخاضت المجموعة أمس حصة وحيدة تمثلت في إزالة الأرهاق بعد الوصول إلى حمام بورقيبة على أن تنطلق بداية من اليوم في تطبيق البرنامج الذي سيطره الإطار الفني بمعية المعد البدني.

وجوه جديدة
وجه الإطار الفني للنادي الإفريقي الدعوة إلى 33 لاعبا للمشاركة في تربص حمام بورقيبة حيث يريد الوقوف على مؤهلات كافة العناصر سواء القديمة أو الوجوه الشابة التي تمت دعوتهم للمشاركة مع الأكابر خاصة أن لسعد الدريدي يريد المراهنة على الشبان في الفترة القادمة في ظل المؤهلات الفنية التي يمتلكها عدد منهم. صحيح أن عدد من شبان الإفريقي يتدربون مع الأكابر منذ مدة لكن القائمة الجديدة عرفت حضور رباعي لم يسبق له التواجد مع الأكابر ويأمل الدريدي في أن يكون الرباعي الجديد امتدادا لزملائهم السابقين حتى يتسع مجال الاختيار والحديث هنا عن الحارس أسامة الحنزولي والثلاثي عزيز الرزقي ومكرم الرزقي وإدريس الطبوبي خاصة أنه تابعهم مع فريق النخبة ويعرف جيدا خصالهم ويأمل في أن يتأقلم الرباعي مع المجموعة.وفي ما يلي القائمة الكاملة للاعبي الإفريقي المشاركين في التربص والتي تعرف غياب الثالوث الجزائري مختار بلخيثر بعد فسخه العقد من طرف واحد والثنائي تالمتواجد في فرنسا وجدي الساحلي وعبد القادر الوسلاتي.

عاطف الدخيلي- سيف الشرفي - نور الدين الفرحاتي - أسامة الحنزولي - بلال العيفة - وسام يحي - زهير الذوادي - صابر خليفة - حمزة العقربي - إسكندر العبيدي - عزيز الرزقي - سامي الهمامي - رودريغ كوسي - فخر الدين الجزيري - مكرم المرزوقي احمد خليل - ادم الطاوس- معتز الزمزمي - مهدي الوذرفي - لؤي العلوي - خليل القصاب - جهاد الطرابلسي - منذر القاسمي - غازي عبد الرزاق - شهاب الصالحي - معز الحاج علي - شهاب العبيدي - كارلوس شافاريا - بلال الخفيفي - باسيرو كومباوري - أيوب التليلي - ياسين الشماخي - إدريس الطبوبي.

يحيي يمضي رسميا
أشرنا في عدد سابق إلى الاتفاق بين رئيس فرع كرة القدم حمزة الوسلاتي ومتوسط الميدان وسام يحيي من أجل تمديد إقامته مع الفريق لموسم واحد حيث اتفق الثنائي على كافة التفاصيل حتى أن المخضرم لم يشرط حصوله على مستحقاته السابقة مؤكدا أنه سيواصل المهمة مع فريقه الأم وهو ما تبلور أمس على أرض الواقع.
وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن وسام يحيي أمضي عقدا جديدا يمتد إلى موفي جوان 2021 وذلك قبل شد الرحال إلى مركز التربصات بحمام بورقيبة وبذلك تحسم الهيئة ملف تجديد جديد بعد الحملة التي عرفتها الفترة الماضية بتجديد عقود عدد من اللاعبين.

مراسلة منتظرة من الجامعة
تتواصل اللقاءات في محيط النادي الإفريقي مع مختلف مكونات النادي سواء سلطة الأشراف بقيادة وزير شؤون الشباب والرياضة أو رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء وذلك لبحث كافة المواضيع المتعلقة بالنادي وخاصة بعد سقوط هيئة عبد السلام اليونسي أثر الاستقالات في الهيئة المديرة.
واستقبل وديع الجرىء رئيس الجامعة التونسية كل من رمزي السمراني وسالم الجندوبي كممثلين عن العديد من خلايا الأحباء وسامي المقدمي الكاتب العام السابق للنادي وذلك بحضور هشام الذيب عضو المكتب الجامعي وتطرق الحاضرون إلى ضرورة الحرص المشترك على انجاح كامل مراحل المسار الانتخابي للجلسة العامة الانتخابية المقررة ليوم 19 جويلية 2020. كما أشاد الحاضرون بالدور الفعال الذي تلعبه الجامعة في هذا الظرف الحساس من تاريخ النادي وثمنوا ما تم الاتفاق عليه في جلسة السابقة التي جمعت عددا من مسؤولي الإفريقي السابقين برئيس الجامعة. كما أكد الحاضرون حرصهم الشديد على احترام القانون الأساسي للنادي بكامل فصوله ومنه الجانب المتعلق بعملية التصويت يوم الاقتراع والتي لا بد أن

تكون حضورية وفردية كما تنص عليه النصوص الدولية والمحلية مما يجعل امكانية فتح باب الانخراط لاحباء النادي الإفريقي في الخارج والتصويت عن بعد غير ممكنة قانونا وقد تم التأكيد على أن بيع الإنخراطات بالخارج ثم عدم إمكانية حضور المنخرطين يوم الجلسة العامة الإنتخابية قد يتسبب في عدم اكتمال النصاب يوم الجلسة مما يكون سببا لعدم انعقادها.

وتلبية لرغبة الاحباء بمختلف خلاياهم والمنخرطين ستوجه الجامعة مراسلة لهيئة النادي الإفريقي قصد حثها على عقد جلسة عامة تقيمية لعرض التقارير الادبية والمالية على المصادقة وذلك قبل موعد الجلسة العامة الإنتخابية للنادي الإفريقي. وقد وافق في ختام الجلسة سامي المقدمي على اقتراح رئيس الجامعة بأن يكون أحد الملاحظين والمساعدين من أبناء النادي للهيئة المستقلة في أعمال المسار الانتخابي وإسناده بطاقة اعتماد في الغرض.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115