اليوم عودة الحياة إلى الرابطة الثانية من خلال افتتاح مرحلة البلاي أوف: الأولمبي الباجي ومستقبل الرجيش من أجل خطوة كبيرة نحو تحقيق الصعود

وجد عشاق الساحرة المستديرة في تونس على غرار دول العالم أنفسهم محرومين من متابعة معشوقتهم بسبب الشلل الذي سببته جائحة كورونا

وقد تركت مباريات البطولة التونسية برابطتيها الأولى والثانية التي كانت سابقا موضع نقد فراغا لدى الشارع الرياضي التونسي إذ بقي ينتظر بشغف عودة الحياة إلى الملاعب ومع التحركات الأولى التي بدأت في بعض الدول الأوروبية تم منح الضوء الأخضر لعودة النشاط الرياضي في تونس من خلال بطولة الرابطة الثانية لتكون اول.
تعود اليوم بطولة الرابطة المحترفة الثانية من خلال إجراء مباريات مرحلة التتويج لتحديد الفريقين الذين سيلتحقان في أعقاب الموسم الحالي بقسم الأضواء وعلى خط الانطلاق 4 فرق يتقدمها الاولمبي الباجي (32 نقطة) الى جانب اولمبيك سيدي بوزيد (28 نقطة) ومستقبل الرجيش (32 نقطة) وقوافل قفصة(31 نقطة) ولو ان فريق عاصمة السكر يتقدم بحظوظ أوفر من بقية منافسيه. وتجدر الإشارة الى ان الفريقين المتصدرين لكل مجموعتين يخوضان مبارتين فاصلتين في ملعب محايد ودون حضور الجمهور ويحمل كل فريق عدد النقاط المتحصل عليها في المرحلة الأولى ليصعد في النهاية الفريقان صاحبي أفضل عدد من النقاط إلى الرابطة الأولى.
فريق عاصمة السكر من اجل خطوة هامة نحو الصعود
يحتضن اليوم الملعب الاولمبي برادس بداية من التاسعة ليلا المباراة الاولى المبرمجة ضمن مرحلة البلاي اوف من الرابطة المحترفة الثانية ويستضيف اولمبيك سيدي بوزيد ثاني المجموعة الاولى ب28 نقطة الاولمبي الباجي متصدر المجموعة نفسها ب32 نقطة في مواجهة مثيرة يتطلع اليها بشغف انصار الفريقين في لقاء يديره الحكم هيثم قيراط. بلغة الأرقام فإن فريق عاصمة السكر في موضع قوة وأفضلية على أساس ان خروجه من المواجهة بنقطة التعادل سيكفل له تحقيق الصعود الى قسم الأضواء منذ الخطوة الأولى دون انتظار مباراة الاياب.
والتحق الاولمبي الباجي بمقر تربصه بالعاصمة منذ بداية الاسبوع الحالي بعد ان انهى تحضيراته بملعب بوجمعة الكميتي بباجة. وخاض الفريق تحضيرات ثرية في الفترة الماضية من خلال تربص مغلق كما خاض مواجهتين وديتين امام مستقبل الرجيش فاز هذا الاخير في المواجهة الاولى بهدفين لصفر قبل أن يثأر الباجية في المباراة الثانية بثلاثة اهداف لهدفين. ويسعى فريق عاصمة السكر الى العودة الى الرابطة الاولى التي غادرها منذ موسم 2016 - 2017 بعد سنوات كان خلالها رقما صعبا في قسم الاضواء الا ان ظروفه المادية حكمت عليه ان يعيش وضعا لا يحسد عليه. لكن في الموسم الحالي تبدو كل الظروف مواتية للعودة الى النخبة بما ان الفريق تفصله نقطة وحيدة عليه ان يضمنها من مواجهتيه امام اولمبيك سيدي بوزيد.
ويأمل أولمبيك سيدي بوزيد في العودة الى الرابطة الاولى بعد أن غادرها في اعقاب موسم 2016 - 2017 اثر اقامة قصيرة فيها استمرت لموسم وحيد. واكد احمد الدريدي مدرب الفريق في تصريحات اعلامية انه يثق في قدرة لاعبيه على تحقيق الصعود.
واضاف الدريدي أن «ورقة الصعود ستلعب أساسا على العامل الذهني بما أن الفرق الأربعة المعنية بالصعود متقاربة من حيث المستوى الفني والبدني، فالفريق الذي سينجح في التخلّص من ضغوط حسابات الصعود سيكون له أكثر الحظوظ في تحقيق أهدافه. «مضيفا بأن كامل المجموعة ستكون تحت تصرفه في لقاء الأولمبي الباجي وهو ما سيمكنه من خيارات إضافية لتحقيق المهم وهو الفوز في المباراة الأولى في انتظار الأهم بالفوز في المباراة الثانية وتحقيق الصعود واسعاد الجماهير» فبعد موسم صعب ضمن فيه الفريق البقاء بشق الأنفس، تعدّلت الأوتار سريعا ليجد الفريق نفسه مراهنا جديا على الصعود وهي فرصة سيقاتل من أجلها أبنائه.»
مواجهة مثيرة بين القوافل والرجيش
يتواصل سباق الصعود في الرابطة الثانية غدا من خلال المواجهة الثانية التي تجمع قوافل قفصة ثاني المجموعة الثانية ب31 نقطة ومستقبل الرجيش متصدر الترتيب ب32 نقطة ليلة الغد بملعب رادس في مباراة سيديرها محرز المالكي.
واختتم الفريق تحضيراته في المنستير قبل أن يشد الرحال الى العاصمة للدخول في تربص اخير. وقبله خاض الفريق تحضيرات ضافية حيث اجرى تربصا بمدينة الرجيش بعد العودة من الحجر الصحي ثم خاض تربصا في الحمامات وبرج السدرية واجرى مبارتين وديتين مع الاولمبي الباجي فاز في الاولى بملعب زويتن بنتيجة 2 - 0 وخسر الثانية في ملعب بوجمعة الكميتي بباجة 2 - 3. ويأمل ابناء الرجيش تحقيق المفاجأة بعد ان صعدوا في اعقاب الموسم الماضي من الرابطة الثالثة الى الرابطة الثانية. ويحتاج ابناء الرجيش الى تحقيق الفوز في مباراة الغد او على الاقل الخروج بتعادلين من مبارتي الذهاب والاياب امام القوافل ليحقق هدف الصعود ويكتب اسمه باحرف من ذهب في تاريخ الكرة التونسية.
في المقابل، دخلت قوافل قفصة منذ منتصف الاسبوع الماضي في تربص مغلق بضاحية قمرت استعدادا لمباراة الغد وخاض الفريق مبارتين وديتين مع اولمبيك سيدي بوزيد انتهت الاولى بفوز القوافل بهدفين نظيفين وحسم التعادل بهدف لمثله المباراة الثانية .وودعت القوافل الرابطة المحترفة الأولى في أعقاب موسم 2017 - 2018 وبعد موسمين في الرابطة الثانية تسعى الى تأمين عودتها بين الكبار وتدرك ان الأمر يمر عبر تجاوز عقبة مستقبل الرجيش.
وتجدر الاشارة الى ان الفريقين قد التقيا خلال المرحلة الاولى من بطولة الرابطة الثانية وانتهت المواجهة بالتعادل بهدف لمثله

برنامج مبارتي ذهاب مرحلة بلاي أوف الرابطة الثانية
• اليوم الساعة 21.00 بملعب رادس
اولمبيك سيدي بوزيد – الاولمبي الباجي/هيثم قيراط
• غدا الساعة 21.00 بملعب رادس
قوافل قفصة – مستقبل الرجيش/محرز المالكي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115