النادي الإفريقي: غموض بخصوص موعد استئناف التمارين.. وثلاثي شاب يمدّد الإقامة

في ظل الفراغ الإداري الذي حصل بسبب الاستقالات الأخيرة في هيئة النادي الإفريقي ورغم التحركات من أجل استئناف النشاط

إلا أن عودة التمارين لازالت لم تر النور سيما مع الصعوبات المالية التي يعاني منها الفريق فبعد تأجيل موعد العودة السابق والذي كان مقررا ليوم 4 جوان الجاري نظرا لتواصل الضبابية بشأن عودة الحياة إلى تدريبات زملاء القائد زهير الذوادي.
انطلقت التساؤلات في صفوف الإطار الفني والمجموعة عن الموعد الفعلي لعودة التمارين خاصة أن المعلومات السابقة أكدت أن 9 جوان سيكون موعد العودة لكن الفريق لم يستئناف بعد التمارين وهو ما زاد في حيرة الجميع ليبقي السؤال المطروح متى يتم الإعلان الرسمي عن استأنف الأفارقة التمارين خاصة أن موعد عودة الحياة إلى ملاعب الرابطة المحترفة سيكون يوم 2 أوت القادم ولن تكون الضبابية في صالح نادي باب الجديد خاصة أن عدة فرق استأنفت النشاط وانطلقت في الإعداد لما تبقي من الموسم الكروي.
عقود جديدة
منذ تولى المدرب لسعد الدريدي المهمة على رأس النادي الإفريقي زاد في منح الشبان الفرصة للظهور وافتكاك مكان في تركيبة التشكيلة الأساسية حيث مكن عدد من اللاعبين من الفرصة لتأكيد مؤهلاتهم الفنية وهو ما استغله البعض منهم ليعلن عن نفسه بل أكثر من ذلك بما أن عددا منهم بات عنصرا أساسيا لا غني عنه في تركيبة المدرب لسعد الدريدي والحديث هنا عن الثنائي اسكندر العبيدي وخليل القصاب.
كما غير الدريدي مركز المهاجم الشاب آدم الطاوس إلى ظهير أيسر والذي سرعان ما اثبت نفسه وأكد قدرته على التأقلم لذلك فإن تحصين شبان الإفريقي ونجومه المستقبلية كان من بين المطالب الملحة للجماهير وهو ما تحدث عنه المدرب مع مسؤولي الأحمر والأبيض مؤكدا على ضرورة تمديد إقامته وتحسين عقودهم حتى تسقط الإغراءات ويقفل باب العروض أمامهم. وحسب الأخبار فإن مسؤولي الإفريقي بتزكية من المدرب لسعد الدريدي نجحوا في ترويض ثلاثي شاب تمثل في كل من اسكندر العبيدي وخليل القصاب وآدم الطاوس حيث أمضى الثلاثي عقود جديدة مع النادي بامتيازات مالية غير السابقة.
وبعد اكتشف أن عقد الطاوس ينتهي موفي جوان الجاري فإن العقد الجديد سيربطه بالإفريقي إلى موفي جوان 2022 فيما أمضى الثنائي العبيدي والقصاب عقدا بسنة جديدة تنتهي موفي جوان 2023 لينجح الأحمر والأبيض في تحصين نجومه الشابة.
مفاوضات متواصلة
تؤكد المعلومات التي تحصلنا عليها أن المدافع المحوري للنادي الإفريقي فخر الدين الجزيري والذي راسل الكتابة العامة من أجل تفعيل بند عدم إضافة موسم جديد في عقده وأكد أنه سيغادر الأحمر والأبيض بعد نهاية عقده رغم اتفاقه مع المدرب لسعد الدريدي على مواصلة الموسم يدرس التراجع عن موقفه السابق خاصة بعد تأكده من مغادرة الهيئة الحالية وينسج على منوال زملائه الذين مددوا إقامتهم لموسم جديد مع النادي الإفريقي.
وحسب مصادرنا فإن الجزيري اتصل بالمدرب لسعد الدريدي وأخباره أنه يريد مواصلة التجربة وأنه تراجع عن قرار المغادرة وأنه يأمل أن يكون المدرب واسطة بينه وبين الهيئة لمراجعة القرار السابق وأن يتم دراسة جديدة لعقده على غرار بقية زملائه وبذلك يواصل لموسم إضافي حيث ينتهي عقده الجديد موفي جوان 2021 ويبدو أن الدريدي متحمس للفكرة خاصة أنه يريد المحافظة على ركائز الفريق والجزيري يعد من العناصر الأساسية والأهم النقص الكبير في لاعبي الخط المحوري لهذا فإن إمكانية مواصلة فخر الدين الجزيري واردة وبقوة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115