النادي الصفاقسي: حديث عن عودة «شواط» والمجموعة على ذمة المدرب «جبال»

انطلقت الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي بالتنسيق مع الاطار الفني والطبي في الاعداد للمرحلة المقبلة بعد بيان الجامعة الذي يؤكد عودة التمارين

بداية من منتصف الشهر الحالي حيث انطلقت الهيئة في الاعداد للمرحلة المقبلة من خلال التنسيق مع بلدية صفاقس لتوفير الملاعب الفرعية للطيب المهيري للتحضيرات وتعقيم يومي للمكان بالإضافة الى التشاور بخصوص توزيع اللاعبين على مجموعات للتمارين في اوقات مختلفة تحت إشراف الإطار الفني.
وستكون البداية بالإعداد البدني خاصة بعد الراحة المطولة للمجموعة اي منذ توقف البطولة في بداية شهر مارس الفارط بالرغم من التأكيد على أن كل اللاعبين يواصلون تمارينهم في منازلهم أثناء الحجر الصحي الذاتي وفق برنامج مسطر من الاطار الفني لكن ذلك لا يقلل من الاعداد الجماعي للمرحلة المقبلة.
مصدر من الهيئة أكد لنا بأن الفريق سيكون جاهزا في المرحلة المقبلة والهيئة قابلة بجميع القرارات الاحتياطية اللازمة من أجل سلامة اللاعبين والمرافقين.

الكل في الموعد
فترة الراحة الاخيرة كانت ايجابية لدى عدد من اللاعبين المصابين الذين واصلوا تأهيلهم البدني في منازلهم وفي مركب النادي حتى يكونوا جاهزين للمرحلة المقبلة على غرار الحارس صبري بن حسن الذي أصبح مؤهلا من جديد للعب مع المجموعة والجزائري زكريا بن شاغة الذي انتظره الكثير من جماهير النادي الصفاقسي بعد انتدابه في الميركاتو الشتوي لكنه تعرض الى اصابة منذ الاسبوع الاول من انضمامه للتمارين مع الفريق ليؤكد اليوم جاهزيته في العودة للتمارين مع المجموعة والمشاركة في المباريات الرسمية بداية من عودة مرحلة البطولة. ومن بين اللاعبين الذين سيلتحقون بالمجموعة ايضا مراد بن يونس ونور الزمان الزموري بعد تعافيهم من الاصابة التي أبعدتهم على التمارين لفترة طويلة.

هل يلتحق شواط؟
بعد عودة فراس شواط من السعودية بسبب توقف نشاط البطولة هناك ينتظر التحاق هذا الأخير بالتمارين مع المجموعة منتصف الشهر الحالي لكن مشاركته في المباريات تبقى رهينة التنسيق بين ادارة النادي الصفاقسي وفريق ابها السعودي بما أنه معار لهذا الفريق لمدة ستة أشهر مع أحقية شراء العقد علما وان نادي ابها عبر بدوره على عدم التفكير في شراء العقد لكن تبقى مشاركة اللاعب فراس شواط في باقي مشوار البطولة رهن بعض الجزئيات القانونية حتى يكون على ذمة النادي الصفاقسي من جديد.

توضيحي من سوسيوس
اصدر هيكل سوسيوس بيانا في الايام الاخيرة امدنا به كاتب عام الهيكل فهمي اللومي بخصوص الاشتراكات الخاصة بموسم 2019 - 2020 حيث جاء البيان للمنخرطين كالتالي: إن منظومة السوسيوس جزء لا يتجزأ من النادي الصفاقسي، يضم القاعدة الأساسية لمنخرطيه ويقوم بتوفير إنخراطات الأعضاء مع بداية كل سنة إدارية قبل عقد الجلسة العامة للنادي. وجرت العادة على اقتناء كامل انخراطات الأعضاء الفاعلين للهيكل ولعدة سنوات لم تتجاوز مبلغ 50 الف دينار.

تجدر الإشارة الي ان الانخراط حدد بـ10 دنانير عوضا عن 30 دينار المنصوص عليها في القانون الأساسي للنادي وذلك بموجب اتفاق مع الهيئات المديرة السابقة بتمكين أعضاء هيكل السوسيوس من اقتناء إنخراطاتهم بسعر تفاضلي تثمينا لمساهمتهم في الاستثمار وتحسين البنية التحتية للنادي.

إثر تفضيل الهيئة المديرة الحالية اعتماد 30 دينار كقيمة للانخراط في السنتين الأخيرتين (علما وانه تم احتساب الانخراط بـ10د من قبلها سابقا)، تضاعف المبلغ الجملي ثلاث مرات ليتجاوز 150 ألف دينار سنويا. هذا المبلغ يمثل جزءا كبيرا من مداخيل الهيكل ويحد من إمكانياته في استثمار مشاريع لصالح النادي. هاته المشاريع التي تم القيام بها بالتنسيق مع جميع الهيئات المتعاقبة ساهمت بشكل كبير في مزيد إشعاع صورة النادي وتطوير بنيته التحتية ومداخيله الذاتية حيث تجاوزت هذه الاستثمارات قيمة 3 مليارات ووفرت عائدات للنادي تجاوزت 10 مليارات علي غرار اللوحات الاستشهارية والحافلة والقاعة المتعددة الاختصاصات والمركز الطبي وغيرها من الانجازات.

وقد تم خلاص مبلغ 150 الف دينار في موسم 2017/ 2018 و167 الف دينار في موسم 2018/ 2019 مقابل الإنخراطات مع العلم ان العدد الذي تم تسليمه للأعضاء أقل من العدد الذي تم توفيره لهم. من هذا المنطلق ارتأى المكتب التنفيذي للهيكل اعتماد طريقة الحجز المسبق قبل موفي 10 ماي 2020 من قبل الأعضاء الراغبين في الحصول علي انخراطاتهم بالنادي إمّا عن طريق البريد الإلكتروني أو الإرساليات القصيرة كما سيتم تفسيره لاحقا وذلك لتوفير السيولة الكافية للهيكل لممارسة نشاطه في إطار صلاحياته المتمثلة أساساً وحسب القانون الأساسي في دعم البنية التحتية وإنجاز مشاريع توفر موارد قارة للنادي. ودعا هيكل السوسيوس في الختام جميع الأحباء إلى مؤازرة النادي والهيئة المديرة ماديا ومعنويا من أجل مزيد الرقي بمصلحة النادي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115