النادي الإفريقي: أونداما يتعود والدريدي يواصل رفض العروض

كان من المنتظر أن يعود لاعبو النادي الإفريقي إلى أجواء التمارين الجماعية لكن الفيتو رفع أولا من طرف الجامعة التونسية لكرة القدم

التي أكدت أن التوقيت غير مناسب لاستئناف التمارين الجماعية ليزيد رفض وزارة الداخلية في منح لاعبي الإفريقي وإطاره الفني والطبي من التراخيص اللازمة لتسقط حسابات العودة في الماء ويعلن تأجيل التمارين إلى أجل غير مسمى.
ولم يمنع تأجيل العودة من مواصلة التمارين عن بعد عبر تطبيق «الوات ساب» حيث أكد المدرب لسعد الدريدي على لاعبيه ضرورة مواصلة إرسال فيديو التمارين حتى يتأكد من جاهزيتهم البدنية ومحافظتهم على نسق التدريبات التي لم تتوقف رغم تجميد المباريات في البطولة بسبب فيروس كورونا.
على صعيد أخر واصل المدرب لسعد الدريدي الاطمئنان على لاعبيه خارج العاصمة والحديث هنا عن السداسي أحمد خليل وفخر الدين الجزيري وأيوب التليلي ولؤي العلوي وغازي عبد الرزاق والجزائري مختار بلخثير.

أونداما يرفض أي حل
راسل النادي الإفريقي محكمة التحكيم الرياضي «التاس» للطعن في العقوبة التأديبية التي أصدرتها لجنة التأديب التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» في ملف المهاجم الكونغولي السابق فابريس أونداما.
خطوة انتقدها المهاجم السابق لنادي باب الجديد حيث أكد في تصريح في لموقع «توب سبور أفريكا» أن الأمر لا يزيد عن كسب مزيد من الوقت بعد سنة ونصف من التنازع داخل أروقة الهيكل الدولي.
وشدد فابريس أونداما على أن مروره بالإفريقي أدى إلى تحطيم جانب من مسيرته الكروية بعد أن حل بمركب المرحوم منير القبايلي لاعبا بارزا وينتمي إلى المنتخب الكونغولي.
وانتقد فابريس سعي الأفارقة إلى مزيد تجاهل قرارات «الفيفا» القاضية بالخلاص مؤكدا أن عدم خلاص مستحقاته كلفه خسائر مالية ومعنوية هائلة مستدركا بالقول إنه لن يقبل الصلح مستقبلا مع الفريق بعد أن فوت في عديد الفرص طيلة سنة ونصف لحل المسألة بشكل ودي.
وتابع فابريس أونداما حديثه ليشير إلى أنه يشعر بالتعب نتيجة طول مشوار التقاضي كما تحدث عن الإهمال الذي وجده خاصة بعد الإصابة التي تعرض إليها ليختم بالقول إنه لن يغفر كل ما عاناه.

رفض جديد
أكدت مصادر لـ«المغرب» أن مدرب النادي الإفريقي تلقي عرضا جديدا من نادي ينشط في الرابطة المحترفة الأولى ليشرف على حظوظه فيما تبقي من مشوار البطولة عند إستئناف نشاط الرابطة المحترفة الأولى لكن وحسب معلوماتنا فإن الدريدي أكد أنه لا يرى نفسه في فريق غير الإفريقي في هذا الموسم مؤكدا أنه سيواصل تدريب نادي باب الجديد رافضا الحديث عن مغادرته في هذا التوقيت.
و حسب مصادرنا فإن اتصال جمع بين رئيس النجم الساحلي رضا شرف الدين والمدرب لسعد الدريدي تطرق لرغبة رئيس فريق جوهرة الساحل في خدمات الرجل خاصة مع النتائج التي حققها المدرب لسعد الدريدي مع الأحمر والأبيض في هذا الموسم بالإضافة إلى أن النجم الساحلي لا يملك مدربا في هذا التوقيت بعد القطيعة مع المدرب قيس الزواغي.
وأكد المدرب لسعد الدريدي أنه مرتبط مع الإفريقي بعقد معنوي يفرض عليه مواصلة المهمة.
وليست المرة الأولى التي تجس فيها هيئة النجم الساحلي نبض مدرب الإفريقي الذي واصل رفض المغادرة رغم كم العروض التي وصلته في الفترة الماضية سواء في البطولة التونسية أو خارجيا خاصة من فرق جزائرية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115