النجم الساحلي: إصلاحات بالجملة... أجنبي في الطريق ومساع لإقناع النقاز

عادت أمس الحركية الى مركب النجم الذي فتح أبوابه بعد أكثر من شهرين من توقف النشاط أمام فريق أكابر كرة القدم الذي استأنف

الاستعدادات لقادم المواعيد وتحديدا سباق البطولة التي تعد الهدف الوحيد لابناء فريق جوهرة الساحل في هذا الموسم بعد مغادرة جميع المسابقات المحلية منها والقارية أو على الأقل المركز الثاني المؤهل إلى مشاركة إضافية في سباق رابطة الأبطال الإفريقية وهي مهمة لن تكون سهلة نظرا لفارق النقاط مع المتصدر الترجي والمنافسة القوية مع صاحب المركز الثاني النادي الصفاقسي.
سبق إلى أجواء التمارين حرص شديد على ضمان سلامة اللاعبين عبر تطبيق جميع الإجراءات الوقائية التي أقرتها الجامعة التونسية لكرة القدم بإجراء اللاعبين والإطار الفني والطبي والإداري للتحاليل الضرورية الخاصة بجائحة كورونا والتي جاءت كلها سلبية على أن تتواصل التدابير الوقائية خلال حصص التمارين.
الهيئة تتراجع
سبق أن اشرنا إلى رفع الهيئة المديرة بقيادة رضا شرف الدين لشعار الاستقرار على مستوى قيادة فريق الأكابر الذي عرف جملة من التغييرات خلال نهاية الموسم الماضي وانطلاقة الموسم الحالي آخرها المدرب قيس الزواغي مغادرة للفريق خلال شهر مارس الماضي اثر الخروج من الدور ربع النهائي لرابطة أبطال إفريقيا أمام الوداد الرياضي المغربي والدور ثمن النهائي لكاس تونس أمام نجم المتلوي لتسند المهمة للثنائي المساعد نوفل شبيل وعماد بن يونس مع دعمه بمحمد الذيب من اجل إكمال الموسم قبل أن يتم التراجع قبل ساعات قليلة من عودة التمارين بالإعلان عن إنهاء مهام المدرب عماد بن يونس ومنح قيادة الفريق مؤقتا لنوفل شبيل.
من اجل بداية قوية
إنهاء مهام بن يونس لم يكن وليد الصدفة بل جاء بعد اجتماع رجالات النادي الذين خيروا التعجيل في انتداب مدربا يمتلك الخبرة الكافية للعودة بالفريق إلى طريق المسابقات الكبرى والتتويجات خاصة منها القارية وتمكينه من حيز زمني بعيدا عن الضغوطات حتى يكون باستطاعته الوقوف على نقاط القوة وفقاط الضعف وتحديد النقائص التي تعرفها بعض المراكز من اجل بداية قوية مع انطلاقة الموسم المقبل.
مفاوضات متقدمة
نبقى مع قيادة الفريق حيث علم «المغرب» أن الهيئة المديرة لفريق جوهرة الساحل في مفاوضات متقدمة مع مدرب أجنبي تم خلالها الاتفاق على أهم النقاط المتعلقة بقيمة العقد وخاصة الأهداف في انتظار أن يحط الرحال مع فتح الحدود وعودة حركة الطيران إلى نشاطها لإتمام الصفقة وإمضاء العقد بصفة رسمية, هذا وقد حرصت الهيئة المديرة للنجم على أن لا تكشف عن أي معلومات تخص المدرب الأجنبي المنتظر في انتظار إتمام إجراءات التعاقد بصفة رسمية تحسبا من دخول فرق أخرى على الخط.
مركز تكوين الشبان في الخدمة
القرارات المتعلقة بفريق الأكابر لم تقتصر فقط على إنهاء مهام عماد بن يونس واقتراب التعاقد مع مدرب أجنبي بل كان لشبان النادي نصيبهم بقرار من رضاء شرف الدين بإدماج 18 لاعبا من خريجي مركز تكوين الشبان بصنف الأكابر وبالتالي تأكيد ما جاء على لسانه منذ أسابيع بوجود نية لمنح الأولوية لأبناء الدار خاصة أن أفضل الأوقات التي عاشها النجم في تاريخه حملت توقيع أبنائه.
تغيير نظام العمل
لئن كانت الأولوية في القرارات المتخذة لفريق الأكابر فان لبقية الأصناف نصيب من الإصلاحات بإعلان تغيير نظام العمل بمركز تكوين الشبان بإلغاء خطة مدير المركز وإخضاعه للإشراف المباشر لرئاسة فرع كرة القدم إضافة إلى إدماج مدرسة النجم الساحلي لكرة القدم (الاكاديمية سابقا) بمركز تكوين الشبان كما تقرر تعيين مدير فني أجنبي سيقع الإعلان عنه في الأيام القليلة القادمة على أن يكون موعد استئناف تمارين جميع الأصناف الشابة يوم 1 جويلية.
ارتياح كبير
جملة من القرارات خلفت ردود فعل ايجابية من جماهير الفريق التي أكدت في تعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا الصفحات الخاصة بالفريق عن ارتياحها للخطوات الإصلاحية التي اتخذها رئيس النادي بعد مواسم من غياب الاستقرار والتذبذب وخاصة توجه واضح كان له تأثير على نتائج الفريق رغم بعض الانجازات التي كان بالإمكان أن تكون أفضل مما كان محليا وقاريا, كما عبر عدد كبير من الجماهير عن دعمهم لمثل هذه القرارات خاصة إذا تم الحرص على تطبيقها بكل شفافية.
مساع لترويض النقاز
منح الأولوية للشبان وبالتالي التعويل على الطموح لا يخفي حاجة الفريق إلى الخبرة وفي هذا الإطار علم «المغرب» وجود مساع لإقناع ابن الدار الظهير الأيمن حمدي النقاز بعد نهاية تجربته مع فريق الزمالك المصري بالعودة مجددا ليكون على ذمة الفريق في انتظار رد اللاعب الذي بحوزته العديد من العروض أبرزها من الترجي إضافة إلى بعض الأندية الخليجية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115