صفقات للنسيان في تاريخ الساحرة المستديرة: أسوأ الإنتقالات في تاريخ كبار أوروبا

بتاريخ كل نادي كبير هناك صفقة يندم عليها المسؤولون ويتمنون أن تعود الفرصة مرة أخرى لتوفير أي وقت وجهد

وأموال ضاعت من أجلها...برشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد ويوفنتوس وغيرهم من عمالقة أوروبا ارتكبوا العديد من الخطايا نختار أبرزها..

دوغلاس بيريرا
تعاقد معه برشلونة كخليفة لداني ألفيش لكنه بكل تأكيد كان صفقة كارثية لبرشلونة حيث فشل في إثبات نفسه مع الفريق الكتالوني.
والمرة الوحيدة التي تصدر فيها عناوين الصحف منذ انتقاله لبرشلونة عندما أصيب بسبب نومه بطريقة خاطئة في حافلة بفترة إعارته بسبورتنغ خيخون.

جوناثان وودغيت
صفقة مخيبة للآمال أبرمها ريال مدريد في 2004 مقابل 13.4 مليون جنيه استرليني في خطوة غريبة ومسيرة كارثية بها العديد من الإصابات حيث مضى سنة كاملة دون أن يلعب أي مباراة تنافسية بقميص العملاق الإسباني.

جاكسون مارتينيز
بعد تألقه في بورتو البرتغالي انضم لأتلتيكو مدريد بـ35 مليون يورو ولكنه قضى 6 أشهر فقط بالنادي الإسباني بعد الفشل الكبير مع الفريق ليرحل سريعا للدوري الصيني.

حاتم بن عرفة
ربما واحدة من أسوأ الصفقات في التاريخ حيث انضم لباريس سان جيرمان في 2016 بعد منافسة شديدة من أندية اوروبا بعد تألقه مع نيس.
بن عرفة دخل في خلافات متواصلة مع المدرب أوناي إيمري وقضى موسم 2017/2018 دون أن يظهر في أي مباراة ليقرر الرحيل إلى رين.

لاندون دونوفان
من أعظم اللاعبين في كرة القدم الأمريكية لكنه قضى شهرين فقط في بايرن ميونخ لفشله في إثبات قدراته مع النادي الألماني.
ووصل الأمر لانتشار تقارير حول عدم اقتناع هيرمان غيرالد مدرب الفريق الرديف وقتها بأنه جيد بما فيه الكفاية للعب معه وليس حتى بالفريق الأول.

إليرو إيليا
وقع على عقد مدته 4 سنوات مع يوفنتوس في 2011 ولكنه قضى أقل من عام مع الفريق الإيطالي بعد مستوى محبط جدا.
أنطونيو كونتي مدرب يوفي وقتها لم يتحدث معه ولا مرة ولم يقل له كلمة واحدة بشكل مباشر لمدة موسم كامل.

ريكاردو كواريزما
الجناح البرتغالي من أسوأ الصفقات في تاريخ الدوري الإيطالي حيث انضم لإنتر في 2008 ومستوياته جعلته يحصل على جائزة الصفيحة الذهبية كأسوأ لاعب في البطولة.

أليساندرو ماتري
انضم لميلان في 2013 مقابل 11 مليون يورو وسجل هدفا وحيدا بقميص الروسونيري قبل التخلص منه في العديد من الإعارات لجنوى وفيورنتينا ويوفنتوس ولاتسيو قبل رحيله بالمجان إلى ساسوولو في 2016.

بيبي
صفقة غريبة في تاريخ مانشستر يونايتد حيث انضم لفيتوريا غيماريش البرتغالي في 2010 ليتعاقد معه الشياطين بعدها بـ5 أسابيع فقط بعد دفع 7 مليون جنيه إسترليني.
لم يظهر في أي مباراة مع الفريق البرتغالي ومع ذلك تعاقد معه السير أليكس فيرغسون ليرحل بعد الظهور في 7 مباريات فقط بعدما تبين أن لا يستحق ارتداء قميص مانشستر.

بارك تشو يونغ
بغض النظر عن غرابة تعاقد أرسن فينعر مع كيم كالستروم رغم معاناته من إصابة إلا أن صفقة الكوري الجنوبي تبدو أغرب لعدة أسباب.
اللاعب كان في طريقه للانضمام لصفوف ليل الفرنسي من موناكو بل اتفق معهم على كل شيء ومع ذلك قرر آرسنال الانقضاض على الصفقة بعد دفعه 5.5 مليون جنيه استرليني في 2011.
سجل هدفا وحيدا في بولتون بكأس الرابطة ولم يتواجد في الصورة بأي شكل من الأشكال مع المدفعجية قبل الرحيل في 2014 بعد الظهور في 10 مباريات فقط.

أدريان موتو
بابي دجيلوبودجي يعتبر صفقة غريبة لتشيلسي بعدما اعترف جوزيه مورينيو بعدم رؤيته قبل التعاقد معه في حقبته الثانية لكن موتو يبدو أكثر كارثية على البلوز.
تشيلسي ضمه بـ22.5 مليون يورو من بارما في 2003 أظهر لمحات جيدة ولكن إصراره على إدمان الكوكايين وظهور علامات إيجابية عليه في 2004 أجبر النادي على تسريحه.

إلياكيم مانغالا
مانشستر سيتي قرر دفع 42 مليون جنيه استرليني لفالنسيا مقابل ضم المدافع الفرنسي لكن سرعان ما ظهر مستواه الكارثي ليقرر بيب غوارديولا التخلص منه في أقرب فرصة أتيحت له.

ماريو بالوتيلي
بريندان رودغرز تعاقد معه في 2015 من ميلان بـ20 مليون يورو وقال بعد رحلة بحثه عن مهاجم كبير:»الآن لا توجد لدي العديد من الخيارات المتاحة لذلك كان علي المجازفة لذلك جازفت بماريو بالوتيلي».
المجازفة لم تنجح حيث لم يستطع الإيطالي هز الشباك سوى مرة وحيدة في موسم كامل مع الريدز قبل الذهاب معارا لميلان وبعدها تم بيعه لنيس الفرنسي.

فينسنت يانسن
تعاقد معه توتنهام من ألكمار مقابل 16 مليون جنيه استرليني بعد تألقه اللافت مع الفريق الهولندي ولكنه اختفى تماما مع سبيرز ليصبح أحد أسوأ صفقات البريميرليغ في السنوات الأخيرة.
سجل هدفين فقط قبل الرحيل معارا للدوري التركي والآن يلعب لنادي مونتيري بالدوري المكسيكي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115