أرقام يصعب تحطيمها في الساحرة المستديرة: البرازيلي «روجيرو» بامتياز..«ميسي» يسقط رقم «مولر» و«فيرغسون» المدرب الأكثر تتويجا

منذ أن عرف العالم كرة القدم ظلت هذه اللعبة تحظى بالعديد من الأرقام والإحصائيات التاريخية التي يصعب علينا تصدقيها وتبرز هذه الأرقام التاريخية

في الدوريات الكبرى والعالمية التي كانت شاهدة علي تحقيق أرقام العديد من الأرقام التي حطمها اللاعبون أو حققوها في مسيرتهم الكروية وظلت هذه الأرقام عقود خالدة يصعب علي اللاعبين تحطيمها.
وفي ظل التوقف الإجباري التي تعرفه الساحرة المستديرة منذ انتشار فيروس كورونا فإن البحث عن العودة إلى الأرشيف بات يخالج الجميع سيما أن الأرقام التي قدمتها لعبة كرة القدم مثيرة والجميع يأمل الإطلاع عليها والبحث عن تفاصيلها.
وسنبحث في مقالنا اليوم عن أرقام قياسية لا يمكن معادلتها أو كسرها حتى أن عادت الحياة إلى جسم «الكرة المجلدة».

5 مرات متتالية بطلا لأوروبا
حقق نادي ريال مدريد الإسباني لقب دوري رابطة الأبطال الأوروبية 5 مرات متتالية في الفترة من 1955 إلى 1960 محققا رقما قياسا ظل صامدا إلى يومنا هذا ويصعب تحطيمه أو حتى معادلته في الفترة الحالية بسبب قوة المنافسة بين الأندية الأوروبية في أقوى مسابقات الساحرة المستديرة والحديث عن رابطة الابطال الأوروبية ومن المؤكد سيظل هذا الرقم صامدا لعقود أخرى من الزمن.

الهداف التاريخي لكرة القدم
يعتقد الكثير منا أن الهداف التاريخي لكرة القدم هو الظاهرة البرازيلية بيله أو ميسي أو رونالدو ولكن هذه الأسماء رغم كل ما حققته من أرقام لم تستطع أن تجاوز الهداف التاريخي لكرة القدم ولكن كان هذا اللقب للمهاجم التشيكي جوزيف بيكان وسجل 1468 هدفا في 1918 مباراة ويعد بذلك هو الهداف التاريخي للعبة الشعبية الأولى في العالم.

071 ألف مشجع في مباراة واحدة
ستظل كرة القدم هي اللعبة الأكثر شعبية في العالم على مر العصور ومختلف الأزمان ويبقي لها مشجعيها في كل وقت وتعتبر مباراة البرازيل وأوروغواي في ملعب «ماراكانا» في نهائي كأس العالم 1950 مباراة ليست للنسيان حيث سجلت حضورا بلغ أكثر من 170 ألف مشجع وهذا الرقم صعب تحقيقه الآن في ظل قواعد حماية الجمهور وسلامته ومن الصعب معادلته.

أقل فوز في تاريخ الدوري الإنقليزي
هناك العديد من الأرقام القياسية سواء إيجابيا أو سلبيا والتي يصعب معادلتها أو كسرها وهذه المرة في دوري الانقليزي وفريق ديربي كونتي الذي حقق فوزا وحيدا خلال في موسم 2007 - 2008 وتعادل في 8 مباريات وسيظل هذا الرقم إلى يومنا هذا قياسيا بكل المقاييس بما أنه لم يسبق لأي فريق في الدوري الإنقليزي وحتى في الدوريات الأوروبية الأخرى أن انتصر في لقاء واحد طيلة الموسم.

941 هدفا في مباراة وحدة
يعتقد البعض أن اكبر فوز كان بنتيجة سهل تصديقها أو كانت مع الفرق العالمية المشاركة ولكن تخيل أن مباراة كرة قدم شهدت تسجيل 149 هدفا هذا الرقم يعد من الأمور الأكثر إدهاشا في العالم وهذا الرقم لا نلاحظه في مباريات كرة السلة حتى ففي دولة مدغشقر جمعت مباراة بين أديما وإيميرين وقام لاعبو إيميرين بتسجيل 149 هدف مرماهم بسبب الظلم التحكيمي الذي أضاع عليهم لقب البطولة.

مجموعة من اللاعبين بمدينة وحدة
استطاع نادي سليتك الاسكتلندي تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا بعد الفوز علي انتر ميلان سنة 1967 بمجموعة من اللاعبين يقيمون في مدينة غلاكسو الاسكتلندية ضمت 15 لاعبا في قائمة الفريق وسيظل هذا الرقم صعب المعادلة بسبب الاحتراف وعدم وجود أكثر من لاعب في المدينة الواحدة يلعب لنادي واحد.

أكثر لاعب مشاركة في المباريات
عندما تقول من اللاعب الأكثر مشاركة في المباريات تتجه أذهان الجميع إلي لاعبي خط الهجوم أو الدفاع ولكن من الصعب الاعتقاد بأن صاحب الرقم سيكون الحارس الأسطوري روجيرو سيني الذي لعب 1295 مباراة رسمية مع ناديه ساوباولو.

هداف كأس العالم
يعد المهاجم الفرنسي صاحب الأصول المغربية جست فونتاين بتسجيل 13 هدفا في كأس العالم ليصبح أكثر لاعب سجل أهدافا في أقوي مسابقات الساحرة المستديرة عالميا في بطولة واحدة والغريب انه بالرغم من أهداف الـ13 حصد المنتخب الفرنسي المركز الثالث في البطولة.

روجيرو الحارس الهداف
يعتقد البعض أن مهمة حارس المرمى هي حماية شباكه خالية من دخول أي أهداف في شباكه طوال المباراة ولكن أن تمتلك حارس مرمي يستطيع تسجيل أهداف من خلال ركلات الجزاء أو الضربات الحرة روجيرو سيني المعتزل حديثا سجل في مسيرته 131 هدفا في 1256 مباراة.

فيرغسون أكثر مدرب تتويجا بالألقاب
أشرف السير أليكس فيرغسون على تدريب مانشستر يونايتد في 26 موسما من 1986 إلى 2013 ففي فترته مع «الشياطين الحمر» فاز بـ38 لقبا بما في ذلك 13 لقبا في الدوري الإنقليزي و5 مرات بكأس إنقلترا ولقبي دوري أبطال ما جعله واحدا من أفضل المدربين في التاريخ...في المجموع فاز فيرغسون بـ48 لقبا خلال مسيرته بفارق 14 لقبا عن ميرسيا لوسيسكو ثاني أفضل مدرب تحقيقا للألقاب في التاريخ.

ميسي الأعلى تسجيلا للأهداف في سنة
كان 2012 الأفضل في مسيرة ليونيل ميسي حتى الآن في ذلك العام سجل نجم برشلونة 59 هدفا في 38 مباراة في الدوري الإسباني و5 أهداف في 8 مباريات في كأس الملك و13 هدفا في 12 مباراة في دوري أبطال أوروبا وهدفين في السوبر الإسباني وأحرز أيضا 12 هدفا في 9 مباريات لمنتخب الأرجنتين.
وهذا ما يصل مجموعه إلى 91 هدفا في عام تقويمي واحد في 69 مباراة رسمية لليونيل ميسي محطما الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلا باسم الأسطورة الألمانية غيرد مولر (85 هدفا في سنة) والذي بقي صامدا منذ 40 عاما وكان أقرب رقم لإنجاز ميسي منذ ذلك الحين هو تسجيل روبرت ليفاندوفسكي لـ54 هدفا في 58 مباراة في جميع المسابقات في 2019.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115