النادي الإفريقي: «خليفة» يدخل حسابات الدربي الصغير وبرنامج خاص للثلاثي الجديد

يستأنف النادي الإفريقي الظهور اليوم في الرابطة المحترفة الأولى من بوابة دربي جديد سيجمعه هذه المرة بالملعب التونسي بداية من الساعة الثانية ظهرا

في ملعب الهادي النيفر ويأمل الأفارقة في تأكيد انتصار الذهاب حيث حسم فريق المدرب لسعد الدريدي لقاء الأجوار بثلاثية نظيفة سجلها كل من غازي العيادي وباسيرو كومباوري وأحمد خليل لكن المهمة لن تكون سهلة اليوم في ظل تطور مستوي الملعب التونسي بالإضافة إلى قيمة الانتدابات التي قام بها منافس اليوم الطامح للثأر من هزيمة الذهاب ومواصلة مسيرته الموفقة.

طموحات الإفريقي كبيرة اليوم لحصد انتصار غاب عن زملاء وسام يحي في المواجهتين الأخيرتين حيث سيعلن الفوز في صورة حصوله عن تجاوز منافس اليوم في الترتيب والارتقاء إلى المركز الرابع وتوسيع الفارق مع الملعب التونسي بنقطتين والأكيد أن الدريدي يعي أن التشكيلة الحالية قادرة على الفوز في النيفر بالذات الذي عادة ما كان شاهدا على تألق ثنائي الخبيرة في التشكيلة وسام يحيي والمهاجم صابر خليفة.
سيكون اللقاء كالعادة خاصا لمدرب الأحمر والأبيض لسعد الدريدي بما أنه يواجه فريقه الأم والكل يتذكر الحادثة التي رافقت الحوار الودي بين الفريقين حيث دخل أحد مسؤولي الملعب التونسي في خلاف مع مدرب الإفريقي بسبب انتصار نادي باب الجديد.

ورقة خليفة في البال
لم يشارك المهاجم صابر خليفة أساسيا في حوار الأجوار أمام الترجي الرياضي حيث دخل كبديل ولاحت عليه علامات عدم الجاهزية في ظل الغياب عن المباريات لمدة 6 أشهر كاملة لكن يبقي خليفة أحد الحلول الهجومية الكبيرة في تركيبة المدرب لسعد الدريدي الذي يفكر جديا في منح الفرصة لمهاجمه العائد ليكون أساسيا في مواجهة اليوم أمام الملعب التونسي خاصة أن خليفة عادة ما تألق في ملعب النيفر وأمن انتصارات الأحمر والأبيض والأكيد أن سيناريو الموسم قبل الماضي يبقي في ذاكرة عشاق الإفريقي حيث سجل هدفين ساهما في انتصار الأحمر والأبيض. ورغم أن الدريدي لا يريد تغير تركيبة الخط الأمامي إلا أن خروج المنوبي الحداد من الحسابات بعد رحيله إلى الدرجة الثالثة الفرنسية أعلن عن المنافسة القوية بين الثنائي المخضرم زهير الذوادي وصابر خليفة لافتكاك ثالث الأماكن بما أن الثنائي ياسين الشماخي وباسيرو كومباوري يبقيان الحل الأنجع للأحمر والأبيض والقوة الهجومية بتسجيليهما لـ11 هدفا من مجموع أهداف النادي الإفريقي.
ومن المنتظر أن يحسم الدريدي التشكيلة الأساسية قبل سويعات من الدربي العاصمي حيث يبقي مركز وحيد محل صراع الثنائي زهير الذوادي وصابر خليفة فيما تلوح بقية التشكيلة واضحة وستعرف ظهور ثنائي جديد جاء في الميركاتو الشتوي يتمثل في الظهير الأيسر غازي عبد الرزاق ومتوسط الميدان منذر القاسمي.

برنامج خاص
يبحث المدرب لسعد الدريدي عن الوقوف على جاهزية المنتدبين الجدد فبعد أن تأكد من جاهزية متوسط الميدان منذر القاسمي الذي حجز مكانا في قائمة اللاعبين المدعوين لدربي اليوم أمام الملعب التونسي استبعد الدريدي الثلاثي عبد القادر الوسلاتي والبرازيلي برونو ألفاريس والنيكاراغوي كارلوس شافاريا لعدم الجاهزية فإن الإطار الفني لنادي باب الجديد عاين في الحصة الأخيرة جاهزية الثلاثي الذي سينطلق في برنامج خاص أثر مباراة الملعب التونسي لمعرفة مدي تطور حالته ليكون ضمن القائمة التي ستواجه نادي حمام الأنف في الجولة الثانية إياب للرابطة المحترفة الأولى.
ويأمل الدريدي في أن يستعيد الوسلاتي جاهزيته ليدخل الحسابات خاصة أنه أثبت خصاله السابقة وأقنع الدريدي بمؤهلاته فيما سيكون الثنائي الأخر محل متابعة في التمارين للحكم على مؤهلاتهما قبل الحسم في دخولهما لحسابات المجموعة والتواجد في التشكيلة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115