النادي الصفاقسي: شبح العقوبات يواصل الظهور

راسل الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» منذ يومين ادارة النادي الصفاقسي لإعلامها بضرورة دفع مبلغ مالي للمدرب المساعد السابق لباولو ادوارتي البرتغالي

بادروا ميغال والمقدرة بـ120 ألف دولار اي ما يعادل 350 ألف دينار تونسي وإلا فإن الفريق سيكون معرضا لعقوبات كبيرة من «الفيفا».
وليست المرة الاولى التي يعاقب فيها الفريق بما أنه تحصل منذ أيام على وثيقة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم لخلاص مستحقات الاهلي المصري بخصوص منحة التكوين الخاصة باللاعب جونيور اجايي والمقدرة تقريبا بـ120 ألف دولار.
هيئة النادي الصفاقسي لم يبق أمامها اليوم إلا خيار واحد وهو جمع الأموال لخلاص هذه الخطايا أو أن الفريق سيجد نفسه عرضة لعقوبات جديدة مثل خصم النقاط أو التهديد بحرمانه من المشاركة في المسابقات القارية وإذا لزم الأمر انزاله للقسم الثاني. فكيف ستتعامل الهيئة مع هذه الملفات الجديدة خاصة أنها تعاني من أزمة مالية خانقة بالرغم من الدعم المادي المقدم من رئيس لجنة الدعم المنصف السلامي وتبرعات الجماهير؟
حصة أخيرة
يجري الفريق صبيحة اليوم حصة تمرينية أخيرة بملعب 2 مارس 2 بصفاقس ثم يتحول في المساء للمهدية حيث ستقضي المجموعة ليلتها وسيحدد فتحي جبال صبيحة اليوم القائمة التي ستتحول مع الفريق والتي ستكون محرومة من الأجانب بسبب قوانين الجامعة ونعني بهم سوكاري وكواكو وحسين السيد وتانديا وايدو بالإضافة الى غياب حمزة المثلوثي بسبب عقوبة الانذار الثالث في لقاء الشبيبة القيروانية في المقابل فإن باقي المجموعة ستكون على ذمة الاطار الفني الذي سيقوم بتحديد التشكيلة الاساسية.
مهمة صعبة
سيجد النادي الصفاقسي نفسه في مهمة صعبة في نهاية الاسبوع الحالي ضمن مسابقة كأس تونس في أصناف الاكابر والأمال والأواسط نظرا للغيابات الكبيرة والقيمة في هذه الاصناف سيما أن الأكابر سيواجهون مستقبل الرجيش خارج ميدانه منقوصين من الاجانب ومن المثلوثي.
أما فريق النخبة فإنه سيخوض لقاءه خارج صفاقس في مواجهة نجم المتلوي منقوصا من الأجانب بسبب العقوبة وايضا الدوليين المشاركين مع منتخب الاواسط على غرار الغرياني وغرام والحباسي والعمري وهي اسماء لها وزنها في الفريق في المقابل فإن فريق الأواسط سيستقبل النجم الساحلي بصفاقس منقوصا ايضا من عناصره التي تمت دعوتها لفريق النخبة وهو ما يؤكد على أن الفريق سيجد صعوبات في مبارياته نهاية هذا الاسبوع للنقص العددي والحال أنه كان على الجامعة تأجيل مباريات النخبة والاواسط في انتظار عودة اللاعبين الدوليين من المسابقة العربية المقامة بالسعودية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115