الزمالك المصري - الترجي الرياضي (3 - 1) الزمالك يعيد سيناريو السوبر

نجح الزمالك المصري في إعادة سيناريو نهائي السوبر الافريقي بالاطاحة مجددا بالترجي بثلاثية وذلك لحساب ذهاب الدور

ربع النهائي لسباق كاس رابطة الابطال الافريقية.
اسبقية مصرية وحديث عن هدايا تحكيمية خاصة في الهدف الثاني للزمالك الذي قلب موازين القوى تنتظر جماهير الترجي ان تكون محل رد قوي في لقاء العودة يوم الجمعة المقبل بداية من الساعة الثامنة بملعب رادس حيث سيكون فريقها مطالبا بالانتصار بفارق هدفين او اكثر.
بداية قوية
ضربدة بداية القمة العربية بين ممثل كرة القدم التونسية الترجي و مضيفه الزمالك المصري غابت عنها المقدمات من الاحمر والاصفر حيث كانت 30 ثانية كافية لتهديد شباك الزمالك من طرف بن غيث لكن التالق كان لحارس الفريق المصري الذي وجد نفسه مجبرا على الاكتفاء بالدور الدفاعي امام تواصل ضغط الترجي وكثرة الفرص السانحة للتسجيل والتي حمل ابرزها توقيع الهوني في دق 6 لكن تسديدته مرت محاذية للقائم الايسر للحارس محمود ابو جبل.
صراع وسط الميدان
محاولات بالجملة تراجع اثرها نسق اللقاء نسبيا لينحصر اللعب في منطقة وسط الميدان مع افضلية نسبية للترجي لكن دون خطورة تذكر في ظل التمركز الدفاعي المحكم للزمالك الذي خير الاعتماد على الهجمات المعاكسة التي غابت عنها اللمسة الاخيرة وبالتالي غابت الخطورة على شباك بن شريفية.
بن غيث حاسم
الانكماش الدفاعي لم يكن كافيا لحرمان الترجي من تاكيد الافضلية وهو ما تاكد في دق 27 بعد مجهود من الايفواري وتارا ولمسة غاية في الدقة من الهوني لبن غيث الذي استطاع بتسديدة ارضية قوية منح الترجي الاسبقية.
رد فوري
هدف نزل اثره الزمالك بكل ثقله الى الهجوم على امل ادراك التعادل واعادة اللقاء الى ضربة البداية وهو ما كان للمغربي محمد اونجم بتسديدة قوية في دق 32 من بعد اكثر من 25 متر استقرت في شباك بن شريفية.
01 دقائق من نار
الدقائق الـ10 الاخيرة من عمر الشوط الاول كانت عنوانا للتشويق والاثارة والتسابق والتلاحق في الفرص السانحة للتسجيل والتي حمل ابرزها توقيع بن رمضان وبن غيث للترجي لكن تدخل الدفاع في مناسبة اولى وغياب الدقة في التسديد في اخرى حال دون العودة الى اخذ الاسبقية مقابل وقوف العارضة امام تسديدة محمد علاء من الزمالك لينتهي الشوط الاول بتعادل عادل رغم الافضلية النسبية لممثل كرة القدم التونسية.
حذر كبير
بداية الشوط الثاني كان عنوانها الحذر بانحصار اللعب في منطقة وسط الميدان مع غياب كلي للمحاولات الى غاية دق 53 بتسديدة قوية من شمام تالق الحارس ابو جبل في صدها ليكون الرد فوريا من الفريق المصري بهجوم معاكس وتسديدة غابت عنها الدقة ليعود اللعب وينحصر في منطقة وسط الميدان مع افضلية متواصلة للترجي عبر المحاولة بالهجمات المركزة والمعاكسة ونجاح كلي لدفاع الزمالك المصري.
المرور للسرعة القصوى
حذر كبير عاد اثره كل فريق للبحث عن السيطرة والاسبقية لتتعدد الفرص من الجانبين مع خطورة لهجوم الترجي لكن تالق الحارس ابو جبل وصلابة الدفاع امام الهوني وواتارا حال دون التجسيم وكان قويا من الزمالك بهجوم مركز وتوزيعة من الونش في دق 73 وضع بالشرقي حدا لافضلية الترجي باضافة الهدف الثاني الذي كان محل احتجاج من لاعبي الاحمر والاصفر والمطالبة بالغائه لوجود خطإ على شمام لتكون النتيجة اقرار الهدف مع بطاقة صفراء لبن شريفية واقصاء بن رمضان جراء النقاش مع الحكم.
الزمالك بكل ثقله
تفوق عددي مع تاثر لاعبي الترجي معنويا خاصة بعد ان كانت السيطرة والافضلية لصالحهم احسن استغلاله فريق الزمالك بفرض الضغط العالي على حامل الكرة ولعب الهجوم على امل تسجيل الهدف الثالث بهدف التحول الى تونس بعد اسبوع باكثر اريحية وهو ما نجح في تحقيقه في دق 90 زائد 2 من ضربة جزاء بعد تدخل من الذوادي على بالشرقي لينته اللقاء بانتصار الزمالك في انتظار لقاء العودة في رادس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115