أغلى انتقالات في تاريخ المستديرة: نيمار في الصدارة يليه مبابي وكريستيانو في المركز قبل الأخير

تأثير جائحة كورونا على الدورة الاقتصادية كان له وقع كبير على أسهم اللاعبين وقيمتهم التسويقية بما يجعلنا لا ننتظر مفاجآت على مستوى القيمة

المادية للانتدابات خلال الميركاتو القادم في ظل تراجع أكثر من فريق ولو مؤقتا عن فكرة تدعيم صفوفه بأسماء من شانها أن تكلف خزينة النادي الكثير في وقت بات فيه خلاص مستحقات اللاعبين و الإطار الفني واللاعبين شبه مستحيل.
تكهن الجميع بغياب صفقات من العيار الثقيل جعل نعود إدراجنا للوقوف على اكبر وأضخم الصفقات في تاريخ كرة القدم التي كانت فيها الزعامة لبرازيلي العا صمة الفرنسية يليه زميله بنفس الفرق مبابي إلا أن المفاجأة تكمن في المركز الذي يحتله معشوق جماهير البرتغال والريال سابقا ويوفونتس الايطالي كريستيانو رونالدو قبل أخير.
وفي ما يلي عرض لأهم وأبرز الصفقات في تاريخ المستديرة:

نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان
أنتقل نيمار إلى باريس سان جيرمان فى صفقة تاريخية قُدرت ب 198 مليون يورو ليصبح نيمار رسميا أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم لعب البرازيلي مع فريقه 79 مباراة سجل خلالها 65 هدفا وصنع 35 وبالطبع هذه الإحصائية تعبر عن الموهبة الكبيرة التى يتمتع بها البرازيلي.
ولكن فى واقع الأمر أن نيمار لعب خلال 3 مواسم 79 مباراة فقط كما غاب المهاجم البرازيلي لفترات طويلة عن الفريق بداعى الإصابة ناهيك عن العديد من المشاكل التى أثرت على مستواه خلال مسيرته مع الفريق.

كيليان مبابى من موناكو إلى باريس سان جيرمان
يمكننا أن نقول أن صفقة مبابى هى احد انجح الصفقات فى تاريخ كرة القدم نظرا للإمكانيات الكبيرة التى يتمتع بها المهاجم الفرنسى وإنتقل مبابى الى باريس سان جيرمان فى صفقة قدرت قيمتها ب 126 مليون يورو وهي احدى أغلى الصفقات فى التاريخ ولكن دائما ما يثبت فتى باريس العجيب انه استحق كل قرش دُفع فيه.
سجل الفرنسى خلال هذا الموسم 30 هدفا خلال 32 مباراة هذا الموسم منذ انضمامه للعملاق الباريسى سجل 90 هدفا فى 119 مباراة.

فيليب كوتينهو من ليفربول الى برشلونة
اثار كوتينهو الكثير من الجدل خلال فترة انتقاله من صفوف ليفربول حيث روجت العديد من الشائعات بشان انتقاله الى ريال مدريد بدلا من برشلونة ولكن سرعان ما فشلت هذه الشائعات بعد انضمام البرازيلى لبرشلونة.
إنضم كوتينهو لبرشلونة فى صفقة قدرت ب104 ملايين يورو ليصبح احد أغلى الصفقات فى تاريخ النادى ولكن فشل البرازيلى فى التألق مع البلوجرانا حيث قدم مستويات سيئة للغاية مع الفريق.
رحل كوتينهو عن برشلونة الى بايرن ميونيخ الألمانى على سبيل الإعارة و يطمح العديد فى أن يصحح البرازيلى أوضاعه بعد ان تنتهي فترة إعارته حتي لا تتأكد أنها كانت صفقة فاشلة.

أنطوان غريزيمان من اتليتكو مدريد الى برشلونة
فشل غريزمان منذ انتقاله إلى برشلونة فى إثبات نفسه مع الفريق حيث أثار إنتقال اللاعب للبلوجرانا تساؤلات العديد من المشجعين عن المركز الذى سيشغله نظرا لوجود سواريز وميسى وديمبلى فى خط الهجوم.
انضم الفرنسى إلى البلوجرانا فى صفقة قيمتها 104 ملايين يورو ولكن يبدو أن جريزمان لم يستطع التأقلم مع أسلوب لعب الفريق حتى الآن ومع اقتراب إتمامه ل30 عام بدا للجميع أن قرار التوقيع مع جريزمان كان خطأ كبيرا من إدارة برشلونة.

عثمان ديمبلى من بروسيا دورتموند الى برشلونة
فشل ديمبلى منذ إنتقاله في تقديم المستويات المتوقعة منه حيث تعرض اللاعب للعديد من الإصابات التى أثرت على مستواه مع العملاق الاسباني.
إنضم ديمبلى لصفوف البارسا فى صفقة قدرت ب91 مليون يورو و ظن الجميع أن الفرنسى سيقدم مستويات خرافية مع الفريق نظرا لموهبته الفذة التى يتمتع بها ولكن حدث عكس ذلك نظرا لعدم تأقلم اللاعب بشكل كبير بالإضافة إلى الإصابات القوية التى لحقت به وأصبح ديمبلي صفقة فاشلة.

بول بوغبا من يوفنتوس الى مانشستر يونايتد
رحل بوغبا عن صفوف فريق يوفنتوس فى صفقة قيمتها 91 مليون يورو ليعود الفرنسي مرة أخرى إلى صفوف الفريق الإنجليزي ولكن لم تجر الأمور بشكل مرضي وانتقل بوغبا فى فترة سيئة فى تاريخ النادى فعلى الرغم من الإمكانيات الرائعة التى يتمتع بها وسط الملعب الفرنسي إلا انه لم يظهر ما عنده نظرا للمستويات السيئة التي يقدمها الفريق الإنقليزى الى غاية توقف الموسم.
ولكن لا يمكن لأحد أن ينكر أهمية وموهبة اللاعب الفرنسي نظرا لم قدمه مع اليوفنتوس من مستويات عالية للغاية وان كان انتقاله إلي مانشيستر يونايتيد صفقة فاشلة.

غاريث بيل  من توتنهام إلى ريال مدريد
ارتدى غاريث بيل قميص ريال مدريد بعد قدومه من فريق توتنهام الإنقليزي في صفقة قُدرت ب 88 مليون يورو وأصبح الويلزى احد ابرز لاعبي الفريق منذ انضمامه للملكي
سجل بيل 104 أهداف مع الفريق حتى الآن وساهم في فوز فريقه ببطولة دوري الابطال في موسم 2018 بعد مقصيته التي سكنت شباك كاريوس حارس ليفربول في المباراة النهائية رغم كل الانتقادات كان بيل صفقة ناجحة.

كريستيانو رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس
أنضم رونالدو إلى صفوف السيدة العجوز قادما من صفوف ريال مدريد بصفقة قيمتها 87 مليون يورو بعد أن حقق بطولة دورى أبطال اوروبا لثالث مرة على التوالي وبدأ الأسطورة البرتغالي رحلة جديدة من التألق في ايطاليا بعد أن صال وجال في الملاعب الإنجليزية و الاسبانية.
سجل رونالدو 21 هدفا خلال 21 مباراة لعبها مع يوفنتوس في الدوري هذا الموسم وسجل حتى الآن 53 هدفا خلال 74 مباراة في جميع المسابقات حيث يطمح البرتغالي في حمل الكأس الأوروبية هذا الموسم مع العملاق الإيطالي .

إيدين هازار من تشيلسي إلى ريال مدريد
انتقل لاعب خط الوسط البلجيكي إلى صفوف فريق ريال مديد في هذا الموسم بصفقة قٌدرت ب87 مليون يورو حيث وضع الجميع آمالا كبيرة على اللاعب نظرا للمستويات الرائعة التي قدمها مع البلوز.
ولكن لم تجر الأمور كما خطط لها حيث فشل البلجيكي حتى الآن في إظهار نفسه وقدم مستويات متوسطة للغاية لا تصل إلى حجم موهبته بالإضافة إلى تعرضه لعدة إصابات أبعدته عن المشاركة مع الفريق.
سجل هازار هدفا واحدا حتى الآن خلال 1000دقيقة مع ريال مدريد وعلى الرغم من تمتعه بموهبة كبيرة للغاية إلا ان إحصائياته مع الفريق الاسباني لا تنبئ بالخير وتوحي أنها صفقة فاشلة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115