في انتظار عودة منافسات دوري أبطال أوروبا: بايرن يعول على جاهزيته... باريس سان جرمان يستنجد بنجومه و الخبرة سلاح ريال وبرشلونة

شكلت عودة منافسات الدوري الألماني لكرة القدم متنفسا لكافة البطولات الأوروبية التي لم تُلغٍ بعد منافساتها على خلاف ما حصل بالدوري الفرنسي

فالكل وجد بعودة هذه المنافسات حافز لانطلاق التدريبات من جديد تحضيراً لعودة المباريات.

ومع الحديث عن انطلاق المنافسات من جديد توجهت الأنظار نحو البطولة الأوروبية الأكبر وهي دوري أبطال أوروبا المتوقع أن تلعب انطلاقا من شهر أوت المقبل بجدول مكثف لإنهاء البطولة بأسرع وقت ممكن. ومن هنا سنتطرق لأسماء الفرق التي لازالت تنافس بالبطولة والتي تأهل البعض منها إلى الدور ربع النهائي والبعض الآخر لا يزال في الدور ثمن النهائي عندما توقفت البطولة مع التطرق إلى حظوظ كل فريق بالمنافسة على اللقب من الأقل إلى الأكثر حظاً.

1/ بايرن ميونيخ
يعتبر بايرن ميونيخ من أكثر الفرق المرشحة للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم فالفريق عاد في وقت باكر إلى التمارين ثم دخل بقوة في سباق المنافسة على البطولة الألمانية ليؤكد بذالك جاهزيته بالفعل للفوز باللقب الغائب عن خزينة النادي منذ 2013.

2/ باريس سان جرمان
على عكس الفريق الألماني قد يكون إنهاء البطولة الفرنسية فرصة سانحة لفريق باريس سان جرمان المدجج بالنجوم من أجل التركيز أكثر على دوري أبطال أوروبا والفوز باللقب المنتظر.
باريس يملك كوكبة من النجوم القادرة على منافسة أي فريق أوروبي وهو حسم تأهله إلى ربع النهائي متخطياً بوروسيا دورتموند.

3/ مانشستر سيتي
يملك مانشستر سيتي أفضلية كبيرة بالتفوق على ريال مدريد والتأهل إلى ربع النهائي كونه سيلعب على ارض مباراة إياب ثمن النهائي وهو منتصر في الذهاب على ارض ريال بثنائية مقابل هدف ناهيك أن الفريق الإنجليزي سيضع كل جهوده على دوري الأبطال بعد أن خسر منطقياً الدوري الإنجليزي لصالح ليفربول الذي يحتاج لستة نقاط فقط من أجل حسم اللقب.

4/ برشلونة
من بين الفرق المرشحة للفوز بلقب البطولة الحالية برشلونة الذي استفاد من توقف النشاط بسبب جائحة كورونا لاستعادة مهاجمه لويس سواريز وهو عاد أيضا الى التمارين تحضيراً لعودة الدوري الاسباني الذي يتصدره بفارق نقطتين عن ريال مدريد.

5/ اتلتيكو مدريد
قبل توقف نشاط البطولات الأوروبية أقصى اتلتيكو مدريد حامل اللقب ليفربول في مباراة صعبة كان فيها الفريق الإنجليزي الطرف الأقوى ولكن اتلتيكو فاز بالمباراة في إنجلترا وتأهل ما جعله من بين الفرق المرجحة للوصول إلى نصف النهائي ومن ثم النهائي.

6/ ريال مدريد
رغم خسارته على ملعبه أمام مانشستر سيتي (2 - 1) إلا أنه لازال يملك حظوظاً كبيرة بالتأهل إلى ربع النهائي واستكمال مشواره بالبطولة كونه من أكثر الفريق التي تملك خبرة بهذه البطولة ويمكنه التفوق على مانشستر سيتي على ارض الأخير.

7/ لايبزيغ
قدم فريق لايبزيغ موسماً رائعاً تصدر فيه لفترة طويلة ترتيب الدوري الألماني قبل أن يخسره في المراحل الأخيرة قبل توقف النشاط ومع عودة المنافسات لم يظهر لايبزيغ بالصورة المطلوبة ما يعني أن الفريق يشهد تراجعاً في مستواه ما قد ينعكس سلباً على أدائه في دوري الأبطال.

8/ يوفنتوس
عانى يوفنتوس كثيراً في مباراة الذهاب من الدور ثمن النهائي أمام ليون ورغم خروجه بالتعادل على ارض منافسه لم يظهر الفريق مع نجمه كريستيانو رونالدو بالصورة المطلوبة وفي ظل الظروف الصعبة الراهنة قد يخرج يوفنتوس باكراً من المنافسة في حال تخطى ليون في إياب ثمن النهائي.

9/ اتالانتا
كانت مشاركة اتالانتا هذا الموسم بدوري ابطال أوروبا تاريخية فالفريق لعب للمرة الأولى في البطولة وتمكن من التأهل إلى دور ثمن النهائي حتى أنه تمكن من إقصاء فالنسيا والتأهل إلى ربع النهائي بمجموع 8 أهداف مقابل 4 في مبارتي الذهاب والإياب, ولكن قد يواجه الفريق الإيطالي فريقاً قوياً في ربع النهائي ما يصعب عليه مهمته في هذه الظروف الصعبة.

01/ ليون
تبدو حظوظ ليون بالاستمرار بالبطولة صعبة أيضاً فالدوري الفرنسي توقف نهائياً مع إعطاء اللقب لباريس سان جرمان يعني أن ليون لن يلعب أي مباراة رسمية حتى لقائه المقبل مع يوفنتوس في إياب ثمن النهائي وهذا ما سيؤثر عليه سلباً بكل تأكيد علماً أن الذهاب انتهى بهدف لمثله على ملعب ليون.

11/ تشيلسي
يق تشيلسي الإنجليزي الذي يُعتبر الأقل حظاً باستكمال مشواره في البطولة الأوروبية يبدوا في حاجة للفوز بثلاثية نظيفة على الأقل على ملعب «اليانز ارينا» في إياب دور ثمن النهائي لاستعادة حظوظه باستكمال مشواره, تشيلسي خسر في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة أمام بايرن ميونيخ وتحقيق الريمونتادا بهذا المباراة قد يكون أقرب إلى الخيال.

21/ نابولي
بعد تشيلسي يأتي فريق نابولي الذي تعادل بهدف لمثله على أرضه في إيطاليا أمام برشلونة والعودة بالنتيجة على ارض «كامب نو» قد تكون صعبة بالفعل خصوصاً وأن نابولي يعاني بعض الشيء هذا الموسم حتى الآن ليس واضحاً ما إذا كان الدوري الإيطالي سيستأنف نشاطه أو لا في وحال عدم استكمال البطولة الإيطالية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115