النادي الإفريقي: «كومباوري» محور اهتمام الإطار الفني وفحوصات بالجملة للمصابين

ينطلق النادي الإفريقي في تحضيراته الخاصة بحوار الأميرة حيث يتحول عشية السبت القادم إلى عاصمة الأغالبة لملاقاة شبيبة القيروان

في حوار يأمل فيه أبناء المدرب لسعد الدريدي العودة ببطاقة التأهل إلى الدور القادم خاصة بعد أن أوقف الفريق نزيف النقاط في البطولة إثر الفوز خارج الديار على هلال الشابة ليعيد الانتصار الثقة التي غابت عن المجموعة في آخر 4 مباريات في البطولة.
وتعد مسابقة الكأس أحد أهداف الفريق في هذا الموسم حيث يطمح النادي الإفريقي إلى الذهاب بعيدا في مسابقة الأميرة خاصة أن التواجد في النهائي يعني العودة من جديد إلى المسابقة القارية المتمثلة في كأس الاتحاد الإفريقي ويبقي طموح الأفارقة كبيرا في خوض مسابقة خارجية في الموسم القادم ومن أقصر الطرق هو التتويج بمسابقة الكأس أو الحضور في المشهد الختامي للمسابقة.
ويعي مدرب الأحمر والأبيض أن مسابقة الكأس تختلف عن البطولة بما أنها لا تعترف بالظروف التي يعيشها الفريق وأنها دائما ما تؤسس للمفاجآت وهو ما يأمل المدرب لسعد الدريدي تفاديه في حوار السبت 29 فيفري الجاري على أرضية ملعب حمدة العواني بالقيروان.
في انتظار الفحوصات
تعرض الثنائي فخر الدين الجزيري وغازي عبد الرزاق إلى الإصابة في لقاء السبت الماضي أمام هلال الشابة وخوفا من مضاعفات ثنائي الدفاع قرر المدرب لسعد الدريدي التغيير حتى يحدد الإطار طبيعة الإصابة وإمكانية تواجدهما في تمارين هذا الأسبوع استعدادا لحوار الكأس أمام شبيبة القيروان ومن المنتظر أن يخضع الجزيري وعبد الرزاق إلى الفحوصات التي ستعلن الحالة الصحية للثنائي الدفاع ورفع التقرير إلى الإطار الفني للنادي باب الجديد.
وكان الجزيري قد اشتكي من إصابة في الفخذ شأنه شأن عبد الرزاق لكنهما تعافيا وأظهر مؤشرات إيجابية قبل التحول إلى الشابة إلا أن أرضية الملعب كان وراء عودة الأوجاع التي فرضت تغييرهما ومن المتوقع أن يركن الثنائي إلى الراحة في بداية التحضيرات على أن يحسم الإطار الطبي القرار النهائي أثر الفحوصات الطبية التي سيخضع لها.
على صعيد أخر فإن المدافع الجزائري مختار بلخثير بات جاهزا لاستئناف المباريات مع الفريق بعد أن تجاوز كليا مخلفات الإصابة وسيكون من بين العناصر التي سيعول عليها المدرب لسعد الدريدي فيما لا تزال وضعية الحارس عاطف الدخيلي لم تحسم وذلك بسبب الخوف من مضاعفات قد تطيل فترة الراحة لهذا فإنه من المنتظر أن يتخذ القرار قبل أيام من مواجهة شبيبة القيروان بخوضه اللقاء من عدمه.
حديث خاص
يبدو أن مسلسل الفرص المهدورة في النادي الإفريقي بدأ يقلق راحة الإطار الفني الذي يؤكد أثر كل مباراة أن الفريق كان قادرا على أن يسهل اللقاء لكن موجة إضاعة الفرص السهلة تزيد في صعوبات المواجهة على الفريق لهذا فإنه أصبح قلقا من تواصل هذه الظاهرة خاصة أن التمارين تعرف توفيقا كبيرا للاعبين في التسجيل أمام المرمى لكن العكس يحصل في المواجهات الرسمية.
ومن بين أكثر اللاعبين الذين يغيب عنهم التوفيق في المدة الأخيرة هداف الأحمر والأبيض المهاجم البوركيني «باسيرو كومباوري» الذي أكد الدريدي أنه يقوم بمباريات محترمة من الناحية الفنية والتكتيكية لكن التهديف بات بعيدا عنه وهو ما سيبحث عن تجاوزه في قادم المواعيد حيث من المنتظر أن تجمعه جلسة مع المهاجم البوركيني لمحاولة معرفة الأسباب وراء تراجع الحاسة التهديفية لهداف الأحمر والأبيض الذي أصبح يضيع كثيرا رغم أن الفرص التي تلوح أمامه سهلة وتمكن من تسجيل أصعب منها في مرحلة الذهاب.
ويعي مدرب الإفريقي أن فورمة التهديف قد تغيب عن مهاجميه لكنه يطمح أن يستعيد «كومباوري» حاسته التهديفية خاصة أن المباريات القادمة ستكون أصعب في ظل الرهان التي تحملها المواجهات لهذا فإن استرجاع «باسيرو كومباوري» نجاعته ستعود بفائدة على الفريق خاصة مع الفورمة الغائبة والتراجع الرهيب في مستوي المهاجم ياسين الشماخي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115