نسج على منوال المنتخب الوطني: مدرّب المنتخب المصري يريد تكرار التجربة التونسية

مثلت عودة المنتخب التونسي مدة إعلامية دسمة لعدة وسائل إعلام خاصة أن نسور قرطاج كانوا أول منتخب يستأنف النشاط بعد جائحة كورونا

ليغرى هذا الحدث عدة منتخبات عربية للنسج على المنوال التونسي واستغل منذر الكبير مدرب المنتخب الوطني تواجد عدد من اللاعبين المحترفين في البطولات الأجنبية بتونس ودخل المنتخب في تربص يمتد بين 8 إلى 13 جوان الجاري بمشاركة 13 لاعبا قبل المشاركة في تربص ثاني من 16 إلى 21 من نفس الشهر مع توسيع عدد المدعوين إلى 26 لاعبا.
وستعلن عودة نسور قرطاج إلى أجواء التمارين الأسئلة في الصحافة المصرية بخصوص المنتخب الوطني المصري ولم لا النسج على المنوال التونسي وذكرت عدة مصادر إعلامية مصرية أن حسام البدري مدرب المنتخب المصري يفكر في خطة لتجهيز لاعبي المنتخب المصري لمباريات تصفيات أمم إفريقيا 2021 في ظل غموض مصير الدوري المصري وإمكانية استمرار التوقف حتى شهر سبتمبر المقبل.
وكشف مسؤولون في اللجنة الخماسية باتحاد الكرة المصري أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» يدرس إقامة التصفيات المؤهلة لكأس أمم افريقيا المقرر إقامتها بالكاميرون في شهر سبتمبر وأكتوبر المقبلين وسيتم حسم هذه الأمور بصفة رسمية خلال الأيام المقبلة في حالة السيطرة على فيروس كورونا بشكل كبير ورغبة «الكاف» في عدم تأجيل البطولة وقرر الاتحاد الإفريقي في وقت سابق تأجيل مباريات التصفيات الإفريقية.
ويتابع حسام البدري منتخب مصر وأعضاء جهازه الفني طارق مصطفى وأحمد أيوب وسيد معوض وأيمن طاهر عمر مرموش المحترف ضمن صفوف فريق فولفسبورغ الألماني خلال مشاركته في منافسات الدوري الألماني للتعرف على مستواه ومدى إمكانية الاستفادة منه في صفوف منتخب الفراعنة في حال استمراره بالمشاركة مع فريقه وتألقه بمنافسات الدوري الألماني كما يترقب البدري استئناف الدوري التونسي في اوت المقبل لمتابعة حسين السيد ظهير أيسر النادي الصفاقسي لضمه في حالة ظهوره بمستوى طيب.
ويأتي ذلك في إطار خطة الجهاز الفني لضم عناصر جديدة للمنتخب واتساع قاعدة الاختيارات سواء في اللاعبين المحليين أو الدوليين حيث يحرص الجهاز الفني للمنتخب المصري على مراقبة اللاعبين الدوليين في الخارج خلال هذه الفترة لمتابعة كل التطورات الخاصة بمراحل عودة المنافسات من جديد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115