النادي الإفريقي: «بلخيثر» يستأنف التمارين وفحوصات إضافية لـ«الدخيلي»

بحثت المدرب لسعد الدريدي عن إخراج المجموعة من تداعيات الهزيمة الأخيرة أمام الملعب التونسي وذلك في أول الحصص التدريبية استعدادا للجولة

الثانية إياب للرابطة المحترفة الأولى التي سيستقبل الأفارقة فيها فريق الضاحية الجنوبية نادي حمام الأنف عشية الأحد القادم حيث تحدث مع لاعبيه قبل بداية التمارين مؤكدا على ضرورة تجاوز العثرة والتركيز على بقية مباريات مرحلة الإياب خاصة وأن الهدف الرئيسي للفريق هو التحصل على مرتبة مؤهلة لخوض إحدى المسابقات القارية في الموسم القادم.
ويعي الإطار الفني للنادي الإفريقي ضرورة الرفع من معنويات لاعبيه خاصة بعد سلسة النتائج السلبية التي لم يعرفها الفريق منذ بداية هذا الموسم بما أن الانتصار غاب عن زملاء صابر خليفة في المواجهات الثلاث الماضية بعد التعادل في الكلاسيكو مع النجم وهزيمتين في الدربي أمام الترجي الرياضي والملعب التونسي لذلك فإن التعويض سيكون مطلوبا عشية الأحد القادم والعثرة ستكون ممنوعة خاصة أن الإفريقي سيكون مدعوما بجماهيره.

وحسب المعلومات فإن مدرب الأحمر والأبيض يبحث أن تكون حصص هذا الأسبوع دون حضور الجماهير لإبعاد لاعبيه عن الضغوط النفسية خاصة مع الانتقادات الكبيرة التي عرفها مردود جملة من لاعبيه خاصة أصحاب الخبرة لهذا فإن خوض التمارين بواقع الويكلو سيكون أفضل.

شكوك بشأن الدخيلي
تلقى النادي الإفريقي ضربة موجعة في الدربي أمام الملعب التونسي بخروج الحارس عاطف الدخيلي الذي يعد الأبرز في هذا الموسم في ظل الثقل الذي ميزه في المجموعة وخاصة في خط الدفاع والهدف الذي تكبده الإفريقي في أخر دقائق المباراة يؤكد أن النقص الذي خلفه غياب الحارس الأول كان سبب الهزيمة ويبدو أن الأخبار القادمة من محيط النادي ترجح أن عاطف الدخيلي لن يكون جاهزا لمواجهة الجولة الثانية إياب حيث يعاني من تمطط عضلي في الفخذ وسيطالب راحة على الأقل لمدة 10 أيام قبل الحسم في مشاركته من عدمها في قادم المواعيد.
وسيخضع عاطف الدخيلي إلى فحوصات جديدة لتحديد مدة الغياب مع البحث عن سبل لعلاجه بأسرع وقت خاصة أن الدريدي لا يريد خسارة أحد أسلحته الدفاعية القوية في هذه الفترة رغم رسائل الثقة التي منحها لحارسه الشاب الفرحاتي حتى يكون قادرا على التواجد في التشكيلة الأساسية.
الحسم في مشاركة الدخيلي من عدمها سيكون في الساعات القادمة وذلك بعد خضوعه للفحوص الطبية الجديدة لكن الثابت وحسب معلوماتنا ستكون مشاركته بعد لقاء نادي حمام الأنف لتكون الفرصة أمام الفرحاتي لمواصلة حماية عرين الأفارقة.

عودة منتظرة
منح الإطار الطبي في النادي الإفريقي الضوء الأخضر لعودة الجزائري مختار بلخيثر لأستأنف التمارين بعد غيابه عن مواجهتي الدربي أمام الترجي الرياضي وأمام الملعب التونسي ومن المنتظر أن يدخل في حسابات مواجهة الأحد خاصة أنه سيستأنف التمارين الجماعية ليكون حلا إضافيا في تشكيلة المدرب لسعد الدريدي سواء على الجهة اليمني أو الجهة اليسرى التي لعب فيها طيلة مرحلة الذهاب للرابطة المحترفة الأولى.

كما ستعرف تركيبة الدريدي أيضا عودة منتظرة لمتوسط الميدان أحمد خليل في التشكيلة الأساسية خاصة بعد تجاوزه لمخلفات الإصابة وجاهزيته كاملة ورغم أنه تواجد في قائمة اللاعبين في لقاء الملعب التونسي إلا أن الإطار الفني لم يرد المجازفة خوفا من إصابة جديدة.
وفي نفس ملف العائدين فإن مباراة نادي حمام الأنف ستعرف عودة الثنائي آدم الطاوس وشهاب القصاب بعد أن استوفيا عقوبة الإيقاف في لقاء الملعب التونسي الأول بسبب الإقصاء في الدربي أمام الترجي والثاني لجمع 3 إنذارات في نفس المباراة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115