النادي الصفاقسي: رفض اللعب خارج المهيري والبلدية على الخط

بعد جلسة جمعت الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي بالإطار الفني والإداري للتشاور بخصوص عودة نشاط البطولة أكد كاتب عام الفريق سامي

بوصرصار في بلاغ له أن الإدارة لا تمانع في استئناف نشاط البطولة لكن بشروط أولها أن يقع تمكين جميع النوادي من التحضيرات لمدة ستة أسابيع على الأقل حتى يكون اللاعبون في جاهزية تامة بعد الراحة المطولة لمدة شهرين تقريبا وبذلك يحافظ اللاعب على سلامته من التعرض لإصابات عضلية.
أما المطلب الثاني فهو اجراء مباريات النادي التي يستقبل فيها منافسيه بملعب الطيب المهيري بصفاقس حتى تتواصل مرحلة البطولة في شفافية ومصداقية تامة بعيدا عن تجاذبات أخرى بالإضافة إلى أنه اجراء وقائي وأفضل لتجنب سلامة الجميع حتى يتجنب عنه التجمعات الكبرى على غرار النزل والملاعب بالعاصمة.

أما المطلب الثالث فهو تمكين كل النوادي من بعض الموارد المالية لمجابهة المصاريف خاصة بعد توقف نشاط البطولة والاعتماد على الويكلو في المرحلة المقبلة وغياب الاستشهار مما سيقلل من العائدات المالية للفرق.
إدارة النادي الصفاقسي تنتظر الرد العاجل من الجامعة التونسية على هذه المطالب التي تهم كل النوادي التونسية تقريبا ولا فريق عاصمة الجنوب فقط.

الجماهير تتفاعل
بدورها تفاعلت الجماهير بخصوص بيان ادارة النادي الصفاقسي خاصة وأنها مطالب عادية تصب في خانة واحدة وهي المصلحة الجماعية لكل النوادي ولا فريق عاصمة الجنوب فقط حيث أكدت على تضامنها مع الهيئة بخصوص القرارات الاخيرة وهي استقبال المنافسين في ملعب المهيري مثلما جرت العادة مع التنقل لمواجهة المنافس في ملاعب اخرى بخصوص الاياب بالإضافة الى تسهيل مهمة القناة الوطنية لبث أكبر عدد ممكن من المباريات خاصة وأنه هنالك وحدة انتاج تلفزي بصفاقس بامكانها التنقل وبث المباريات في غياب الجماهير عن الملاعب بعد تأكد قرار الويكلو، فهل ستستجيب الجامعة لهذه المطالب؟

بلدية صفاقس ترفض
راسلت ادارة الأسود والأبيض بلدية صفاقس بخصوص استغلال الملاعب الفرعية للطيب المهيري في المرحلة المقبلة للتمارين استعدادا لعودة نشاط البطولة مع توفير أفضل ظروف السلامة في الملعب من تعقيم وتهيئة إلا أن رد البلدية كان سريعا بأنها لا تمانع في ذلك لكن يبقى فتح الأبواب من جديد رهن قرار رسمي من السلط الحكومية حتى يقع تمكين الفريق من استئناف تدريباته في الملعب. وفي صورة اقتراب موعد عودة التمارين وعدم تمكين الفريق من ملعب المهيري فإن بداية التحضيرات ستكون في مركب النادي في انتظار عودة فتح أبواب المهيري من جديد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115