النادي الصفاقسي: بسبب الديون ...الفريق مهدّد بالحرمان من الانتدابات

مع اقتراب موعد الميركاتو الصيفي انطلقت الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي في إعداد العدة لهذه المرحلة حيث علمت «المغرب» أن ادارة النادي

وضعت على طاولتها أكثر من عشرة أسماء سيتم الدخول في مفاوضات رسمية مع البعض منها لإمضاء عقد مبدئي مع فريق عاصمة الجنوب في انتظار عقد الجلسة العامة الانتخابية بما أن الهيئة المقبلة ستحدد القائمة النهائية للاعبين.

تأكد لـ«المغرب» أن اول الانتدابات تخص متوسط الميدان ماهر الحناشي الذي توصل معه الفريق الى اتفاق نهائي يقضي بانتقاله فور نهاية عقده مع النجم الساحلي لتكون عودته من الباب الكبير نظرا للانطباع الجيد الذي خلفه هذا اللاعب في صفاقس... أسماء أخرى أصبحت موضوعة على طاولة الهيئة المديرة لكن التعاقد لن يكون مع جميعها بما أن الاختيارات ستكون مدروسة رغم وجود أكثر من عشرة اسماء سيقع الاحتفاظ بمجموعة قليلة منها في المراكز المطلوبة حيث تتجه النية نحو اضافة ظهير ايمن بعد تأكد احتراف حمزة المثلوثي وإضافة مهاجم في صورة خروج فراس شواط وقلب دفاع في صورة احتراف نسيم هنيد أو هاني عمامو مع تدعيم بعض الخطوط الأخرى والأكيد أن الساعات القادمة قد تحمل الجديد في النادي الصفاقسي سواء من لاعبين شبان جدد أو من لهم الخبرة الكافية في عالم كرة القدم لتأطير المجموعة.

الفريق تحت مطرقة الحرمان من الانتدابات
لئن ذكرنا أن إدارة النادي الصفاقسي وضعت على طاولتها اكثر من 10 لاعبين للتفاوض معهم إلا أن الفريق أصبح اليوم مهددا بالحرمان من الانتدابات الى جانب بعض النوادي التونسية حسب ما كشفه نظام انتقالات اللاعبين لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم TMS والذي تضمن اسم النادي لحرمانه من الانتدابات الى أن يقوم بتسوية وضعيته المادية لدى «الفيفا» بعد صدور أحكام ضد النادي على غرار قضية الاهلي المصري أوالمدرب البرتغالي المساعد للحصول على مستحقاتهم المادية. فكيف ستتعامل ادارة النادي الصفاقسي مع هذه الملفات خاصة وأنها مطالبة اليوم بخلاص الديون للعودة من جديد الى باب الانتدابات؟

ودّ امام النجم والشبيبة
يدخل النادي الصفاقسي مساء الاثنين المقبل في تربص بأحد النزل خارج مدينة صفاقس استعدادا للمرحلة المقبلة حيث سيدوم هذا التربص لمدة لا تقل عن 10 أيام بعد أن أجرت المجموعة حصتها التدريبية الاخيرة بين ملعب المهيري وشاطئ الشفار لتقوية العضلات. وعلمت «المغرب» أن الهيئة قامت ببرمجة لقاءات ودية ستكون المصافحة الأولى أمام النجم الساحلي يوم 21 جوان الجاري ولقاء ودي ثاني أمام الشبيبة القيروانية سيكون في شكل ذهاب واياب حيث ستنزل الشبيبة ضيفة على صفاقس يوم 27 جوان ثم لقاء العودة في عاصمة الاغالبة يوم 19 جويلية. ومن المنتظر أن تكثف الهيئة من اتصالاتها بعدد من النوادي الأخرى لاجراء بعض اللقاءات الودية قبل العودة للمباريات الرسمية في 2 أوت المقبل حتى تكون المجموعة جاهزة على المستوى البدني والابتعاد عن الاصابات والإرهاق خاصة وأن المسابقة ستكون بمعدل ثلاث مباريات في الاسبوع.

تمديد عقدي بن علي والحرزي
نجحت ادارة النادي الصفاقسي في تمديد عقدي حسام بن علي وايمن الحرزي الى موفى شهر جوان 2023 بامتيازات جديدة، ويذكر أن بن علي كان بحوزته عرض من أحد النوادي السعودية إلا أن الهيئة لم تفكر في التفريط في اللاعب وتعول عليه خلال المرحلة المقبلة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115