النادي البنزرتي – الترجي الرياضي (0 - 2) الترجي يواصل التحليق وقرش الشمال في قاع الترتيب غريق

واصل الترجي سلسلة نتائجه الإيجابية في سباق البطولة المحلية إذا عاد بانتصار ثمين من خارج الديار وتحديدا من ملعب

جرزونة لحساب الدفعة الثالثة والأخيرة من مقابلات الجولة 15 على حساب قرش الشمال النادي البنزرتي بثنائية نظيفة حملت توقيع كل من فادي بالشوق والجزائري بلال بن ساحة.

انتصار جديد واصل به الأحمر والأصفر التحليق في صدارة ترتيب البطولة بـ41 نقطة وبفارق 10 نقاط عن ملاحقه المباشر النادي الصفاقسي مقابل هزيمة جديدة زادت في جراح فريق قرش الشمال الذي تجمد رصيده عند النقطة 11 في المركز قبل أخير بفارق نقطة وحيدة عن متذيل الترتيب نجم المتلوي.

صراع وسط الميدان
ضربة البداية غابت عنها المقدمات ببحث كل فريق عن التحكم في منطقة وسط الميدان حيث كان الصراع على أشده مع اندفاع بدني كبير من لاعبي الفريقين ومخالفات بالجملة أثرت سلبا على المستوى الفني للعب مع غياب شبه كلي للفرص السانحة للتسجيل لتكمن الحلول في استغلال الكرات الثابتة لكن دون خطورة تذكر على شباكي نعيم المثلوثي ومعز بن شريفية.

الترجي يمسك بزمام الأمور
تقارب المستوى بين الفريقين لم يستمر كثيرا بتمكن الترجي بعد مرور قرابة 20 دق من المسك بزمام الأمور والاقتراب أكثر من مناطق قرش الشمال عبر الهجمات المركزة وخاصة الهجومات المعاكسة بالاعتماد على مهارات بن غيث ووتارا وسرعة بن ساحة وبن حمودة، لكن كان التسرع وغياب اللمسة الأخيرة في مناسبتين -وخاصة قبل نهاية الشوط بـ4 دقائق- إذ بعد مجهود بدني وتمرير غاية في الدقة من فادي بالشوق لبن حمودة الذي لم يحسن هذا الاخير استغلال تواجده وجها لوجه مع الحارس نعيم المثلوثي لتمر تسديدته محاذية للقائم الأيسر.

رد قوي
فرصة لم يتأخر النادي البنزرتي في الرد عليها في مناسبتين متتاليتين الأولى عن طريق يوسفا مبينغي في دق 44 بعد خطإ في المحور وتسديدة قوية من خارج منطقة 18 متر كان فيها التألق للحارس معز بن شريفية ثم أخرى من كريس جونيور في دق 46 وبن شريفية يعود للتألق لينتهي الشوط الأول على نتيجة التعادل السلبي مع أفضلية للترجي رغم خطورة الفرص المتاحة للنادي البنزرتي.

بداية قوية
انطلاقة الشوط الثاني كانت مخالفة تماما لما كان عليه الحال مع ضربة بداية اللقاء بتحكم شبه كلي في مجريات اللعب لابناء المدرب معين الشعباني مع سيطرة هجومية ومحاولات بالجملة في ظل صعود الظهرين ايهاب المباركي والياس الشتي للمعاضدة لكن التسرع والتكتل الدفاعي للنادي البنزرتي حالا دون بلوغ بن الشوق ووتارا وبن ساحة الشباك.

بن شريفية حاسم
ضغط الترجي وتقدم جل اللاعبين للمعاضدة الهجومية لم يمنع فريق قرش الشمال من البحث عن المباغتة عبر سلاح الهجمات المعاكسة التي كادت أن تأتي بالجديد في دق 64 عن طريق يوسفا مبينغي في مناسبة أولى لكن التألق كان لبن شريفية ثم عودة الكرة أمام ادم الرجايبي الذي لم يستطع رغم تواجده وجها لوجه من وضع حد لتألق حارس الترجي.

المرور إلى السرعة القصوى
اقتراب البنزرتي من هز شباك رجل اللقاء الحارس معز بن شريفية دفع بالخط الهجومي للمرور إلى السرعة القصوى والرد بقوة عن طريق فادي بالشوق في دق 66 بعد إمداد من ابراهيما وتارا وتسديدة أرضية منحت الأحمر والأصفر الأسبقية التي زادت الرغبة في الاطمئنان على نتيجة اللقاء ليكون الهدف الثاني بعد دقيقة وتحديدا في دق 67 بإمداد جديد من الايفواري وتارا وتسديدة قوية من الجزائري بن ساحة.

البنزرتي بكل ثقله
ثنائية للترجي في ظرف دقيقة عن طريق بالشوق وبن ساحة دفعت النادي البنزرتي إلى النزول بكل ثقله إلى الهجوم على أمل تذليل الفارق والعودة في النتيجة مقابل اختيار الترجي تدعيم منطقة وسط الميدان والدفاع بلعب ورقة كوليبالي وتوغاي وغلق جميع المنافذ المؤدية الى شباك الحارس معز بن شريفية وخاصة ضرب محاصرة لصيقة على الثلاثي الهجومي الأبرز في تشكيلة البنزرتي مبينغي والدراجي والرجايبي مما حال دون إدراك البنزرتي لهدفه لينتهي اللقاء بانتصار مستحق للترجي.

رقم من اللقاء: 1
لقاء الأمس كان حافلا بالأرقام خاصة انه سجل مشاركة أكثر من لاعب سبق له تقمص أزياء الفريقين على غرار العونللي والمشاني والرجايبي... من البنزرتي ووتارا والمباركي وبالشوق من جانب الترجي لقاء حمل في طياته الجديد بتسجيل أول ظهور رسمي للمدافع المحوري الجزائري المنتدب خلال الميركاتو الشتوي محمد أمين توغاي في انتظار أول مصافحة لمواطنه عبد الرحمان مزيان الذي خير الإطار الفني بالتنسيق مع المعد البدني أن يتركه يواصل مرحلة التأهيل البدني إلى غاية نهاية الأسبوع الحالي على أن يلتحق بالمجموعة بداية من حصة تمارين الاثنين المقبل, وتجدر الاشارة إلى ان هدف بن ساحة هو الأول له مع الأحمر والأصفر.

بن شريفية نجم اللقاء
عديدة هي العوامل التي ساعدت الترجي على مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية في سباق البطولة التونسية التي لم يعرف فيها الفريق طعم الهزيمة بعد 15 مواجهة حقق خلالها الأحمر والأصفر 13 انتصار وتعادلين الأول في مرحلة الذهاب أمام الملعب التونسي والثاني مع انطلاقة مرحلة الإياب أمام اتحاد تطاوين ومما أبرز ثراء الرصيد البشري والقيمة الفنية للأسماء التي يمتلكها المدرب معين الشعباني بمن فيهم الاحتياطيون ومن ابرز العوامل التي كان لها دور كبير في العديد من المواجهات وخاصة لقاء الأمس أمام فريق قرش الشمال الجاهزية الكبيرة للحارس معز بن شريفية الذي لعب دورا بارزا في الخروج بالنقاط الثلاث بتصديات حاسمة كان بالإمكان أن تكون وراء أول هزيمة للترجي الموسم الحالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115