النادي الإفريقي: «الدريدي» يعود إلى ثوابت الأمس و«شافاريا» و«تالفاريس» مجدّدا خارج الحسابات

يختتم النادي الإفريقي اليوم استعداداته لمباراة الجولة الثالثة إياب من الرابطة المحترفة الأولى حين يلاقي هلال الشابة في لقاء سيكون

فيه زملاء وسام يحيي مطالبين بالانتصار بعد النتائج السلبية الحاصلة في الآونة الأخير التي غاب فيها الانتصار لأربع مباريات كاملة مما سيجعل حوار السبت مهما للأفارقة من أجل استرجاع الثقة ومواصلة المنافسة على أحد المراكز المؤهلة لمسابقة خارجية في الموسم القادم.
وفي ظل غياب الجاهزية عن عدة عناصر بالإضافة إلى المنتدبين الجدد فإن المدرب لسعد الدريدي فرض حوارا وديا أمس جمع بدلاء الأحمر والأبيض بجمعية سكرة كان مخصصا للحكم على مؤهلات الثنائي الأجنبي القادم في الميركاتو شافاريا وتالفاريس قبل المشاركة في مباريات الرابطة المحترفة خاصة أن التمارين لم تعط للمدرب لسعد الدريدي مؤشرات ليكون الحوار الودي فرصة لحسم مصير الثنائي الجديد.
وتجدر الاشارة الى ان فريق باب الجديد انتصر على شبيبة سكرة بثلاثية مقابل صفر حملت توقيع كل من احمد خليل ومعتز الزمزمي وكارلوس شافاريا قبل دقائق معدودة من نهاية المواجهة.
عودة منتظرة
بحث المدرب لسعد الدريدي عن تجربة عدة أوراق في اللقاء الأخير أمام نادي حمام الأنف لكن جاء التأكيد بأن العناصر البديلة ليست قادرة على تقديم الإضافة ليؤكد تصريح الدريدي أن قميص «الإفريقي ثقيل» وأن الفرصة لن تتكرر وأنه سيجنح مجددا لنفس العناصر القديمة التي أمنت الانطلاقة الموفقة للفريق إلا أن الهزيمة في مباراتين متتاليتين فرضت التغيير الذي لن يعود إلى أجندة المدرب لسعد الدريدي في لقاء الغد السبت أمام هلال الشابة بما أن المتابع لتمارين النادي الإفريقي في هذا الأسبوع يتأكد أن الحرس القديم سيجدد حضوره في التشكيلة الأساسية.
وبما أن التغييرات في لقاء نادي حمام الأنف شملت كافة الخطوط فإن تشكيلة الإفريقي في حوار هلال الشابة ستشمل كافة الخطوط أيضا ما عدا حراسة المرمى بما أن الحارس الأول عاطف الدخيلي لم يتماثل بعد إلى الشفاء أما بقية الخطوط فإنها ستعرف تغييرات العادة بعودة عدد من اللاعبين إلى التواجد منذ البداية على غرار فخر الدين الجزيري وحمزة العقربي. ومن المنتظر أن يعلن المدرب لسعد الدريدي عن قائمة اللاعبين الذين سيتحولون إلى مدينة الشابة اليوم الجمعة.
خارج الحسابات
يبدو أن المواجهة الودية التي جمعت الإفريقي بجمعية سكرة فرضت مجددا إبعاد الثنائي شافاريا وتالفاريس عن المباريات الرسمية حيث أكدت المواجهة أن الثنائي لم يصل إلى الجاهزية البدنية اللازمة للحضور في قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في لقاء هلال الشابة وهو ما يؤكد أن شافاريا وتالفاريس سيكونان خارج الحسابات مجددا على أن تعلن الحصص القادمة أثر حوار السبت مدى تطور الحالة البدنية للثنائي.
في المقابل فإن التردد كان سيد الموقف في خصوص متوسط الميدان عبد القادر الوسلاتي حيث لم يحسم الإطار الفني في قراره النهائي بشأن توجه الدعوة له من عدمها لكن الساعات القادمة ستعلن الموقف النهائي من تواجد عبد القادر الوسلاتي في قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في حوار هلال الشابة من عدمه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115