اليوم الساعة 12:45 «تونس» تطارد المربّع الذهبي العربي أمام «الجزائر»

يطارد المنتخب الوطني للأواسط المربع الذهبي لمسابقة البطولة العربية للمنتخبات وذلك حين يلاقي اليوم في تمام الساعة 12:45 جاره المنتخب الجزائري

في دربي مغاربي يعيد إلى الأذهان سيناريو بطولة 2012 حين التقى المنتخبان في نصف النهائي وحسم نسور قرطاج العبور إلى النهائي بعد هدف للمنتخب الجزائري وثنائية لسيف الدين الجزيري قادت منتخبنا إلى النهائي الذي حسمه في أخر المطاف محققا اللقب الثاني في البطولة العربية والأول في تاريخ الكرة التونسية في مسابقة الأواسط.
اليوم تختلف الطموحات بما أن الهدف هو التواجد في المربع الذهبي ومواصلة الأحلام لأبناء المدرب ماهر الكنزاري بالمحافظة على اللقب وتأكيد السيطرة التونسية على المسابقات العربية إلا أن المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب انتفض في أخر مباراتين في مجموعته بعد الهزيمة أمام المنتخب المصري في الجولة الافتتاحية ليحقق 6 نقاط كان أخرها أمام البلاد المستضيف السعودية ليخوض المنتخب الجزائري مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة. الأوراق تبدو مكشوفة للمنتخبين خاصة أن الإطار الفني لكل من تونس والجزائر تابع مباريات البطولة وحدد نقاط القوة ونقاط الضعف في كل تشكيلة لتزيد هذه المعطيات في الإثارة المنتظرة للمواجهة التي تحمل عنوان الدربي والكل يعرف خصال الدربيات لمنتخبات شمال إفريقيا سواء لدى الكبار أو حتى الشبان لهذا فإن لقاء اليوم سيكون خارج التوقعات.

إشترك في النسخة الرقمية للمغرب

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د


وكما هو معلوم تأهل المنتخب الوطني التونسي كمتصدر لمجموعته الأولى بتحقيق انتصارين وتعادل وحيد جعله يحقق 7 نقاط وسجل زملاء العبيدي 4 أهداف طيلة فعاليات دوري المجموعات فيما قبل الدفاع هدفين في المقابل فإن المنتخب الجزائري حل وصيفا للمجموعة الثالثة بعد أن حقق 6 نقاط وسجل 4 أهداف على غرار المنتخب الوطني فيما قبل دفاعه 5 أهداف لتؤكد هذه المعطيات أن سلاح المنتخب الوطني في حوار اليوم الهشاشة الدفاعية للمنافس.
وعلى صعيد أخر وبما أن قرعة البطولة العربية لمنتخبات لأقل من 20 سنة موجهة فإن نصف النهائي سيكون على غرار سيناريو ربع النهائي بعنوان دربي مغاربي جديد حيث سيلاقي الفائز من مواجهة تونس والجزائر الفائز من الدربي المغاربي الأخر عشية الجمعة بين المنتخب المغربي ونظيره المنتخب الليبي.
وسيدير الحكم المصري أحمد الغندور مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الجزائري وسيكون في مساعدة الغندور المغربي هشام ايت عبو والسوري عقبة علي الحويج أما الحكم الرابع فهو الأردني مراد الزهاورة ويذكر أن الاجتماع الفني الخاص بالدربي المغاربي بين تونس والجزائر انعقد أمس الأربعاء وتقرر خلاله أن يلعب نسور قرطاج بزي أحمر فيما سيرتدي محاربو الصحراء زيا أبيض.
ولن يكون الدربي المغاربي الطبق الوحيد المقدم اليوم في البطولة العربية بما أن القائمين على المسابقة عدلوا من البرنامج حيث تقرر أن تقام كافة مباريات الدور ربع النهائي اليوم الخميس حيث سنشاهد 4 مباريات سنعرف من خلالها تركيبة رباعي المربع الذهبي العربي.
وفي ما يلي البرنامج الكامل لمباريات الدور ربع النهائي للبطولة العربية:
• ملعب الأمير محمد بن فهد
12:45 تونس - الجزائر
• ملعب الأمير تركي بن عبد العزيز
12:45 المغرب - ليبيا
• ملعب الأمير تركي بن عبد العزيز
16:30 السنغال - البحرين
• ملعب الأمير محمد بن فهد
16:30 مصر - العراق

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115