قبل 22 يوما من عودة المنتخب الوطني للمباريات الرسمية: معلول يصنع الحلول، الإصابات تلاحق الخزري والسليتي والشعلالي في انتظار فرصة جديدة

يتطلع الجمهور الرياضي التونسي إلى الأسبوع الأخير من شهر مارس الحالي بما انه يتزامن مع عودة المنتخب الوطني الى المباريات الرسمية

من بوابة الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس افريقيا للامم الكاميرون 2021 حيث يلاقي نسور قرطاج نظيرهم التنزاني في الجولة الثالثة يوم 27 مارس القادم بملعب رادس في الثامنة ليلا فيما ستكون مباراة العودة في 30 من الشهر نفسه بملعب دار السلام.
مباراة 27 مارس القادم تأتي بعد قرابة اربعة اشهر من آخر مباراة رسميا خاضها المنتخب الوطني امام غينيا الاستوائية يوم 19نوفمبر 2019 في مالابو وانتصر خلالها نسور قرطاج بهدف دون رد حمل توقيع وهبي الخزري وهو الانتصار الثاني في المجموعة العاشرة وستسعى كتيبة المنذر الكبير الى تدعيمه في مبارتي 27 و30 مارس من اجل ضمان مقعد في النسخة القادمة من «كان» 2021.
لكن قبل اكثر من اسبوعين من عودة المنتخب الى الرسميات تبدو وضعية بعض الاسماء المحترفة متباينة وسنحاول تسليط الضوء عليها في الورقة التالية.

بن مصطفى ومعلول متألقان
واصل فاروق بن مصطفى حارس المنتخب الوطني والشباب السعودي تألقه في الدوري السعودي للمحترفين وحصد لقب افضل حارس مرمى في الدوري السعودي خلال شهر جانفي ورغم ان هذا الحارس قبل 5 اهداف في المباراة الاخيرة لفريقه امام الاتحاد ضمن الجولة 20 من السباق وقبلها اهتزت شباكه برباعية امام النصر ضمن الجولة 18 فإن ذلك لا يمنع من القول إن بن مصطفى لازال يثبت قدرته على تقديم الاضافة لفريقه وشباك المنتخب.
على صعيد الاسماء المتألقة،يواصل الظهير الايسر الدولي علي معلول كتابة اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الاهلي المصري حيث قاد فريقه الى الفوز في ذهاب الدور ربع النهائي من رابطة الابطال الافريقية امام ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي في جنوب افريقيا وسجل اللاعب التونسي هدفي فوز فريقه في الدقيقتين 56 و68 من ضربة جزاء ليقطع الفريق خطوة هامة نحو المربع الذهبي. وتنفست العائلة الموسعة للاهلي في الساعات الماضية الصعداء بعد ان تبين انه بالامكان التعويل على معلول في لقاء الاياب يوم السبت القادم امام صن داونز بعد معاناته من اجهاد في العضلة الامامية منعه من التدرب مع زملائه في اليومين الاخيرين قبل ان تتأكد عودته.

برون يستعيد التوازن والشعلالي يبحث عن فرصة جديدة
طوى المدافع ديلان برون صفحة كابوس فريقه السابق خينت البلجيكي حيث عانى اللاعب الامرين وخرج من الحسابات الفنية للاطار الفني للفريق بل وجد نفسه يتدرب مع صنف اقل من 18 سنة لكن منذ ان التحق بصفوف ميتز الفرنسي بدأ يشق طريقه نحو التوازن وبدأ يفرض نفسه في حسابات الاطار الفني ويقدم الاضافة لفريقه. لكن يبقى السؤال المطروح عن مستقبل العلاقة بين برون والمنتخب الوطني خاصة بعد ان اعتذر اللاعب عن تلبية دعوة الناخب الوطني المنذر الكبير للالتحاق بالتربص الإعدادي الخاص بلقاء ليبيا ضمن تصفيات كأس إفريقيا 2021 الامر الذي جعل الناخب الوطني يحيل ملفه آنذاك على انظار المكتب الجامعي.
في المقابل، مرّ متوسط الميدان الدولي لمالاتيا سبور التركي والترجي الرياضي سابقا غيلان الشعلالي بوضع لا يحسد عليه ففي المباريات الـ14 الاخيرة لفريقه اكتفى بالظهور في مبارتين فقط ولازم بنك البدلاء في بقية المواجهات لكن يبدو ان الايام القادمة ستحمل تطورات ايجابية للاعب خاصة بعد استغناء ادارة الفريق التركي عن المدرب الحالي للفريق كمال اوزديس والذي اخرج الشعلالي من حساباته على امل ان ينال اللاعب السابق لفريق باب سويقة فرصة جديدة مع المدرب الجديد ويستعيد نسق اللقاءات الرسمية بما يمكنه من تقديم الاضافة للمنتخب في صورة توجيه الدعوة اليه.

الاصابة تغيّب الخزري والسليتي
اثر فترة وجيزة من عودته الى التمارين مع فريقه سانت ايتيان الفرنسي بعد ركونه الى راحة ب5 اسابيع بسبب اصابة في الفخذ، يبدو ان المتاعب الصحية لا تزال ترافق متوسط الميدان الدولي وهبي الخزري حيث تبيّن ان اللاعب سيكون ابرز المتغيبين عن لقاء فريقه سانت ايتيان امام ران الفرنسي اليوم ضمن الدور نصف النهائي من كأس فرنسا. وتجدر الاشارة الى ان الخزري عانى كثيرا من الاصابات المتلاحقة في الاشهر الاخيرة الامر الذي يطرح عديد نقاط استفهام على مستوى جاهزيته للمواعيد القادمة ففي شهر نوفمبر المنقضي تعرض اللاعب إلى كسر على مستوى اصبع يده خلال مباراة المنتخب الوطني مع غينيا الاستوائية تطلب تدخلا جراحيا في احدى المصحات بفرنسا وقبلها ايضا في شهر جويلية عانى الخزري من اصابة تمثلت في تمطط على مستوى عضلات الفخذ...
على غرار الخزري، مازالت الاصابة تحكم على لاعب الاتفاق السعودي نعيم السليتي بالاحتجاب عن تشكيلة فريقه بعد اصابة تعرّض لها في تمارين فريقه في نهاية سهر جانفي الماضي ورغم المجهودات الكبيرة التي بذلها الاطار الطبي وسفره الى دبي فإن اللاعب مازال يحتاج الى بعض الوقت قبل التخلص تماما من مخلفات الاصابة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115