النجم الساحلي: النجم يعول على الشبان من أجل تصحيح المسار... ديون بالجملة ووضعية مالية صعبة

يواصل النجم استعداداته لعودة نشاط البطولة المبرمج يوم 2 أوت المقبل وسيعمل الفريق جاهدا خلال الجولات 10 المتبقية

على الظهور بوجه مغاير لما كان عليه الحال سابقا وذلك على أمل التدارك و ضمان مقعد ثان مؤهل لسباق رابطة الأبطال الإفريقية أو على مركز ثالث يضمن المشاركة في كاس الكنفدرالية الإفريقية رغم أن الهدف الأول بالنسبة للهيئة المديرة والجماهير يظل كاس رابطة الأبطال.

تحضيرات النجم لئن وجهت للجانب البدني خاصة بعد 3 أشهر من الراحة بسبب جائحة كورونا وقد وقف الإطار الفني على الجانب الفني والتكتيكي وأخذ في الاستعداد للشروع في استرجاع نسق المقابلات من بوابة الوديات وذلك بملاقاة النادي الصفاقسي الذي يعد مع استئناف النشاط ابرز المنافسين على المركز الثاني المؤهل لرابطة الأبطال في لقاء استطاع خلاله النجم تحقيق الانتصار (2 - 1) حملت الأهداف توقيع كل من غونزاليس ومحمد الحاج محمود في دق 21 و34 في ما جاء هدف الصفاقسي في دق 64 عن طريق حسام بن علي.

مؤشرات إيجابية
رغم انه كلاسيكو ودي بعد أكثر من 3 أشهر من توقف النشاط إلا أن فريق جوهرة الساحل استطاع الخروج بالعديد من المؤشرات الايجابية لعل أبرزها نجاح عدد كبير من الشبان في ظل غياب أكثر من 8 أسماء من التشكيلة الأساسية في تقديم أداء مميز خاصة خلال الشوط الأول الذي اختار فيه الإطار الفني التعويل على التشكيلة التالية محمد علي الليلي – صالح الحراب – بهاء الدين السلامي – غفران النوالي – بليغ الجمالي – محمد الحاج محمود – مهند عيسى – داروين غونزاليس – علي سوما – رضوان زردوم – دادي مواقي أو خلال الشوط الثاني الذي سجل بدوره تغييرات بالجملة مع إقحام أكثر من لاعب شاب على غرار احمد سليمان - أسامة عبيد - ريان عزوز - نسيم خضر - أيوب عياد - عزيز بن عبد الله... والقائمة تطول إضافة إلى انتصار معنوي هام بما أن المنافس المراهن الأول على مقعد مؤهل لرابطة الأبطال.

تعزيزات محدودة
أول مصافحة ودية في انتظار الرسميات تؤكد على تشبث الهيئة المديرة بتطبيق البرنامج الذي تم وضعه خلال الفترة الماضية والمتمثل أساسا في تشبيب الفريق وتمكين أبناء الدار وخاصة منهم من مركز تكوين النجم من الأولوية في صنع ربيع فريق جوهرة الساحل رغم أن آخر المعلومات والمعطيات التي بحوزتنا تؤكد أن أبواب الميركاتوا لن تكون مغلقة في ظل وجود نية للقيام ببعض التعزيزات المحدودة على أن لا تتجاوز 3 انتدابات.

في انتظار المدرب الأول
نبقى مع الميركاتو و تحديدا الأسماء المتواجدة على قائمة هيئة شرف الدين لنشير إلى وجود اتصالات أولية في غاية من السرية مع بعض اللاعبين المغاربة إضافة للاعب دولي تونسي في انتظار أن تتخذ الأمور طابعا جديا بالتعاقد مع المدرب الجديد الذي سيتولى مهام قيادة الفريق والذي سيكون له القرار الأول والخير في إمكانية إتمام هذه الصفقات من عدمها وتجدر الإشارة أن هيئة شرف الدين في اتصالات متقدمة مع مدرب فرنسي في انتظار ما ستحمله الساعات القليلة القادمة حيث سيكون من المنتظر أن تحسم الصفقة وبصفة رسمية إذا تم الاتفاق على جميع الجزئيات مع عودة فتح الحدود.

في حدود 4 مليون دينار
غلق ملف المدرب و تدعيم بعض المراكز ليست الملفات الوحيدة التي تشغل فكر هيئة النجم التي تنتظرها ملفات شائكة و خاصة منها المتعلقة بالأسماء التي تم اتخاذ قرار برحيلها مع نهاية الموسم الحالي حيث تؤكد المعلومات التي بحوزتنا أن هيئة شرف الدين مطالبة بدفع مبلغ مالي كبير في حدود 4 مليون دينار بعنوان جرايات متخلدة وجزء من منح الإنتاج بما يفتح الأبواب للحديث عن نهاية موسم صعب وانطلاقة موسم أصعب قد تكون من بوابة لجنة النزاعات صلب الجامعة خاصة أن آخر المؤشرات تؤكد على تشبث بعض الأسماء على غرار حمزة لحمر وعمر كوناتي وبلال المجري بالحصول على مستحقاتهم كاملة في انتظار ردة فعل بقية الأسماء كعمار الجمل وياسين الشيخاوي... علما أن الجرايات والمنح المخلدة في ذمة الهيئة المديرة لا تقتصر فقط على الأسماء التي ستغادر بل لجلّ اللاعبين حيث سبق أن أكد إيهاب المساكني في تصريحات إضافية عدم تلقيه جراية 8 أشهر.

لحمر في الطريق للالتحاق بالحناشي والاتحاد على الخط
نواصل مع الأسماء التي شارفت عقودها على النهاية لنشير الى أن متوسط الميدان الهجومي حمزة لحمر أصبح قريبا من الالتحاق بزميله السابق ماهر الحناشي حيث كشفت بعض المصادر المقربة من اللاعب عن وجود اتصالات مع بعض مسؤولي فريق عاصمة الجنوب النادي الصفاقسي إضافة لدخول فريق الاتحاد الرياضي المنستيري على الخط ليضل القرار الأول والأخير بيد لحمر.

أوروبا أو النجم
لاعب آخر تعد وضعيته ضبابية وهو المدافع الدولي وجدي كشريدة الذي قرر وضع حد لما يروج من إشاعات عن اقترابه لخوض تجربة احترافية خليجية بعد جلسة مع رئيس النادي تم خلالها الاتفاق إما أن يكون الرحيل إلى احد الفرق الأوروبية أو تمديد الإقامة مع فريق جوهرة الساحل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115