النادي الصفاقسي: مباحثات لتجديد العقود..اتصالات متواصلة بـ«الأهلي» والغموض يسيطر على الجلسة العامة

انطلق مسؤولو النادي الصفاقسي منذ أيام في البحث عن صيغة جديدة لتجديد عقود بعض اللاعبين سواء منها تلك التي تنتهي

في موفي الموسم الحالي أو في جوان 2021 وذلك ليضمن الفريق بقاء كافة الرصيد البشري خاصة نجوم المجموعة بعد أن باتوا مطلوبين من عدة فرق.
يضمن تجديد العقد حق النادي الصفاقسي في تسريح لاعبيه بمقابل لأي فريق يطلبه ومن هذا المنطلق فقد انطلقت المشاورات منذ أيام مع عدة لاعبين على غرار حمزة المثلوثي ونسيم هنيد وهاني عمامو وعزمي غومة وحسام دقدوق والحارس ايمن دحمان وصبري بن حسن.
كل هذه الأسماء أثبتت جدارتها بالمشاركة مع النادي كلما احتاج إليها الاطار الفني خاصة بعد ورود بعض الأصداء بوجود عروض أجنبية لعدد من النجوم على غرار المثلوثي وهنيد وعمامو ودحمان مما سيضمن حق النادي الصفاقسي الذي أكد في وقت سابق بأنه لا يمانع خروج أي لاعب من الفريق في صورة وجود عرض جيد يليق به وبسمعة النادي.

ماذا عن الجلسة العامة؟
كان من المقرر أن يعقد النادي الصفاقسي في منتصف شهر مارس الفارط جلسته العامة التقييمية الثانية للمصادقة على التقريرين الادبي والمالي بعد أحداث 17 جانفي في مركب النادي إلا أن فيروس كورونا أجل الجلسة الى موعد لاحق علما وأن رئيس النادي أكد في وقت سابق بأن الصائفة الحالية ستشهد جلسة عامة انتخابية للفريق لكنه لم يعلن عن موعدها.
المعطيات ستتغير في قادم الأيام بعد القرارات الأخيرة للدولة بعدم التجمهر في الأماكن العامة وهو ما قد يؤجل الجلسة العامة للنادي الصفاقسي الى موعد لاحق خاصة أن عدد المنخرطين كبير ولا يمكن جمعهم في مركب النادي خاصة في هذا الظرف الذي تعيشه البلاد ليتأكد مبدئيا مواصلة هيئة المنصف خماخم لمهامها خلال المرحلة المقبلة في انتظار القضاء على جائحة كورونا والعودة من جديد للنشاط الرياضي ثم التفكير فيما بعد في لعقد الجلسة التي قد تؤجل لسنة 2021.

فتح مغازة النادي
بعد غلق دام قرابة الشهرين شهدت مغازة النادي الصفاقسي فتح أبوابها من جديد وذلك يوم الأثنين الماضي خاصة بعد الاقبال الكبير للجماهير على المغازة لاقتناء حاجياتهم من ازياء النادي قبل الغلق بسبب الكورونا.
وأكد المشرفون على المغازة أنهم سيعملون في قادم الأيام على عرض أقمصة وأزياء جديدة للأحباء بأسعار في المتناول كدعم للفريق ولتوفير السيولة المادية ويأمل المشرفون على المغازة في تدفق عدد كبير من الجماهير لاقتناء المنتوجات المتوفرة على ذمتهم.

مساع لتطويق الخلاف
أكدت الصحف المصرية مؤخرا أن ادارة الأهلي المصري ستتقدم في الأيام القليلة المقبلة بشكاية لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» ضد هيئة النادي الصفاقسي بخصوص مستحقات اللاعب جونيور اجايي بعد أن وعدت الهيئة في وقت سابق بأنها ستقوم بتسوية الوضعية إلا أن الظروف المتمثلة في وباء كورونا في مختلف دول العالم وتوقف الأنشطة الرياضية حتم على إدارة النادي التفرغ لما هو أهم لكن النادي الأهلي كان له رأي مخالف ولن ينتظر طويلا هذه المرة ليطالب بمستحقاته المالية التي وقع دفعها لفريق أجايي والمقدرة ب120 ألف دولار.
مصادر من هيئة النادي الصفاقسي أكدت لنا أنه كانت هنالك مساع لخلاص مستحقات الأهلي لولا توقف نشاط البطولة وغياب السيولة المادية التي حتمت على الفريق التأخير في خلاص الأجور ومجابهة بعض المصاريف.
كما أكد محدثنا أن «الفيفا» تعرف جيدا ما الذي يحصل في مختلف دول العالم بعد انتشار وباء كورونا في ظل غياب السيولة المادية على الجميع مبينا أن إدارة الفريق ستبحث عن حلول لخلاص مستحقات النادي الأهلي خاصة أن علاقة الفريقين جيدة وتربطهما توأمة خاصة بعد التحاق علي معلول بالأهلي الذي أصبح معشوق الجماهير المصرية مقابل انتقال حسين السيد للنادي الصفاقسي في شكل اعارة.

الراحة تتواصل
بعد أن كان الفريق قاب قوسين من العودة للتمارين منتصف الشهر الحالي قررت إدارة النادي الصفاقسي تأجيل عودة التمارين إلى موعد لاحق بعد البيان الصادر عن الجامعة التونسية الذي أكدت فيه بأن عودة نشاط البطولة سيكون في شهر أوت المقبل.
هيئة النادي الصفاقسي دعت بدورها اللاعبين الى أن يواصلوا تأهيلهم البدني في منازلهم وفي الحدائق المحاذية لهم أو التمارين الانفرادية بمركب النادي بعيدا عن الاكتظاظ حتى يواصل اللاعبون تحضيراتهم في أريحية خاصة بعد توقف نشاط البطولة منذ شهر مارس.

التحضير للموسم المقبل
بما أن الجامعة قررت عودة نشاط البطولة في شهر اوت والانطلاق في الموسم الجديد خلال شهر اكتوبر فإن ادارة النادي الصفاقسي انطلقت في الاعداد للمرحلة المقبلة حيث ستكون لها جلسة في قادم الايام مع المدرب فتحي جبال لتحديد بعض النقاط أهمها مواصلة المشوار مع الفريق لموسم ثان أو المغادرة نحو الدوري السعودي بعد تلقي عديد العروض من أندية مختلفة. كما ستنطلق ادارة النادي في المفاوضات مع عدد من اللاعبين قصد تدعيم الرصيد البشري خاصة منهم القادمون في شكل اعارة على غرار حسين السيد وابراهيما تانديا بعد أن أبدوا استعدادهم للبقاء وعبرت الجماهير عن رضاها لأداء المنتدبين، كما ستعمل الهيئة على تحديد موعد جديد للعودة الى التمارين بعد التنسيق مع السلط المعنية.

قائمة طويلة للمغادرين
قد تطول قائمة المغادرين خلال الميركاتو الصيفي المقبل بعد أن أكدت إدارة النادي الصفاقسي في وقت سابق أنها لا تمانع في التفريط في نجوم الفريق إذا توفرت السيولة المادية المطلوبة وبما أن عدد من اللاعبين الذين برزوا هذا الموسم في تشكيلة المدرب فتحي جبال فإن النية تتجه نحو التفريط فيهم في صورة وصول عرض أجنبي مغر وتبقى من بين الأسماء التي قد تغادر الفريق فراس شواط واسلام باكير وسوكاري وكواكو وهي أسماء أكدت بأنها قادرة على صنع الفارق وتقديم الإضافة في أي وقت.
وتبقى الاحتمالات واردة في هذا الملف بما أن قائمة المغادرين قابلة للارتفاع على غرار نهاية عقد حمزة المثلوثي او رحيل علاء الدين المرزوقي والحبيب الوسلاتي والأكيد أن الصائفة المقبلة ستشهد موجة جديدة من المغادرين والقادمين للنادي الصفاقسي خاصة مع غياب السيولة المادية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115