النادي الصفاقسي: محمد الحبيب يكن يعود إلى الواجهة من جديد

كثر الحديث في الفترة الأخيرة عن امكانية انتقال اللاعب حمزة المثلوثي الى الترجي الرياضي في انتقال حر بما أن عقده ينتهي مع نهاية الموسم

الحالي مقابل التخلي عن بعض مستحقاته المالية للفريق رغم تدخل الهيئة في أكثر من مناسبة لاقناع اللاعب بالبقاء وتجديد العقد.
وأكدت مصادرنا أن إدارة النادي قررت الانطلاق في البحث عن بديل للمثلوثي في صورة رفضه تجديد العقد واقترح من جديد اسم لاعب النادي البنزرتي محمد الحبيب يكن الذي يمتاز بمؤهلات الظهير العصري وقادر على تقديم الإضافة للمجموعة حيث ينتظر أن تدخل الهيئة في مفاوضات مع اللاعب ومع فريق النادي البنزرتي لتدارس قيمة العرض.
وتبقى كل الاحتمالات واردة بشأن ملف يكن الذي قد يواصل المشوار مع البنزرتي في صورة عدم الاتفاق وللتذكير فإن النادي الصفاقسي سيسترجع الظهير الأيمن غيث المعروفي المعار بالإضافة الى تواجد محمد بن علي في نفس الخطة.

عودة التمارين
انطلقت أغلب الفرق التونسية في الاعداد للعودة الى التمارين نهاية الشهر الحالي حيث انطلقت ادارة النادي الصفاقسي بدورها في الاعداد للمرحلة المقبلة من خلال التنسيق مع السلط المحلية والبلدية لتهيئة الملاعب الفرعية للطيب المهيري لاحتضان التمارين.
وبالتشاور مع الاطار الفني ومع اللاعبين تقرر أن تكون العودة الى التمارين بداية شهر جوان أي بعد أسبوع من عيد الفطر المبارك حيث سيقع التركيز أولا على الاعداد البدني من خلال حصص لتقوية العضلات في المركب وحصص تمرينية أخرى في الملعب حتى تستعيد المجموعة لياقتها ثم الانطلاق في ما بعد في التحضيرات الجدية التي قد تسبقها بعض المقابلات الودية مع اقتراب عودة نشاط البطولة الوطنية أواخر شهر جويلية او بداية شهر اوت.

الأجانب في صفاقس
تساءل عدد كبير من الأحباء بشأن وضعية أجانب النادي الصفاقسي بما أن أخبارهم غابت عن الساحة منذ انتشار وباء كورونا حتى أن البعض رجح بتحول اللاعبين الى بلدانهم وكيفية عودتهم في ظل توقف النشاط الجوي... مصادر من الهيئة أكدت لنا بأن أجانب النادي الصفاقسي لم يغادروا المركب منذ توقف نشاط البطولة وأنهم في مأمن من كل مكروه ويتدربون بانتظام في مركب النادي بعيدا عن أي احتكاك بما أن التمارين فردية ونخص بالذكر حسين السيد واسلام باكير ورشيد اية عثمان وميهوب نايت المرابط وكواكو وسوكاري وابراهيما تانديا وايدو وبذلك فإنهم سيكونون على ذمة الاطار الفني فور العودة للتمارين بداية شهر جوان المقبل لمواصلة التحضيرات.

غضبان ينصح
في تصريح لـ«المغرب» أكد لنا مدرب اللياقة البدنية التونسي هيثم غضبان الذي يدرب أحد النوادي القطرية أن الحجر الصحي ستكون له أثار نفسية سلبية على اللاعبين حيث أن الحجر قيد الحريات مما يثمر افرازات التوتر والقلق والانفعال..
وواصل هيثم غضبان حديثه «اضافة الى التوتر والقلق فإن الآثار السلبية الاخرى تكون في النشاط البدني والتي قد تؤثر على الذهن بشكل كبير الى جانب الزيادة في الوزن نتيجة ارتفاع الكولسترول مع توقف اي نشاط رياضي لذلك أنصح جميع اللاعبين بالقيام بالممارسات الرياضية اليومية لمدة لا تقل عن 30 دقيقة حتى في منازلهم وذلك من أجل تنشيط الجسم وتقوية الجهاز التنفسي والمناعي الذي يحمي الجسم من الأنسجة والابتعاد عن الفيروسات الى جانب تنشيط العضلات والأعصاب وتنشيط الأعضاء الداخلية للجسم خاصة وأن الروح تصبح خفيفة بممارسة الرياضة. وفي الختام أنصح اللاعبين بالاعتماد على نظام غذائي متوازن وتنظيم توقيت النوم والراحة لأنهم من الضروريات في مسيرة كل لاعب للحفاظ على جاهزيته خاصة مع اقتراب عودة الانشطة الرياضية».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115